web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

زياش في مركز صلاح ومحرز.. خطة الركراكي للاستفادة من نجمه

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 14-01-2024 م الساعة 04:39:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1967402.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يقص المنتخب المغربي لكرة القدم، بقيادة نجمه حكيم زياش وبقية اللاعبين، شريط مشاركته في نسخة كأس أمم أفريقيا، الأربعاء القادم، حين يواجه نظيره منتخب تنزانيا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، التي تضم أيضاً كلاً من الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

وبات من شبه المؤكد أن يعتمد المدرب وليد الركراكي على تشكيلته الأساسية، التي تركت بصمتها في بطولة كأس العالم في قطر 2022، حين بلغ منتخب "أسود الأطلس" الدور نصف النهائي، كأول منتخب أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

ووفقاً لمعلومات خاصة حصل عليها "العربي الجديد"، الأحد، فإن المدير الفني لمنتخب المغرب، يدرس إمكانية تغيير مركز اللاعب حكيم زياش من جناح أيمن إلى صانع ألعاب، وذلك بعد المستوى المبهر الذي قدمه نجم تشيلسي الإنكليزي السابق، مع ناديه الحالي غلطة سراي التركي.

وتفيد هذه المعلومات بأن المدرب الركراكي قد يعتمد على أمين عدلي كجناح أيمن، نظراً لتألقه في هذا المركز، برفقة بايرن ليفركوزن الألماني، على أن  يوظف حكيم زياش لاعباً محورياً، وذلك لبراعته في مد زملائه بتمريرات حاسمة، وأيضاً قدرته على التسديد من خارج منطقة العمليات.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من منتخب المغرب، لـ"العربي الجديد"، الأحد، أن المدرب وليد الركراكي يعتزم منح اللاعب حكيم زياش حرية أكبر داخل الميدان، واللعب خلف المهاجمين، فضلاً عن منحه صلاحية الربط بين وسط الميدان والهجوم، وهو الدور الذي يلعبه نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح مع منتخب مصر، ونجم الأهلي السعودي رياض محرز مع منتخب الجزائر.

وتابع المصدر نفسه أن حكيم زياش استرجع مؤهلاته الفنية والبدنية كافة لخوض مباراة تنزانيا، بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها مع ناديه غلطة سراي، لكن مشاركته في المباراة الأولى مشروطة بموافقة طبيب منتخب المغرب كريستوف بودوت.

واكتفى الثنائي حكيم زياش ورومان سايس بتدريبات فردية في بداية المعسكر التدريبي بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، قبل أن ينضما إلى التدريبات الجماعية منذ وصول منتخب "أسود الأطلس" إلى مدينة سان بيدرو العاجية، الاثنين الماضي.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيستهل مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا، الأربعاء القادم، على أن يخوض مباراته الثانية ضد الكونغو الديمقراطية في 21  يناير/ كانون الثاني، ثم منتخب زامبيا في الـ24 من الشهر نفسه.

مشاركة الخبر: زياش في مركز صلاح ومحرز.. خطة الركراكي للاستفادة من نجمه على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

منذُ 37 دقائق

تقام اليوم العديد من المباريات الهامة في مختلف الدوريات وأبرزها نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي...

وزير التنمية المحلية 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز س...

منذُ 37 دقائق

في ضوء استراتيجية عمل وزارة التنمية المحلية بوضع ملف تدريب العاملين بالإدارة المحلية كأولوية لتحقيق رؤية الدولة...

وزيرة التعاون تهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الا...

منذُ 37 دقائق

ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كلمة جمهورية مصر ...

بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY

منذُ 37 دقائق

بعد أسابيع من الترقب أعلن النجمان TITOM وYUPPE عن إصدار ريمكس رسمي جديد لأغنيتهما الشهير TSHWALA BAM مع النجم النيجيري الحائز على...

50 قتيلا بفيضانات جارفة في أفغانسان أضرت بآلاف المنازل شاهد
منذُ 38 دقائق

كانت وزارة الدفاع قالت إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت الأربعاء بسبب ما وصفته بمشكلات فنية وذلك خلال...

مقتل ثلاثة سياح إسبان في هجوم مسلح وسط أفغانستان
منذُ 38 دقائق

قتل مسلحون سياح إسبان ومواطن أفغاني رميا بالرصاص في مدينة بامايان وسط...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد