web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

روسيا تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن الضربات على اليمن

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 12-01-2024 م الساعة 11:16:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1964621.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

طلبت روسيا، اليوم الجمعة، عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لبحث الضربات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.

وقالت بعثة روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة: "طلبت روسيا عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 12 يناير في ما يتعلق بالضربات الأميركية والبريطانية على اليمن".

من جهتها، اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن الضربات على اليمن تظهر التجاهل التام للقانون الدولي، بحسب "رويترز".

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية وبحرية على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن ردا على استهداف الجماعة السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، في موقف قالت إنه رد على جرائم الإبادة التي يرتكبها الأخير في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام، اليوم الجمعة، إن "عدوانا أميركيا بريطانيا سافرا تعرضت له الجمهورية اليمنية حماية لإسرائيل ولوقف عمليات اليمن المساندة لغزة"، مضيفا أنهم "ارتكبوا حماقة بهذا العدوان الغادر، ومخطئون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن مساندة فلسطين وغزة، فاليمن مستمر في موقفه الديني والإنساني وسيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع، ولن يزيده هذا العدوان إلا صلابة وقوة".

ومضى المتحدث قائلا: "لا مبرر أبدا لهذا العدوان، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطاول السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة".

ودوّت انفجارات في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار وصعدة وحجة بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، فيما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن قوات أميركية وبريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا "نفذت بنجاح ضربات ضد عدد من الأهداف التي يستخدمها الحوثيون في اليمن".    

وعقب الهجمات، ذكر قيادي حوثي أن جماعته سترد على الهجوم الأميركي البريطاني. وقال نائب وزير الخارجية التابعة للحوثيين حسين العزي، إن اليمن تعرض لهجوم "عدواني واسع من سفن وغواصات وطائرات أميركية وبريطانية وعلى واشنطن ولندن الاستعداد لدفع الثمن باهظا وتحمّل كافة العواقب الوخيمة لهذا العدوان السافر".

وكان زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، قال الخميس، إن جماعته "لن تتردد في فعل كل ما تستطيعه وستواجه العدوان الأميركي"، متوعداً بأن "أي اعتداء أميركي لن يبقى أبداً دون رد".

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: روسيا تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن الضربات على اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 1 ساعة

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 1 ساعة

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب

منذُ 1 ساعة

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم

منذُ 1 ساعة

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
منذُ 1 ساعة

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...
منذُ 1 ساعة

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد