web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ما هي المواقع الحوثية المستهدفة بالغارات الأمريكية البريطانية؟

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 13-01-2024 م الساعة 01:03:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1965580.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/وكالات:

شنّت القوات الأمريكية والبريطانية، عشرات الغارات الجوية والبحرية، على ست محافظات يمنية، تخضع بمعظمها لسيطرة الحوثيين، وهي العاصمة صنعاء، ومحافظات الحديدة، وحجة، وتعز المطلة على مياه البحر الأحمر غربي البلاد، وذمار وسط البلاد، ومحافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين، أقصى شمال البلاد.

وقال رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، فجر الجمعة، إن هذه الضربات الناجحة التي تأتي بمشاركة بريطانية، استهدفت أهدافًا حوثية في اليمن، ردًا على هجماتهم غير المسبوقة ضد السفن الدولية في البحر الأحمر.

وأفاد سكان محليون في العاصمة اليمنية صنعاء، أن الغارات الجوية الأمريكية – البريطانية، استهدفت قاعدة "الديلمي" الجوية المحاذية لمطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة، ومنطقة "فجّ عطان" العسكرية، جنوب غرب صنعاء.

ونالت محافظة الحديدة الساحلية، المطلّة على مياه البحر الأحمر، النصيب الأكبر من الضربات الجوية والغارات البحرية التي شنتها الطائرات والسفن والغواصات الأمريكية والبريطانية.


وقالت مصادر محلية في مدينة الحديدة لـ"إرم نيوز"، إن أكثر من 10 غارات مختلفة، تركزت على معسكر القوات الجوية ومحيط مطار الحديدة، ومنطقة "كيلو 16" شرقي مدينة الحديدة مركز المحافظة ومناطق أخرى من مديرية زبيد.

من جهتها، ذكرت مصادر عسكرية يمنية لـ"إرم نيوز"، أن الغارات توسعت في الحديدة لتشمل مخازن أسلحة وورش تصنيع الطائرات المسيرّة والصواريخ الباليتسية، ومنصات إطلاق صاروخية، في مناطق متفرقة من الأجزاء الجنوبية الشرقية من المحافظة.

وشنّت الطائرات الأمريكية - البريطانية، غارات جوية محدودة على مطار تعز، الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية، والذي تستخدمه كمركز لتخزين الأسلحة وتمركز قواتها، بحسب المصادر.

وقال سكان محليون بمديرية التعزية، إن عدة غارات استهدفت معسكر اللواء 22 التابع للحوثيين، بمديرية التعزية، شمال شرق محافظة تعز، المتاخمة لمحافظة إب، وسط البلاد.

كما شملت الغارات مواقع أخرى تابعة للحوثيين، في مطار حجة الواقع بمديرية عبس، جنوبي محافظة الحديدة، المطلّة على مياه البحر الأحمر، ومعسكر "كهلان" وسط محافظة صعدة، المعقل الرئيس لمليشيات الحوثيين، أقصى شمال البلاد.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، في خبر عاجل فجر الجمعة، أن غارات جوية استهدفت منطقة "طخية"، بمديرية مجز وسط صعدة، إضافة إلى غارات أخرى على "جبل الصمع" غربي مدينة صعدة، مركز المحافظة.

ولم تتحدث المصادر حتى الآن، عن حجم الخسائر التي أوقعتها الضربات الجوية والبحرية على المواقع التابعة لمليشيات الحوثيين في مناطق اليمن المختلفة.

في حين أشارت المصادر المحلية بمحافظة الحديدة لـ"إرم نيوز"، إلى أن محيط مطار الحديدة، مكتظ بالمناطق المأهولة، وسط مخاوف من سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.


مشاركة الخبر: ما هي المواقع الحوثية المستهدفة بالغارات الأمريكية البريطانية؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مناقشة كتالوج عبد الهادى الجزار بحضور محمد سلماوى 29 مايو

منذُ 54 دقائق

تنظم مكتبة الديوان مناقشة لكتالوج عبد الهادى الجزار يوم 29 مايو المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بأحد فنادق القاهرة...

استشهاد نجل قائد في القسام بكمين قتل فيه 15 جنديا للاحتلال يثير تفاعلا...

منذُ 55 دقائق

تفاعل نشطاء مع إعلان استشهاد نجل قائد لواء رفح في كتائب القسام بعد تنفيذه كمينا قتل فيه 15 جنديا بحسب ما أعلنت...

اعتراف إسرائيلي الحملة ضد قناة الجزيرة فاشلة عززت مكانتها الإعلامية

منذُ 55 دقائق

انتقدت أوساط إسرائيلية خطوة إغلاق مكاتب الجزيرة لدى الاحتلال واعتبرتها خطوة تضاف إلى رصيد...

الاحتلال يعلن مقتل جنديين بنيران المقاومة في معارك برفح شاهد

منذُ 55 دقائق

أعلن جيش الاحتلال مقتل اثنين من جنود لواء جفعاتي خلال معارك في مدينة رفح جنوب قطاع...

أنشطة بسيطة تساعد على تطور المعرفي لطفلك بمرحلة ما قبل المدرسة
منذُ 55 دقائق

إن رعاية التطور المعرفي لطفلك منذ لحظة ولادته تضع الأساس للنجاح الأكاديمي والحياتي له في المستقبل يشار إلى الطريقة التي ...

لو هتسافري مع أطفالك في الإجازة 7 أشياء يجب عليك مراعاتها
منذُ 55 دقائق

السفر هو جانب مهم جدا من الحياة حتى عندما يكون أطفالك صغارا جدا لأنهم بغض النظر عن أعمارهم يحبون السفر واستكشاف أماكن...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت