web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

نقابة الصحافيين المصريين تمنح وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 08-01-2024 م الساعة 04:35:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1958934.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وافق مجلس نقابة الصحافيين المصريين، برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين في اجتماعه الأربعاء، 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، على توصية مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية بترشيح الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح للحصول على جائزة "حرية الصحافة"، عام 2024 كرمز لصمود الصحفيين الفلسطينيين، في وجه العدوان الصهيوني الغاشم، وآلة حربه الوحشية.

وقالت النقابة في بيان الأحد، إن ترشيح الدحدوح، جاء تكريمًا لشهداء الصحافة الفلسطينية، الذين دفعوا حياتهم ثمنًا لنقل الحقيقة، وفضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، كما فضحوا بصمودهم الرواية الصهيونية الزائفة، وأكاذيب الإعلام الغربي، وانتصروا للحقيقة.

وأضاف البيان أن الترشيح جاء كذلك "تقديرًا لتضحية الدحدوح الشخصية، ودوره المهني، بعد أن ضرب مثلًا في التضحية من أجل نقل الحقيقة، وبعد أن دفع ثمن إخلاصه لمهنته، ومهنيته باستهداف زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده ارتقوا شهداء، لكنه أصر على أداء دوره المهني، ومواصلة عمله الصحفي بعدها، وهو ما كرره بعد استهدافه بشكل مباشر هو وزميله الشهيد سامر أبو دقة، وكذلك بعد ارتقاء نجله الزميل الصحفي حمزة الدحدوح، ليؤسس عنوانًا جديدًا للصمود الفلسطيني، ويعود عقب كل محنة كالعنقاء مواصلًا نقله للحقيقة والانتصار للقضية الفلسطينية.

يذكر أن جائزة نقابة الصحفيين المصرية لـ"حرية الصحافة" تمنح للصحفيين، الذين يؤدون دورًا بارزًا في الدفاع عن حرية الصحافة، سواء بكتابتهم، أو عملهم الصحفي، أو مواقفهم، أو أنشطتهم الفكرية والنقابية، أو ممن يتعرضون للضغوط بسبب دفاعهم عن حرية الصحافة، وحقوق الصحفيين، ويجوز منحها للأفراد من غير الصحفيين، الذين يقومون بهذا الدور، كما يجوز منحها لإحدى الشخصيات الاعتبارية العامة والخاصة إذا ما أسهمت بفعالية في نصرة حرية الصحافة والدفاع عن الصحفيين.

وذكرت النقابة في بيانها، أن جرائم استهداف الصحفيين الفلسطينيين لا تنفصل عن سياق عام، وجريمة وحشية في حق كل الشعب الفلسطيني، وفي حق ناقلي الحقيقة على أرض فلسطين، التي أسفرت حتى الآن عن استشهاد 110 من الصحفيين، والصحفيات، والعاملين في مجال الإعلام، فضلًا عن استهداف العشرات من أسرهم، وتدمير مقرات أكثر من 65 وسيلة إعلام فلسطيني، بالإضافة لاعتقالات طالت 18 زميلًا في محاولة لطمس الحقيقة، لكن بطولة الصحفيين الفلسطينيين جاءت للتصدي لهذه الجرائم الوحشية وفضحها.

وشدد مجلس النقابة، على أن "فضح هذه الجرائم من خلال الصحافة ومحاكمة مرتكبيها هو الذي سيغلق الباب أمام إفلات مرتكبي هذه الجرائم والانتهاكات الصهيونية ضد الصحفيين، والمدنيين الفلسطينيين من العقاب، وهو السبيل الذي سيغلق الباب أمام إمعان جيش الاحتلال في ارتكاب المزيد من هذه الجرائم".

وشدد مجلس النقابة، على أن الاحتلال الصهيوني سيستمر في قتل الصحفيين والمدنيين الأبرياء طالما بقي بلا عقاب، مشددا على ضرورة التحرك لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة عن جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

 

 

 

مشاركة الخبر: نقابة الصحافيين المصريين تمنح وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الترجي التونسي يتعادل مع الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقي...

منذُ 22 دقائق

انتهت مباراة ذهاب نهائي لقب دوري أبطال أفريقيا السبت بين حامل اللقب الأهلي ومضيفه الترجي على ملعب حمادي العقربي في رادس ...

غادة عبد الرازق وأحمد آدم سويا لأول مرة في السينما بفيلم تاني تاني فيد...

منذُ 22 دقائق

غادة عبد الرازق وأحمد آدم سويا لأول مرة في السينما بفيلم تاني تاني...

انتخاب مراد العضايلة مراقبا عاما لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن

منذُ 23 دقائق

انتخب مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن المهندس مراد العضايلة لمنصب المراقب العام للجماعة متقدما على منافسه...

وسائل إعلام العدو تعلن مقتل جندي صهيوني جراء إنفجار عين نفق في قطاع غز...

منذُ 27 دقائق

وسائل إعلام العدو تعلن مقتل جندي صهيوني جراء إنفجار عين نفق في قطاع...

أوروبا تشهد مظاهرات غاضبة تطالب بوقف العدوان الصهيوني على غزة
منذُ 28 دقائق

لندنوكالة الصحافة اليمنية شهدت عدة مدن وعواصم اوروبية السبت مظاهرات تضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان...

قدرات قذائف المدفعية الروسية الموجهة كيه إم-3
منذُ 34 دقائق

تحتل روسيا المرتبة الأولى عالميا في سلاح المدفعية سواء كانت مقطورة أو ذاتية الحركة وتمتلك مكانة رائدة في تطوير القذائف...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد