web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مفتي عمان: التطبيع خيانة لله ولرسوله ولكتابه وللأمة العربية والمقدسات

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 18-08-2020 م الساعة 01:01:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-195925.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - عمان

وأضاف الخليلي خلال كلمته في مؤتمر حملة "أمناء المنبر"، في الذكرى الـ51 لحريق المسجد الأقصى، مساء أمس الاثنين: "إن قضية المسجد الأقصى هي قضية كل عربي، ولا تجوز المساومة على المسجد الأقصى".

وأوضح المفتي في هذا الصدد: "أقول إن هذه أمانة يتحملها كل مسلم؛ لأن مد اليد إلى هذا العدو الغاصب على أي حال من الأحوال هو خيانة لله تعالى ولرسوله ولكتابه ولهذه الأمة ولهذه المقدسات".

وجاءت هذه التصريحات عقب يومين من تحذير الخليلي من المساومة على الأقصى، وقال إن تحريره وتحرير ما حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة ودين في رقبتها، وذلك عقب إعلان اتفاق التطبيع الإماراتي مع "إسرائيل".

واعتبر في بيان له على "تويتر"، السبت الماضي، أنه "إذا لم تسمح الظروف للمسلمين بتحرير الأقصى فليس لهم المساومة عليه بأي حال، بل عليهم أن يتركوا الأمر للقدر الإلهي، ليأتي الله بمن يشرفه بالقيام بهذا الواجب كما حدث ذلك في الزمن البعيد".

وقال الخليلي: إنه "منذ الإسراء بالنبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- أصبح المسجد الأقصى وجميع الأرض المقدسة معلماً إسلامياً بارزاً يجب على المسلمين أن يذبوا عنه ويحموه ويصونوه من أيدي العابثين بكل ما أوتوا من قوة".

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي توصل الإمارات و"إسرائيل" إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، واصفاً إياه بـ"التاريخي"، متوقعاً حضور ولي عهد أبوظبي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، لمراسم توقيع معاهدة السلام بين الطرفين، في الأسابيع القليلة المقبلة.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين "تل أبيب" وأبوظبي تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بينهما، في حين قوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة.

وبذلك باتت الإمارات أول دولة خليجية تبرم اتفاق سلام مع كيان الاحتلال، والثالثة عربياً بعد مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

مشاركة الخبر: مفتي عمان: التطبيع خيانة لله ولرسوله ولكتابه وللأمة العربية والمقدسات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

احتفالا باليوم العالمى للمتاحف متحف الطفل ينظم فعاليات مجانية للزوار

منذُ 8 دقائق

احتفالا باليوم العالمي للمتاحف والذي يحمل هذا العام شعار المتاحف للتعليم والبحث ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف...

مقدمات الكتب ما يقوله إدوارد سعيد في الاستشراق 1

منذُ 8 دقائق

نواصل سلسلة مقدمات الكتب ونتوقف اليوم مع كتاب الاستشراق المفاهيم الغربية للشرق للمفكر الفلسطيني الأصل إدوارد سعيد...

ذكرى ميلاد عمر الخيام أحمد رامى ترجم الرباعيات وأم كلثوم غنتها

منذُ 8 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد عمر الخيام إذ ولد فى 18 مايو 1048 ورحل فى 4 ديسمبر 1131 فى نيسابور بإيران وهو عالم وفيلسوف وشاعر فارسى...

أخطاء غذائية شائعة تجنبها فى الموجة الحارة

منذُ 8 دقائق

تعود من جديد موجة حارة تشهدها البلاد خلال هذه الفترة حيث تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة والرطوبة لذلك من المهم الانتباه...

كيف تحافظين على صحة طفلك في الموجة الحارة
منذُ 8 دقائق

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح علي استشاري طب الأطفال في كلية طب أسيوط أن ارتفاع حرارة الطقس تؤثر على الطفل في حالة عدم...

وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة
منذُ 8 دقائق

ترأست السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة وذلك لبحث آليات...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين