web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

إنتهاء اعمال اليوم الثاني لمحاكمة الإحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية 

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 12-01-2024 م الساعة 09:23:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1965384.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : حيروت الاخباري محليات

 

حيروت – وكالات

انتهت الجمعة، أعمال اليوم الثاني من محاكمة الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، وتتهم فيها الاحتلال بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

 

 

 

ورفعت الجلسة بعد أن قدم الفريق القانوني التابع لدولة الاحتلال مداخلاته ردا على اتهامات جنوب أفريقيا بارتكاب القوات الإسرائيلية جرائم حرب في غزة.

 

 

 

ويترقب العالم الآن كيف ستتعاطي المحكمة مع كل من ادعاء جنوب أفريقيا، ودفاع دولة الاحتلال.

 

 

 

وطالبت الفريق القانوني الإسرائيلي المحكمة بعدم إصدار قرار بتعليق العمليات العسكرية في غزة.

 

 

 

وقدم فريق دولة الاحتلال القانوني، الجمعة، رده على اتهامات جنوب أفريقيا، في محاولة لإقناع العالم أنه لا يرتكب أي جرائم في غزة.

 

 

 

المستشار القانوني تال بيكر

 

 

 

من جانبه، قال المستشار القانوني لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تال بيكر، في افتتاح اليوم الثاني من جلسات الاستماع؛ إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة هي عمل من أعمال الدفاع عن النفس ضد حماس و”المنظمات الإرهابية الأخرى”.

 

 

 

وقال المستشار؛ إن جنوب أفريقيا قدمت الخميس “قصة مشوهة بشكل صارخ” عندما اتهمت إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة، في اليوم الأول من جلسات الاستماع في القضية التي رفعتها أمام محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة.

 

 

 

وأضاف بيكر: “إذا كانت هناك أعمال إبادة جماعية، فقد ارتكبت ضد إسرائيل”.

 

 

 

وقال المستشار القانوني؛ إن مطالبة جنوب أفريقيا بوقف فوري للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، سيترك إسرائيل عاجزة عن الدفاع عن نفسها.

 

 

 

وقال بيكر لمحكمة العدل الدولية؛ إن “مقدمة الطلب تسعى إلى تقويض حق إسرائيل الأصيل في الدفاع عن نفسها… وجعل إسرائيل عاجزة عن الدفاع عن نفسها”.

 

 

 

وقال بيكر ردا على اتهامات جنوب أفريقيا لإسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في هجومها على قطاع غزة؛ إن “حماس تسعى إلى إبادة جماعية لإسرائيل”.

 

 

 

المحامي مالكوم شو

 

 

 

من جانبه، قال المحامي البريطاني الذي يمثل دولة الاحتلال، مالكوم شو، إن محكمة العدل الدولية ليس لها اختصاص بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية لإصدار أمر لها بوقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

 

 

 

وقال شو، في اليوم الثاني من جلسات الاستماع في قضية طالبت فيها جنوب أفريقيا بوقف فوري للهجوم الإسرائيلي في غزة، إن إسرائيل لم تنعقد لديها “النية الخاصة” اللازمة لارتكاب جرائم بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية.

 

 

 

وقال شو “هذه ليست إبادة جماعية. جنوب أفريقيا تروي لنا نصف القصة فقط”.

 

 

 

وتملك جنوب أفريقيا حق ملاحقة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؛ إذ إن البلدين وقّعا اتفاقية منع الإبادة.

 

 

 

وأنهى الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، الخميس، مرافعته أمام محكمة العدل الدولية في قضية “الإبادة الجماعية”، التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

وطالب الفريق القانوني في ختام جلسة المحاكمة “التاريخية”، بإصدار أمر لإسرائيل بتعليق العمليات العسكرية فورا في غزة، ودعوة إسرائيل إلى معاقبة كل من يحرض أو يدعو إلى ارتكاب إبادة جماعية في غزة.

 

 

 

وقال سفير جنوب أفريقيا في هولندا فوسي ماندونسيلا؛ إن على إسرائيل أن تتجنب أي أفعال تحرم الفلسطينيين من الحصول على الماء والغذاء والدواء، كما طالبها بالكف عن قتل الفلسطينيين وإلحاق أي أذى جسدي أو نفسي بهم.

 

 

 

فخر في جنوب أفريقيا

 

 

 

قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا؛ إنه لم يشعر قط بالفخر الذي يشعر به اليوم، وذلك تعليقا على رفع بلاده قضية “إبادة جماعية” ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

 

 

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع حزب “المؤتمر الوطني الإفريقي”، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

 

 

وأوضح رامافوزا أن هدف بلاده من فتح دعوى قضائية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، هو وقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

 

 

وتابع قائلا: “بينما كان محامونا يدافعون عن قضيتنا (القضية الفلسطينية) في لاهاي، لم أشعر قط بالفخر الذي أشعر به اليوم وأنا أرى رونالد لامولا، ابن هذه الأرض، يدافع عن قضيتنا في المحكمة”.

 

 

The post إنتهاء اعمال اليوم الثاني لمحاكمة الإحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية  first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: إنتهاء اعمال اليوم الثاني لمحاكمة الإحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية  على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قلق على حياة الأسير إبراهيم حامد بعد الكشف عن تعرضه للتعذيب

منذُ 22 دقائق

كشف أحد المعتقلين المفرج عنهم مؤخرا تعرض القائد إبراهيم حامد إلى التعذيب...

جيش الاحتلال يعلن إصابة 3 جنود داخل نفق مفخخ في رفح

منذُ 22 دقائق

إعلان جيش الاحتلال جاء بعد إعلان لكتائب القسام عن كمين أوقع جنود الاحتلال بين قتيل...

رجل يصيب شرطيين بالرصاص بمركز شرطة في باريس شاهد

منذُ 22 دقائق

استولى الرجل على سلاح أحد عناصر الأمن وأطلق النار على شرطيين أصابهما بجراح طفيفة فيما وصفت حالة المهاجم...

العراق 8 عمليات عسكرية للمقاومة الإسلامية ضد العدو الإسرائيلي خلال 24...

منذُ 32 دقائق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن تنفيذها 8 عمليات ضد مواقع عدة في إسرائيل بواسطة الطيران المسير وصاروخ الأرقب خلال...

ما العقبات التي تواجه نقل المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي
منذُ 41 دقائق

ستظل المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون في قطاع غزة قابعة على متن سفينة شحن تابعة للبحرية الأمريكية على...

صنعاء للعدو لا خطوط حمرا بعد رفح موجة جديدة من الاستهدافات للسفن المرت...
منذُ 55 دقائق

 أتبع قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي التصعيد المستمر ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن...

widgets إقراء أيضاً من حيروت الاخباري محليات