web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

شعر من أجل فلسطين: أبيات ضد الإبادة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 16-01-2024 م الساعة 10:47:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1970645.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

لطالما رافقَ الشعرُ نضال الشعوبِ من أجل حريّتها، ففيه عبّرَ الشعراء عن رفضهم لكلّ أشكال الطغيان والاحتلال والاستعمار. من هنا اعُتبر الشعر رديفاً للحرية وموازياً لها، وتحوّلت القصيدة إلى رصاصة في وجه الاحتلال والظلم. 

وفي ظل العدوان الإسرائيلي على غزّة، رأينا كيف أنَّ الشعراء نفسهم لم ينجوا من جرائم الإبادة، فقد استشهد في حرب الإبادة الأخيرة التي يشنّها كيان الاحتلال العديد من الشعراء والشاعرات الفلسطينيّات الذين عرفوا باستخدام الكلمة الشعرية من أجل مواجهة الظلم. 

ولأن الشعر يوازي الحرية ويعني مقاومة الاحتلال، أطلقت مجموعة من الشعراء الإسبان الداعمين للحق الفلسطيني مبادرة شعرية بعنوان "شعر من أجل فلسطين: أبيات ضد الإبادة"، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني في نضاله ضد حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر. 

وسرعان ما انتشرت المبادرة في مختلف المدن الإسبانية، وانضم إليها حتى الآن ما يقرب من ألف شاعرٍ. كما أنها تجاوزت حدود بلاد ثربانتس وانتقلت إلى القارة اللاتينية، حيث أعلن أكثر من شاعرٍ من عالم اللغة الناطقة بالإسبانية انضمامه إلى المبادرة، إيماناً منهم بأنَّ الشعر قادر على مواجهة هذا الطغيان الذي تمارسه "إسرائيل".

وسيقوم كل شاعر من مدينته يوم العشرين من الجاري، بإلقاء قصيدةٍ شعرية من أجل فلسطين، تعبّر عن إدانته للإبادة وللعدوان الإسرائيلي على غزّة. 

ووصل عدد المدن الإسبانية المشاركة في المبادرة إلى ثلاثين مدينة، منها: غرناطة ومدريد، وإشبيلية، وقرطبة، وسرقسطة، وماردة، وبلنسية، ومرسية، وجيّان وبيلباو، وأليكانتي، وبلد الوليد والعديد غيرها. أما بالنسبة إلى مدن أميركة اللاتينية، فستشارك كل من بوغوتا وبوينس أيريس، ومونتيفيدو، وميريدا (فنزويلا)، وسان كريستوبال (المكسيك). 

مشاركة الخبر: شعر من أجل فلسطين: أبيات ضد الإبادة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 فوائد صحية للسماق تجعله إضافة مثالية لصحتك وسلامتك وعضلاتك

منذُ 57 دقائق

السماق تابل هام وأصبح مؤخرا أحد أهم أنواع التوابل التي يستخدمها الكثيرين يضيفونها للطعام المختلف فيعطى نكهة ورائحة...

خبير عسكري الوصول لحطام طائرة رئيسي سيجيب عن تساؤلات سقوطها

منذُ 57 دقائق

طرحت العديد من الفرضيات بشأن سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وهي أسئلة بحاجة إلى إجابات لكن قبل العثور على...

لو ناوية تطلعى مصيف حاجات أساسية لازم تكون فى شنطة سفرك

منذُ 58 دقائق

مع اقتراب فصل الصيف ونهاية العام الدراسى يستعد الكثيرون للعطلات الصيفية والتي في الغالب تكون في الأماكن الساحلية وأمام...

لمنع حيرة الاشتراك فى النشاط الصيفى للأبناء 5 خطوات تسهل الاختيار

منذُ 58 دقائق

كثير من الأمهات تصيبهن حيرة أي من الأنشطة الصيفية تشترك فيها للابن وتتابعه حتى تزداد موهبته ويصبح موهوبا خاصة مع بدء...

لحظة بلحظة فقدان الاتصال بمروحية تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية وع...
منذُ 1 ساعة

تعرضت مروحية الرئیس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له لحادث وصف بالصعب في محافظة آذربيجان الشرقية شمال...

جوجل تتلقى ردود فعل سلبية بعد إطلاق مزايا البحث بالذكاء الاصطناعي
منذُ 1 ساعة

أطلقت جوجل حديثا ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث تعرف باسم الملخصات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد