web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أوكرانيا تعلن تعرّضها لهجوم صاروخي روسي مكثف فجراً

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 13-01-2024 م الساعة 02:55:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1966102.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تعرّضت أوكرانيا لهجوم صاروخي روسي مكثف في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وتمكنت دفاعاتها الجوية من إسقاط عدد من الصواريخ، يقلّ كثيراً عما اعتادت التصدي له.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت 37 صاروخاً وثلاث طائرات مسيّرة، مشيرة في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إسقاط ثمانية من هذه الصواريخ.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأسبوع الماضي، إن أوكرانيا تعاني حالياً من نقص في صواريخ الدفاع الجوي. ولم يتضح على الفور إذا كان هذا النقص أو أي عامل آخر هو السبب وراء انخفاض معدل الصواريخ التي جرى إسقاطها.

وأفادت القوات الجوية بأن معظم الصواريخ المستخدمة كانت باليستية فائقة السرعة. وهذا النوع من الصواريخ أصعب بكثير في إسقاطه.

وذكر البيان "تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 20% من كلّ الأسلحة التي تم إحصاؤها ولم تكن ضمن ما جرى إسقاطه، لم تصل إلى أهدافها، نتيجة الإجراءات المضادة الفعالة باستخدام تقنيات الحرب الإلكترونية".

ولم ترد تفاصيل عن أهداف الهجوم.

وأسقطت الدفاعات الجوية صواريخ روسية في خمس مناطق على الأقل في مختلف أنحاء أوكرانيا، وفقاً لمسؤولين محليين من تلك الأقاليم.

ومع ذلك، لم يجر تقديم أي تفاصيل حول ما إذا كان قد تم ضرب أي أهداف، كما قدّم المسؤولون معلومات أقل بكثير من المعتاد بخصوص الهجوم.

وقال الحاكم المحلي إن مدينة دنيبرو الواقعة في جنوب شرق البلاد تعرضت للقصف، من دون تقديم تفاصيل حول أهدافه.

ونشرت الشرطة في منطقة تشيرنيهيف الشمالية صورة لحفرة كبيرة أحدثها صاروخ جرى إسقاطه.

وكتبت الشرطة "نتيجة لسقوط شظايا صاروخ أطلقه العدو، تضررت منازل خاصة عدة ومبانٍ غير سكنية، وتهدم مبنى واحد". وأضافت أن الصاروخ لم يتسبب في إصابة أي شخص، لكنه أدى إلى مقتل كلب.

The National Police showed the consequences of the rocket debris falling in the private sector of Chernihiv.

Several private houses and non-residential buildings were damaged, and one building was almost destroyed. A dog was killed in one of the yards by the explosion. pic.twitter.com/Epu1cdpOVD

— Kharkiv Human Rights Protection Group (@khpg) January 13, 2024

وحذّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال زيارة إلى ليتوانيا، الأربعاء، من أن "تردّد" الدول الغربية بشأن توفير مساعدات إلى كييف، يشجّع فلاديمير بوتين الذي يرغب في "احتلال" أراضي أوكرانيا كاملة، على مواصلة عملياته.

واعتبر أنّ "تردّد حلفائنا في توفير المساعدات المالية والعسكرية لأوكرانيا، يتسبب أحياناً في زيادة تجرؤ روسيا وقوّتها".

وجاءت زيارة الرئيس الأوكراني في وقت يتردد فيه حلفاء كييف بتقديم مساعدات عسكرية جديدة بعد مرور نحو عامين على الغزو الروسي، فيما تعرّضت أوكرانيا لقصف روسي مكثف في الأسابيع الأخيرة، وردت بضربات على مدينة بيلغورود الحدودية الروسية.

وانخفضت المساعدات التي تعهد بها الغرب لأوكرانيا بين أغسطس/ آب وأكتوبر/ تشرين الأول 2023 بنسبة 90% تقريباً، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ بداية الحرب، وفقاً لمسح أجراه معهد كييل في ديسمبر/ كانون الأول.

وزير الخارجية الفرنسي في أوكرانيا

سياسياً، وصل وزير الخارجية الفرنسي الجديد ستيفان سيجورنيه إلى كييف اليوم، لتأكيد دعم باريس لأوكرانيا، مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية لاندلاع الحرب بين هذا البلد وروسيا الشهر المقبل.

وتأتي هذه الزيارة في مرحلة حاسمة لأوكرانيا، بينما يناقش حلفاؤها الأوروبيون والأميركيون استمرار الدعم في مواجهة الهجمات الروسية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن سيجورنيه وصل إلى كييف في أول رحلة له، من أجل مواصلة العمل الدبلوماسي الفرنسي، والتأكيد على التزام فرنسا تجاه حلفائها، وإلى جانب السكان المدنيين.

وأوضح سيجورنيه على منصة "إكس" أن "أوكرانيا تقف منذ نحو عامين على خط المواجهة للدفاع عن سيادتها وضمان أمن أوروبا"، مؤكداً أن "المساعدات الفرنسية طويلة الأمد، وهذا ما جئت أقوله لكييف في رحلتي الأولى".

وسيلتقي سيجورنيه الذي تولى المنصب خلفاً لكاترين كولونا بعد التعديل الحكومي في فرنسا، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم في كييف.

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: أوكرانيا تعلن تعرّضها لهجوم صاروخي روسي مكثف فجراً على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

القناة 12 العبرية توافق بمجلس الحرب على وقف هجوم رفح الأولوية لصفقة ال...

منذُ 56 دقائق

تخت ضغط الشارع الإسرائيلي عاد الاحتلال مجددا للحديث عن صفقة تبادل جديدة للأسرى في ظل فشل قواته بتحقيق أي من أهدافها في...

غريفيث ردا على نتنياهو وصف هجوم رفح بالخطأ هو رسالة لا تعني شيئا للضحا...

منذُ 56 دقائق

اتسعت الإدانات الدولية للمجزرة التي ارتكبها الاحتلال ضد النازحين في رفح فيما أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة...

أشدها في رفح غارات جوية عنيفة تستهدف مختلف مناطق القطاع شاهد

منذُ 56 دقائق

كثف الاحتلال غاراته الجوية على عدة مناطق في غزة بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي مني بها على يد المقاومة خلال الأيام...

هونر تطلق السماعة اللاسلكية Honor Earbuds X7 بسعر رخيص

منذُ 1 ساعة

أعلنت شركة هونر إطلاق السماعة اللاسلكية الجديدة Honor Earbuds X7 التي تتميز ببطارية ذات عمر طويل وجودة صوت عالية مع الحفاظ على...

كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس
منذُ 1 ساعة

أعلنت كوريا الشمالية أن أحدث محاولاتها لوضع قمر اصطناعي لغرض التجسس في المدار الاثنين قد باءت بالفشل بعد انفجاره...

الآلاف يتظاهرون في باريس تنديدا بالقصف الإسرائيلي للنازحين في رفح فيدي...
منذُ 1 ساعة

تظاهر الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وفقا...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد