web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

محكمة تركية تدين نجل الرئيس الصومالي في وفاة قائد دراجة نارية وتقضي بسداده غرامة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 16-01-2024 م الساعة 04:35:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1970091.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Globallookpress

قصر العدالة في اسطنبول

دانت محكمة تركية الثلاثاء نجل الرئيس الصومالي في تهمة قتل سائق دراجة نارية، وحكمت عليه بالسجن لمدة عامين ونصف، لكن الحكم تم تعديله على الفور إلى غرامة مالية.

واتهم محمد حسن شيخ محمود "بالتسبب في وفاة بسبب الإهمال" بعد أن صدمت سيارة دبلوماسية كان يقودها، يونس إمره غوتشر على طريق سريع في إسطنبول يوم 30 نوفمبر. وصدرت مذكرة اعتقال بحق محمود بعد وفاة غوتشر بعد الحادث بستة أيام، وكان نجل الرئيس قد غادر تركيا بالفعل.

وعاد محمود إلى تركيا الأسبوع الماضي للإدلاء بشهادته في الحادث. وذكرت وكالة أنباء هدوغان أن مذكرة الاعتقال وحظر السفر المفروض على محمود ألغيا بعد أن أدلى بإفادة أمام مسؤولي المحكمة. وقالت الوكالة إن المحكمة أطلقت سراحه بعد ذلك.

ودانت محكمة اسطنبول يوم الثلاثاء محمود، الذي لم يكن حاضرا، بتهمة القتل نتيجة الإهمال وحكمت عليه بغرامة قدرها 27300 ليرة تركية (910 دولارات). وتم سحب رخصة قيادته لمدة ستة أشهر.

وكان الادعاء قد طلب الحكم على محمود بالسجن لمدة تصل إلى ست سنوات.

وهددت وفاة سائق الدراجة النارية بتوتر العلاقات الودية بين تركيا والصومال. واطلقت تركيا تحقيقا مع المسؤولين الذين أجروا التحقيق الأولي في الحادث، وسمحوا بالإفراج عن محمود.

وصرح الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود الشهر الماضي أن نجله (40 عاما) لم يفر من تركيا، وقال إنه نصحه بتسليم نفسه إلى السلطات التركية.

وأضاف "تركيا دولة شقيقة، نحن نحترم القوانين والعدالة والنظام القضائي. كرئيس للصومال، لن أسمح أبدا لأي شخص بانتهاك النظام القضائي في هذا البلد".

أقامت تركيا علاقات وثيقة مع الصومال منذ عام 2011، عندما زار الرئيس رجب طيب أردوغان - رئيس الوزراء آنذاك - مقديشو لإظهار الدعم، في وقت كان الصوماليون يعانون فيه من جفاف شديد. وقدمت تركيا مساعدات إنسانية وشيدت بنى تحتية وافتتحت قاعدة عسكرية في الصومال حيث قامت بتدريب ضباط الجيش وعناصر شرطة.

المصدر: "أسوشيتد برس"

مشاركة الخبر: محكمة تركية تدين نجل الرئيس الصومالي في وفاة قائد دراجة نارية وتقضي بسداده غرامة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لقطات لحفيدة إسماعيل هنية قبل لحظات من استشهادها بصاروخ للاحتلال شاهد

منذُ 33 دقائق

تداولت حسابات مقطعا مصورا لحفيدة إسماعيل هنية وهي تحتفل بالعيد قبل لحظات من استشهادها بصاروخ...

صحيفة واشنطن تايمز عن مدير الحرب السطحية الأدميرال فريد بايل الاشتباك...

منذُ 46 دقائق

قال مدير قسم الحرب السطحية في مكتب رئيس العمليات البحرية الأمريكية  الأدميرال فريد بايل  أن الاشتباكات المتصاعدة بين...

وسائل إعلام فلسطينية 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقا...

منذُ 55 دقائق

وسائل إعلام فلسطينية 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي وسط رفح في قطاع...

مصر أموال الإمارات تنعش البنوك وتربك الأسواق

منذُ 1 ساعة

أنعشت صدمة السيولة بنوك مصر ونشرت حالة من التفاؤل مشوبة بالحذر إثر ضخ البنك المركزي نحو 6 مليارات دولار في خزائن البنوك...

أنصار الله اليمنية تؤكد أن المرحلة الرابعة من عملياتها ستكون نوعية إذا...
منذُ 1 ساعة

توعدت جماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية الأربعاء الولايات المتحدة وإسرائيل بخيارات وصفتها ب الحاسمة والجريئة والصعبة...

حريق محرك يجبر طائرة إندونيسية تقل حجاجا على الهبوط الاضطراري شاهد
منذُ 1 ساعة

هبطت طائرة إندونيسية اضطراريا بعد اشتعال أحد المحركات لحظة إقلاعها باتجاه المدينة...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم