web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"علماء السودان" و"الأمة" يرفضان عزم الخرطوم التطبيع مع إسرائيل

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 18-08-2020 م الساعة 10:53:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-197048.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة الأناضول

عادل عبد الرحيم/ الأناضول

أعلن حزب الأمة القومي بقيادة الصادق المهدي، ورئيس هيئة علماء السودان، البرفيسور محمد عثمان صالح، الثلاثاء، رفضهما أي خطوة لتطبيع الخرطوم مع إسرائيل.

جاء ذلك، عقب تصريحات للمتحدث باسم الخارجية السودانية حيدر بدوي، تحدث فيها عن عزم بلاده تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وذلك بعد 5 أيام من التطبيع الإماراتي، وهي التصريحات التي قالت الخارجية إنها تحتاج إلى توضيح.

وقال حزب الأمة القومي في بيان: "تناقلت بعضُ الأخبار ما يفيد احتمال إقامة السودان علاقاتٍ مع إسرائيل، ويعيشُ السودان الآن فترةً انتقالية، ونرى أن البتَّ في المسائل الوطنية الخلافية من اختصاص الحكومات الوطنية المنتخبة".

وبدأت بالسودان، في 21 أغسطس/ آب 2019، فترة انتقالية تستمر 39 شهرًا وتنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وتحالف "إعلان قوى الحرية والتغيير"، قائد الحراك الشعبي.

وأضاف الحزب: "لم تزل إسرائيل محتلةً لأراضٍ عربية، ولم يتم التوصل إلى أيِّ شكلٍ من أشكال التسوية النهائية بشأنها مع الفلسطينيين.. وأيَّةُ علاقةٍ مع إسرائيل في ظل عدم استرداد الأراضي العربية المحتلة، في تسويةٍ مقبولة، والتزامٍ بقرارات الشرعية الدولية لا مبرر لها".

من جانبه، قال رئيس هيئة علماء السودان: "تصريح المتحدث باسم الخارجية لا يمثل إلا نفسه ونرفض أي خطوة للتطبيع مع الكيان الصهيوني ويرفضه الشعب السوداني المناصر للقضية الفلسطينية".

وأضاف في حديثه للأناضول أن الهيئة "أصدرت بيانا أدانت فيه التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني، وحذرت الدول العربية الأخرى وخاصة السودان من السير في هذا الطريق الوعر المرفوض شعبيا وإقليميا وعالميا".

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع حيث اعتبرته القيادة الفلسطينية وفصائل بارزة مثل "حماس" و"فتح"، "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

مشاركة الخبر: "علماء السودان" و"الأمة" يرفضان عزم الخرطوم التطبيع مع إسرائيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية

منذُ 12 دقائق

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عددا من ملفات عمل وزارة المالية في اجتماع عقده اليوم بحضور الدكتور محمد...

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدا في القاهرة والمحافظات

منذُ 12 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للحرارة ...

بيان عاجل من الترجي التونسي قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفري...

منذُ 12 دقائق

أعلن نادي الترجي التونسي بيانا رسميا مساء اليوم الخميس قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تقام مواجهة...

الاحتلال يحتجز جثامين 500 شهيد فلسطيني

منذُ 13 دقائق

أعلنت الحملة الوطنية الفلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين اليوم عن مواصلة سلطات...

6 دول تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم إنفوغراف
منذُ 13 دقائق

تتصدر مدينة نيويورك العدد الأكبر والتي تضم 110 مليارديرا بإجمالي ثروة 694 مليار...

هكذا أعلن مؤسس تويتر عن دعمه للمتظاهرين في جامعة كولومبيا
منذُ 13 دقائق

انتقد دورسي رد فعل سلطات إنفاذ القانون على المتظاهرين الذين تم القبض على العشرات منهم بعد طردهم من المبنى بالقوة وذلك...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأناضول