web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

إعلام عبري: إسرائيل تستعد للقتال على حدود مصر

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 16-01-2024 م الساعة 11:05:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1969691.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن قرب تنفيذ إسرائيل لمخططها بتهجير سكان قطاع غزة خارج القطاع واحتلال محور فيلادلفيا الذي يبلغ طوله حوالي 14 كيلومترا ويشكل الحدود بين مصر وغزة.

وقال موقع jdn الإخباري الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي لا يزال ينتظر الحصول على موافقة المستوى السياسي لإجلاء السكان من رفح وبدء الاستيلاء على محور فيلادلفيا بالكامل بالتزامن مع التحضير للقتال في جنوب قطاع غزة.

فيما قالت القناة الـ 12 بالتلفزيون الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي يستعد أيضا للرد على العدد الكبير من السكان الذين وجدوا مكانا للعيش في رفح على الحدود المصرية، وعمليات الإجلاء إلى مناطق أخرى.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وعد في عدة مناسبات بأن إسرائيل لن تنهي الحرب دون معالجة ما أسماه بالثغرة في السياج الجنوبي بين غزة ومصر، ومنع مرور الأسلحة من سيناء إلى قطاع غزة، على حد زعمه.

وفي المقابل يكثف الجيش المصري إرسال قوات مدرعة ومشاة إلى منطقة رفح المصرية، في الوقت الذي يستعد فيه الجيش الإسرائيلي لمداهمة رفح.

ولفت الإعلام العبري إلى أن اتفاقيات السلام مع مصر تنص على منع المصريين من إدخال قوات عسكرية كبيرة إلى منطقة رفح، لكن اليوم ينشر أن إسرائيل سمحت للرئيس المصري السيسي من قبل بإدخال قوات إلى المنطقة من أجل تنفيذ عملية عسكرية خلال حربه الأخيرة على الإرهاب هناك.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه أطلق النار على 20 شخصا بينهم مسلحون اقتربوا من الحدود الإسرائيلية مع مصر قرب معبر نيتسانا، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

المصدر : الإعلام العبري

مشاركة الخبر: إعلام عبري: إسرائيل تستعد للقتال على حدود مصر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوصول للهيمنة أفلام شكلت نقطة تحول في حياة نجوم السينما العالمية

منذُ 46 دقائق

الوصول للهيمنة أفلام شكلت نقطة تحول في حياة نجوم السينما...

تحذير أممي من حظر المساعدات لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة

منذُ 46 دقائق

قوات الاحتلال تغلق منذ نحو أسبوعين معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح ومعبر رفح وتمنع إدخال المساعدات...

لماذا خذل محمد بن سلمان غزة المملكة مشوشة

منذُ 46 دقائق

قالت مضاوي الرشيد إن السعودية كانت في الماضي تأمل بقيادة العالم العربي بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص نحو التسوية...

لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن

منذُ 46 دقائق

أوضح ترامب الذي سبق له مرات عدة السخرية من القدرات العقلية والبدنية لبايدن بالمناسبة سوف أطالب باختبار المنشطات مردفا...

القاهرة تنفي تراجعها عن الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
منذُ 46 دقائق

مصدر قال إن مصر عازمة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة الممارسات الإسرائيلية أمام محكمة العدل...

بحث جديد ما سر الإلكترونات البطيئة عبر الإلكترونات السريعة
منذُ 46 دقائق

النتائج التي توصلوا إليها والتي تظهر الإلكترونات البطيئة التي يتم إطلاقها من خلال الاصطدامات الفردية بدلا من الشلالات...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم