web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الإعلام الفرنسي "يتحقق من صحة الأنباء" عن مقتل 60 فرنسيا بضربة روسية في خاركوف

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 19-01-2024 م الساعة 05:04:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1974188.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

تناول الإعلام الفرنسي ببرود مقتل 60 مرتزقا فرنسيا وإصابة عشرات آخرين بضربة روسية لتجمّع لهم في مدينة خاركوف شرق أوكرانيا مؤخرا، متذرعا "بعدم تأكيد صحة هذه الأنباء من مصادر مستقلة".

وتطرقت معظم الصحف والمجلات ولاسيما "Point" و"Figaro" و"Sud Ouest"، وقناتا France 24 وBFMTV إلى هذه الضربة ببرود، كما شككت في إعلان وزارة الدفاع الروسية بعبارات مشتركة من قبيل "لم يتسنّ حتى الآن تأكيد صحة هذه الأنباء من مصادر مستقلة".

كما لم تنشر أكبر صحيفتين فرنسيتين وهما "موند" و"ليبراسيون" أي تقرير أو تأتي حتى على ذكر هذه الضربة ومقتل عشرات الفرنسيين بها. 

ونشرت صحيفة "باريزيان" تقريرا كان الأوسع من نوعه، حول مقتل المرتزقة الفرنسيين في خاركوف.

واستشهدت براندال زبيانين الباحث في مؤسسة الأبحاث الاستراتيجية الذي قال: "وفقا للتقديرات، يجب أن يكون هناك عشرات الفرنسيين"، معترفا بذلك بأن الفرنسيين يشاركون في المعارك إلى جانب القوات الأوكرانية.

لكن من جهة أخرى يرفض زبيانين وصفهم "بالمرتزقة الفرنسيين ويقول إن طبيعة قتالهم غامضة حيث مشاركتهم بالقتال تأتي "دون مقابل أو أجر وينخرطون ضمن وحدة تابعة للقوات الأوكرانية".

ورغم تغاضي الإعلام الفرنسي عن نشر الحقيقة بشكل كامل، تتعالى بعض الأصوات في الداخل تحذيرا من المخاطر الأمنية المرتبطة بعودة هؤلاء المسلحين إلى فرنسا. 

ووجه فريديريك ماثيو عضو البرلمان الفرنسي في أغسطس من العام الماضي، نداء إلى وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانين، أشار فيه إلى المخاطر الأمنية المرتبطة بعودة المسلحين من أوكرانيا. ووفقا له، من بين 400 فرنسي غادروا إلى أوكرانيا منذ بداية الصراع، هناك حوالي مائة مسلح، معظمهم يعرّفون أنفسهم علانية على أنهم جزء من الحركة النازية. 

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت اليوم الخميس سفير فرنسا لدى موسكو، بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية أمس الأربعاء، شن ضربة عالية الدقة على نقطة انتشار للمرتزقة الأجانب في مقاطعة خاركوف غالبيتهم من الفرنسيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء الماضي القضاء على أكثر من 60 مرتزقا أغلبهم فرنسيون وإصابة 20 آخرين، بضربة صاروخية دقيقة استهدفت تجمعهم في خاركوف.

المصدر: نوفوستي

مشاركة الخبر: الإعلام الفرنسي "يتحقق من صحة الأنباء" عن مقتل 60 فرنسيا بضربة روسية في خاركوف على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل تراجعت كتب التنمية البشرية ناشرون يجيبون

منذُ 48 دقائق

تعتبر كتب التنمية البشرية من أهم الكتب التي يتم تقديمها للقراء ومحبي ذلك النوع من الأدب حيث أنها تعمل على تلبية...

بدور القاسمي الكتب توحدنا فى نسيج إنسانى عالمى متعدد الثقافات

منذُ 48 دقائق

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات...

تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم...

منذُ 48 دقائق

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فعالية كبرى بحضور كلا من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى واللواء ...

تزامنا مع أجازة نهاية العام مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة الم...

منذُ 49 دقائق

تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية لتنمية مدن صعيد مصر وفي ضوء اهتمام وزارة الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات...

أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية وموسكو تسقط 60 طائرة مسيرة
منذُ 51 دقائق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد تدمير كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت...

ما مصير الرئيس الإيراني عربي21 تتابع تطورات البحث عن طائرة رئيسي لحظة ...
منذُ 51 دقائق

اختفت طائرة كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومسؤولون آخرون بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان بعد هبوطها...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم