web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

المغرب ينضم إلى تحالف صناعي مؤلف من دول عربية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 12-01-2024 م الساعة 10:52:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1964510.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

وكالة أنباء البحرين

وزير الصناعة والتجارة بالمملكة المغربية رياض مزور

انضم المغرب أمس الخميس، إلى الدول المشكلة لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، إلى جانب الإمارات والأردن ومصر والبحرين.

وجاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الرابع للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، الذي تحتضنه العاصمة البحرينية المنامة. 

وأوضح وزير الصناعة والتجارة بالمملكة المغربية رياض مزور أهمية انضمام المملكة لأعمال اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، من أجل تحقيق الشراكة التكاملية بين الدول، في ظل وجود رؤية مشتركة لجعل المنطقة أكثر إبداعا وريادة وتنافسية على المستوى العالمي.

وأكد الوزير أن التكامل الصناعي بين الدول العربية يعتبر الأساس للاستفادة من القدرات الموجودة والمؤهلات والكوادر الشابة والكفاءات الموجودة لتلبية احتياجات المواطنين وخلق فرص جديدة للعمل، لتحقيق التكامل والاستفادة من مميزات بعضنا البعض والاقتناء من منتوجات شقيقة بدل اقتناء المنتجات الأجنبية، فهذه المبادرة هي مبادرة قيمة جدا.

وبين قدرة المملكة المغربية الكبيرة على صناعة السيارات في ظل وجود طاقة إنتاجية حالية تقدر بـ700 ألف سيارة، مع توجه لزيادة الإنتاج ليصل إلى مليون سيارة العام القادم، إضافة إلى تصنيع البطاريات.

وجرى إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية، التي تبحث تنمية اقتصادية مستدامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر مايو 2022، لتشكل بذلك إطارا للتعاون والتكامل بين دول المنطقة وتعزيز تكاملها بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتقوية الاستجابة للتحديات المشتركة والأزمات العالمية وتوسيع الاعتماد على الذات، خصوصا في قطاعات حيوية مثل الطاقة والصناعة.

المصدر: هسبريس + وكالة أنباء البحرين

مشاركة الخبر: المغرب ينضم إلى تحالف صناعي مؤلف من دول عربية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ما أثمان الاتفاقية الأمنية بين الرياض وواشنطن

الآن

في الجولة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي إلى الشرق الأوسط وزيارته للمملكة العربية السعودية قيل إن الزيارة لها دلالة...

الخارجية الأمريكية إيران طلبت مساعدتنا بعد تحطم مروحية رئيسي هكذا ردت

الآن

كشفت الخارجية الأمريكية عن طلب طهران مساعدة من واشنطن بعد تحطم طائرة الرئيس إبراهيم...

228 يوما على العدوان| مجازر متواصلة وقصف مكثف على امتداد القطاع

الآن

يتواصل العدوان على قطاع غزة لليوم 228 على التوالي كثف فيها الاحتلال من قصفه على العديد من المناطق من شمال إلى جنوب...

محمد صلاح يوجه رسالة تحمل دلالات حول مستقبله مع ليفربول

منذُ 2 دقائق

وجه اللاعب المصري لنادي ليفربول محمد صلاح رسالة للجماهير بعد موسم لم يحقق الفريق فيه إلا كأس الرابطة مؤكدا أن اللاعبين...

أوبنهايمر والقنبلة الذرية الحلم الأميركي حين يغدو انفجارا
منذُ 10 دقائق

بعد أن هدأت العاصفة الإعلامية التي أثارها فيلم كريستوفر نولان الأخير Oppenheimer وبدأت أعراض حمى هوليوود تختفي تدريجيا عادت...

وسائل إعلام فلسطينية 3 شهداء وعدد من المصابين بقصف الاحتلال منزلا في ب...
منذُ 12 دقائق

وسائل إعلام فلسطينية 3 شهداء وعدد من المصابين بقصف الاحتلال منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم