web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"جو بيلونغ"... منظمة مؤيدة لإسرائيل تستهدف الجيل زد

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 04-01-2024 م الساعة 11:26:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1954275.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

منذ اللحظات الأولى لعملية طوفان الأقصى، وما تلاها من عدوان إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، لجأت المنظمات غير الربحية والمعلقون السياسيون والمؤثرون الداعمون للاحتلال إلى وسائل التواصل الاجتماعي، لنقل روايته وتصديرها، ثمّ لتبرير المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين. من بين هؤلاء منظمة JewBelong (جو بيلونغ).

و"جو بيلونغ" منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة، تصف نفسها بأنها توفر "موارد يهودية سهلة الاستخدام" تهدف إلى "مكافحة معاداة السامية"، وتستهدف الجيل زد من المستخدمين. 

ينشر الحساب، الذي لديه ما يقرب من 100 ألف متابع على "إنستغرام" رسائل قصيرة "استفزازية" مؤيدة لإسرائيل على خلفية وردية اللون. باستخدام اللغة العامية الملائمة لوسائل التواصل الاجتماعي، والعبارات الشبابية التي يستخدمها الجيل الجديد، تستهدف الصفحة مستخدمي وسائل التواصل الأصغر سناً، المعروفين باسم الجيل زد. ذلك في وقت، أثبتت استطلاعات عدة أن الفئات الأصغر سناً في الولايات المتحدة أكثر تعاطفاً مع القضية الفلسطينية مقارنة مع الأجيال السابقة.

التضليل والاستفزاز رأس مال "جو بيلونغ"

بعض منشورات الحساب مبنية على الاستفزاز، ومنشورات أخرى مبنية على آراء وليس معلومات، مع كمية من المعطيات الخاطئة حول العدوان على غزة. وتهاجم منشورات أخرى المشاعر المؤيدة للفلسطينيين بين الشباب في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.

على سبيل المثال، جاء في أحد المنشورات: "استمروا في وصفي بالصهيوني. لا شيء يجعلني أكثر فخراً"، وجاء في آخر: "عندما قال والداك ابحث عن نفسك في الكلية، لم يقصدا العثور على الإرهابي بداخلك"، في إشارة إلى أن الطلاب الجامعيين الذين يحتجون على العدوان الإسرائيلي هم إرهابيون.

وتعكس مثل هذه المنشورات خطاب الناشطين والمعلقين المؤيدين لإسرائيل، الذين يخلطون عمداً بين المواقف المعادية للصهيونية ومعاداة السامية.

وتعرّضت "جو بيلونغ" لانتقادات شديدة في الأيام الأخيرة بعد منشور يقول "صدقوني، إذا أرادت إسرائيل ارتكاب إبادة جماعية في غزة، فسوف تفعل ذلك". إذ وصف ناشطون المنظمة بأنها "مجموعة كراهية"، فيما ردّت منظمة "أصوات يهودية من أجل السلام" غير الحكومية: "المنظمات الصهيونية مثل جو بيلونغ وغيرها التي تدعم دعاية الحكومة الإسرائيلية تعمل على تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم وتبرير هجماتها"، "نحن نعرف الحقيقة، ونعلم أن الإبادة الجماعية المستمرة للفلسطينيين لا يمكن تبريرها على الإطلاق".

واتهمت محامية الحقوق المدنية المقيمة في الولايات المتحدة، زهرة بيلو، "جو بيلونغ" بـ"تسليط الضوء على الإبادة الجماعية تحت ستار مكافحة معاداة السامية. وأكثر من 20 ألف قتيل فلسطيني سيختلفون".

مؤسِّسة "جو بيلونغ" تدعم الإبادة

أشار مستخدمون آخرون إلى أن منشورات "جو بيلونغ" كانت "غير مفاجئة" بالنظر إلى التعليقات السابقة لمؤسِّستها، آرتشي غوتسمان، بشأن غزة عام 2018، عندما غرّدت قائلة: "غزة مليئة بالوحوش. حان الوقت لحرق المكان بأكمله. لا يهم. ستفرض الأمم المتحدة عقوبة أخرى لا معنى لها".

وأسّست غوتسمان المنظمة غير الربحية في عام 2016 "في مهمة لإعادة صياغة العلامة التجارية لليهودية بحيث يكون من السهل الوصول إلى الأجزاء الجيدة، من دون أن يتطلب الأمر معرفة اللغة العبرية".

وغوتسمان عضوة في مجلس إدارة مجموعة الأغلبية الديمقراطية من أجل إسرائيل، وهي منظمة للحزب الديمقراطي تعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية ــ الأميركية، وتحقيق المزيد من دعم الديمقراطيين لإسرائيل.

وليست المرة الأولى التي تتعرض فيها "جو بيلونغ" للانتقادات. ففي عام 2021، انتقد ناشطون يهود المنظمة غير الربحية لتحولها إلى مواقف مؤيدة لإسرائيل بدلاً من التركيز على معاداة السامية.

مشاركة الخبر: "جو بيلونغ"... منظمة مؤيدة لإسرائيل تستهدف الجيل زد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سمير صبري يتحدث عن نفسه هذه علاقتي بـ أنور وجدي وعبد الحليم حافظ

منذُ 50 دقائق

تمر اليوم ذكرى رحيل الفنان والإعلامي الكبير سمير صبري الذي توفي في 20 مايو 2022 وكان قبل رحيله قد أصدر مذكراته في كتاب صدر...

جولة لجائزة الشيخ حمد فى نيجيريا لمد جسور التواصل بين العربية ولغة يور...

منذُ 50 دقائق

نظمت جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي عددا من اللقاءات والفعاليات الثقافية في نيجيريا وذلك في إطار جولة للفريق...

للحامل هل تعد السباحة آمنة خلال هذه الفترة

منذُ 50 دقائق

هل السباحة أثناء الحمل آمنة سؤال قد يتطرق في أذهان الكثيرات وخاصة عند اقتراب الذهاب للمصايف والرغبة في النزول لحمامات...

حارب التعب والإرهاق في الموجة الحارة بهذه الأطعمة

منذُ 50 دقائق

يمكن أن يؤثر الشعور بالتعب والإرهاق بشكل كبير على حياتك اليومية وقد يزيد الوضع سوء مع ارتفاع درجات الحرارة مما يؤثر على...

ماذا تعرف عن التهابات الجلد الإكزيما الأسباب وطرق الوقاية
منذُ 50 دقائق

الإكزيما هي اضطراب جلدي مزمن يتميز بوجود بقع جافة ومثيرة للحكة وملتهبة على الجلد يمكن أن تحدث هذه الحالة في أي مرحلة من...

الحروب الصليبية التحالف السني الشيعي والوعي بمخاطر التأجيج الطائفي 2 م...
منذُ 51 دقائق

أقصى ما يمكن أن يستلهم من الدرس التاريخي المتعلق بالحروب الصليبية التهديد الأجنبي أن يتم الوعي بخطرين اثنين الأول أن...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد