web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

جماعة الحوثي تتوعد باستهداف البوارج الأمريكية التي ترافق السفن الإسرائيلية بالبحر الأحمر

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 11-01-2024 م الساعة 06:04:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1963694.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

توعدت جماعة الحوثي الموالية لإيران، اليوم الخميس ، باستهداف البوارج الأمريكية التي ترافق السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، معتبرة ذلك عملا عدائيا ستتصدى له .

وأمس الأربعاء، اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارا صاغته الولايات المتحدة واليابان بأغلبية 11 عضوا، ويدعو إلى وقف فوري لهجمات الحوثيين على السفن المارة في البحر الأحمر "والتي تعرقل التجارة الدولية، وتقوض حقوق وحريات الملاحة وكذلك السلم والأمن في المنطقة"، مطالبا دول العالم باحترام حظر الأسلحة المفروض على الحوثيين.

ووصف حزام الأسد، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، القرار بأنه محاولة من الولايات المتحدة "التي تورطت في البحر الأحمر... لتوريط غيرها".

وأضاف في تصريحاته لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) "مجلس الأمن معنيّ بتحقيق السلام عبر إلزام الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة بوقف عمليات الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهلنا في غزة... سنستمر بمنع مرور السفن الإسرائيلية، أو التي لها علاقة بكيان العدو من المرور فى البحر الأحمر لحين وقف العدوان".

واعتبر أن العمليات البحرية التي تقوم بها جماعته تقتصر على استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل "ولا تستهدف أمن وسلامة الملاحة الدولية".

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت أمس استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر، قائلة إنها كانت تقدم الدعم لإسرائيل.

وقال الأسد إن جماعته "تنصح دول العالم بإلزام واشنطن بمغادرة قطعها البحرية للبحر الأحمر حرصا على أمن وسلامة الممرات المائية ومصالح دول وشعوب العالم".

واستطرد "سنواصل الثأر لدماء شهداء قواتنا البحرية... إذا لم تسارع واشنطن بتسليم القتلة للقضاء اليمني؛ وما حصل لسفنها بالأمس ماهو إلا بداية للرد"، وذلك في إشارة إلى مقتل وفقد عشرة من أفراد القوات البحرية الحوثية إثر هجوم أميركي على ثلاثة زوارق حوثية أواخر الشهر الماضي.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت أن القوات الأميركية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مسيّرة مفخّخة وصاروخين كروز مضادين للسفن وصاروخا باليستيا أطلقها الحوثيون باتجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر مساء الثلاثاء.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت من قبل تشكيل تحالف متعدد الجنسيات تشارك فيه عدة دول عبر دوريات مشتركة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، ضمن ما أُطلق عليها عملية (حارس الازدهار) لمواجهة التهديدات التي تواجه سفن النقل البحري بشكل عام.

مشاركة الخبر: جماعة الحوثي تتوعد باستهداف البوارج الأمريكية التي ترافق السفن الإسرائيلية بالبحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تحذير إسرائيلي من تحول الولايات المتحدة إلى عدو جديد

منذُ 42 دقائق

يرى كبير موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية الأسبق والقنصل الإسرائيلي في لوس أنجلوس ياكي دايان٬ أنه بعد انفراط عقد...

انتفاضة جامعات أمريكا على غلاف مجلة التايم بكوفية فلسطينية شاهد

منذُ 42 دقائق

نشرت مجلة التايم الأمريكية على غلافها صورة من تظاهرات الطلاب الداعمة لفلسطين لطالبة بكوفية فلسطينية قائلة إن الجامعات...

WSJ مصر غاضبة من عملية رفح وهددت بوقف الوساطة

منذُ 42 دقائق

أبدت مصر غضبها من العملية الإسرائيلية الحالية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة لأنها حصلت على مهلة قصيرة قبل الاستيلاء على...

لم تتمكن من عبور باب المندب تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على ال...

منذُ 45 دقائق

كثفت قوات خفر السواحل الجيبوتية من دورياتها على طول مضيق باب المندب على البحر الأحمر الذي يشهد تكدسا للسفن على خلفية...

اساتذة جامعة برنستون الامريكية يعلنون الاضراب عن الطعام نصرة لغزة وتند...
منذُ 48 دقائق

رغم اجراءات القمع التي تتخذها الشرطة الامريكية ضد المحتجين والمعتصمين في الجامعات الامريكية نصرة لغزة وتنديدا بحرب...

أمير الكويت يحل مجلس الأمة البرلمان ويعلق مواد بالدستور
منذُ 49 دقائق

أمير الكويت يحل مجلس الأمة البرلمان ويعلق مواد...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني