web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

حرب غزة في يومها الـ103| دبابات الاحتلال تظهر مجدداً شمالي القطاع

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 17-01-2024 م الساعة 02:21:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1970856.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

لليوم الثالث بعد المائة، تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة، جديدها هذه المرة عودة ظهور دبابات إسرائيلية في مناطق في شمال القطاع كانت قد انسحبت منها الأسبوع الماضي مما أدى إلى وقوع بعض من أعنف الاشتباكات منذ بداية 2024 بعدما أعلن الاحتلال تقليص عملياته هناك.

وفي تطور لافت على الصعيد الإنساني، أعلنت دولة قطر عن نجاح وساطة قادتها بالتعاون مع الجمهورية الفرنسية في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن تلك المساعدات ستشمل بالأخص المناطق الأكثر تأثراً وتضرراً في القطاع، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون في القطاع، في إشارة إلى الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس.

وأضاف الأنصاري أن جهود الوساطة القطرية لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية مستمرة حاليا بالتنسيق مع جميع الأطراف، معربا عن أمله في أن تشهد المفاوضات تقدما خلال الأيام المقبلة، خاصة أن الوضع صعب جدا والتحديات كبيرة وهناك جزئيات يتم التفاوض عليها حاليا "نأمل أن تسفر عن تطورات إيجابية".

وغير بعيد عن البحث عن مخرج، قال البيت الأبيض إن بريت مكغورك المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط زار الدوحة في الأيام القليلة الماضية لبحث اتفاق محتمل لإطلاق سراح الرهائن الأسرى والمحتجزين لدى حركة حماس في غزة، معربا عن "تفاؤل" الولايات المتحدة بشأن التوصل إلى اتفاق جديد.

عسكرياً، ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن الحكومة تدرس تسليم قذائف مدفعية لإسرائيل لدعمها في الحرب على غزة. وأفاد التقرير بأن الإدارات المعنية وافقت بالفعل من حيث المبدأ على تلبية طلب حكومة الاحتلال.

وقبل ذلك، أعلنت "كتائب القسام" أنها استهدفت ناقلة جند صهيونية على جبل الريس شرقي حي التفاح بمدينة غزة، واشتبكت مع جنود كانوا حولها من مسافة صفر "موقعة إياهم بين قتيل وجريح".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بتواصل انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع. وفي هذا الصدد، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن قطع وتعطيل شبكات الاتصالات والإنترنت للمرة السابعة يعني كوارث تهدد حياة المواطنين، ويعني أن هناك العديد من الشهداء والجرحى لن يتمكن أحد من الوصول إليهم، وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا بشكل مضاعف في ظل استمرار الحرب الوحشية والقصف المتواصل للمنازل والأحياء الآمنة.

مشاركة الخبر: حرب غزة في يومها الـ103| دبابات الاحتلال تظهر مجدداً شمالي القطاع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص ا...

منذُ 51 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا مع ممثلى عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص استثمار الشركات فى مجال...

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه

منذُ 51 دقائق

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية اليوم الاثنين عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه الأول بقيمة 5...

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات

منذُ 52 دقائق

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء...

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه الساد...

منذُ 52 دقائق

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه...

مقتل طبيب أمريكي داخل سجون نظام الأسد ومطالبات بتحقيق العدالة
منذُ 52 دقائق

كان مجد 59 عاما يدير منظمة غير ربحية في لبنان لمساعدة اللاجئين على التعامل مع الصدمات قبل أن يتوجه في عام 2017 إلى سوريا من...

خامنئي يعلن الحداد في إيران ومخبر يتولى السلطة التنفيذية رسميا
منذُ 52 دقائق

أعلن مرشد الجمهورية الإيرانية الإسلامية علي خامنئي الحداد خمسة أيام في البلاد إثر مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد