web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

فايننشال تايمز: أمريكا تلجأ للصين لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 24-01-2024 م الساعة 02:11:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1980058.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

فايننشال تايمز: أمريكا تلجأ للصين لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)

الموقع بوست - ترجمة خاصة الاربعاء, 24 يناير, 2024 - 02:11 مساءً

كشفت صحيفة الفيايننشال تايمز عن لجوء الولايات المتحدة الأمريكية إلى الصين للمساعدة في وقف الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي في البحرين الأحمر والعربي.

وقالت الصحيفة في تقرير لها – ترجمه الموقع بوست – إن الولايات المتحدة طلبت من الصين حث طهران على كبح جماح المتمردين الحوثيين الذين يهاجمون السفن التجارية في البحر الأحمر، لكنها لم تر أي علامة تذكر على المساعدة من بكين، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

وأشارت إلى أن المسؤولين الأمريكيين أثاروا هذا الأمر مرارا وتكرارا مع كبار المسؤولين الصينيين في الأشهر الثلاثة الماضية، وطلبوا منهم نقل تحذير إلى إيران بعدم تأجيج التوترات في الشرق الأوسط بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل، والحرب التي تلت ذلك.

وذكرت أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ونائبه جون فاينر ذكر هذه القضية في اجتماعات هذا الشهر في واشنطن مع ليو جيانتشاو، رئيس الإدارة الدولية للحزب الشيوعي الصيني، فيما قال مسؤول بوزارة الخارجية إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أثار الأمر أيضًا.

وتستدرك الصحيفة بالقول: "لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنه لا توجد أدلة تذكر على أن الصين مارست أي ضغوط على إيران لكبح جماح الحوثيين، باستثناء بيان معتدل أصدرته بكين الأسبوع الماضي يدعو "الأطراف المعنية" إلى ضمان المرور الآمن للسفن التي تبحر عبر البحر الأحمر".

ونقلت الصحيفة إن أحد المسؤولين الأمريكيين قوله إن الولايات المتحدة ستواصل إثارة قضية إيران وهجمات الحوثيين مع بكين، لكنه لم يكن متفائلاً بشكل خاص بشأن تغير موقف الصين، فيما قال مسؤول أميركي آخر إن هناك "بعض المؤشرات" على انخراط الصين في هذه القضية، لكن ليس بشكل كبير.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الثلاثاء إن واشنطن سترحب بالدور البناء للصين، باستخدام النفوذ والوصول الذي نعلم أنه يتعين عليهم القيام به، والمساعدة في وقف تدفق الأسلحة والذخائر إلى الحوثيين.

وتشير الصحيفة إلى أن أبرز المرشحين لمنصب وزير الخارجية الصيني، سافر إلى إيران في ديسمبر/كانون الأول، وجاءت زيارته بعد أيام من عقد الرئيس جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ قمة في سان فرانسيسكو.

وقالت إن المسؤولين الأمريكيين يأملون في أن تتخذ بكين إجراءات لأنها اعتبرت هجمات الحوثيين تهديدا لمصالحها التجارية، نظرا لأن البحر الأحمر هو طريق حاسم للصادرات الصينية إلى أوروبا.


مشاركة الخبر: فايننشال تايمز: أمريكا تلجأ للصين لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق ندوة تكريم رواد التربية وعلم النفس بالأعلى للثقافة الثلاثاء

منذُ 37 دقائق

تنظم لجنة التربية وعلم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتور معتز سيد عبد الله ندوة تكريم رواد التربية وعلم...

الكبريتات العنصر المنسى فى الطعام اعرف أهميته لصحتك

منذُ 37 دقائق

بعض العناصر والمركبات تكون منسية لا يدرك أهميتها الكثيرون على الرغم من فائدتها المهمة للصحة والجسم وبناء العضلات...

ما تأثير غياب رئيسي على الشأن الداخلي في إيران

منذُ 37 دقائق

تبرز تساؤلات عقب اختفاء طائرة الرئيس الإيراني واحتمالية وفاته حول تأثير غيابه على الشأن الداخلي في...

فرق الإنقاذ الإيرانية تتجه لموقع تنبعث منه رائحة وقود بحثا عن رئيسي

منذُ 37 دقائق

قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني إن فرق الإنقاذ أفادت بانبعاث رائحة وقود في موقع محتمل لتحطم طائرة الرئيس إبراهيم...

6 أبراج ما لهاش فى جواز الصالونات بتحب تعيش قصة رومانسية
منذُ 38 دقائق

جواز عن حب ولا جواز صالونات سؤال نسمعه دائما فهناك من يفضل أن يعيش قصة حب رومانسية ويختار شريك حياته وآخر يفضل الزواج...

3 وصفات طبيعة للحفاظ على نعومة الجلد من أشعة الشمس الحارقة
منذُ 38 دقائق

يأتى الصيف محملا بدرجات عالية نسبة لارتفاع حرارة الشمس ما يؤدى إلى مظهر غير لائق للجلد وقد تصل لإصابته بحروق وتغير لونه...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية