web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

انتخابات تركيا البلدية: "الحزب الجيد" يقدّم مرشحيه في إسطنبول وأنقرة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 24-01-2024 م الساعة 05:21:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1980310.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن "الحزب الجيد" المعارض في تركيا، اليوم الأربعاء، عن تقديم مرشحين في الانتخابات البلدية المقبلة في كبرى المدن، منها إسطنبول وأنقرة، مما يعني قطع الطريق على توحيد المعارضة في هذه الانتخابات.

وكان "الشعب الجمهوري"، أكبر أحزاب المعارضة، يعوّل على تغيير "الحزب الجيد" موقفه المعلن بالترشح منفرداً في الانتخابات المحلية، التي تجري في نهاية مارس/آذار المقبل، لكن ه اليوم يعني أنه لن يدعم مرشحي "الشعب الجمهوري".

وعلى دفعتين، أعلنت رئيسة "الحزب الجيد" ميرال أكشنر أسماء المرشحين في إسطنبول وأنقرة وولايات أخرى، وسمّي بوغرا كافنجي مرشحا لإسطنبول، وتورهان جوميز في باك إسير، وجنغيز توبال يلدريم مرشحا في أنقرة. وعلى عكس ما جرى مع بقية الأحزاب، لم يكشف الحزب عن موعد ال عن المرشحين، الذي جرى في الاجتماع الأسبوعي للكتلة النيابية في البرلمان، وفي اجتماع آخر في أنقرة تلا الاجتماع في البرلمان.

ومع تأخر "الحزب الجيد" مرشحيه، اتهم بأنه يسعى لدعم التحالف الجمهوري الحاكم، لكن اليوم أكد توجه الحزب منفرداً نحو الانتخابات. وأعلن الحزب عدداً آخر من المرشحين في ولايات أخرى إضافة إلى المرشحين المعلن عنهم.

ويعرف مرشح إسطنبول بوغرا كافنجي بأنه رجل بيروقراطي (من مواليد العام 1973)، درس الاقتصاد وعمل خارج تركيا قبل أن يعود ويعمل بعدد من الشركات فيها. أما مرشح بالك إيسير تورهان جوميز (من مواليد العام 1965) فهو الطبيب السابق لأردوغان، ومن مؤسسي حزب العدالة والتنمية، وكان نائباً عنه قبيل أن يستقيل منه.

درس مرشح أنقرة جنغيز توبال يلدريم (من مواليد العام 1964) العلوم السياسية. بيروقراطي عمل في أنقرة وكان عضو نادي العاصمة الكروي.
وفي أول تصريح له، قال مرشح إسطنبول كافنجي: "سأنتقل إلى إسطنبول. سيكون لدينا عمل تحضيري مكثف للغاية، وسنركز على عملنا وآمالنا ومشاريعنا في إسطنبول، وعلى أي نوع من إسطنبول نريد، وماذا نريد لها. سنشرح لشعب إسطنبول ما وعدنا به، ولماذا سندير إسطنبول بشكل أفضل بكثير".

وفي سياق الانتخابات، نفى "حزب الرفاه من جديد" الأنباء المتداولة عن عدم تقديم مرشح في إسطنبول، وأنه يدعم مرشح "العدالة والتنمية"، مبينا أن المشاورات مستمرة. وقال الحزب في بيان عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "إن الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام اليوم عن قبولنا طلب تحالف حزب العدالة والتنمية لإجراء الانتخابات المحلية في 31 مارس لا تعكس الحقيقة".

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء عن أسماء مرشحيه في مقاطعة أنقرة، مبينا أنه سيكشف في 30 يناير/كانون الثاني عن بيان الحزب الانتخابي، وأن مرشح إسطنبول مراد قوروم سيكشف عن مشاريعه في إسطنبول غداً، لتكون انطلاقته الحقيقية. وكان أردوغان قد أعلن عن مرشحيه في الولايات، ولم يتبق له سوى مرشحين في المناطق والمقاطعات يتم ال عنهم تباعاً.

وحتى الآن، يتنافس في إسطنبول وأنقرة 3 مرشحين: في إسطنبول عن الحزب الحاكم مراد قوروم، وعن "الشعب الجمهوري" رئيس البلدية الحالي أكرم إمام أوغلو، وعن "الجيد" بوغرا كافنجي. وفي أنقرة، يتنافس مرشح الحزب الحاكم توغوت ألتن أوك، ورئيس البلدية الحالي عن "الشعب الجمهوري" منصور يافاش، ومرشح "الجيد" جنغيز توبال يلدريم.

ويسعى التحالف الجمهوري للفوز في الانتخابات المقبلة بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مايو/أيار الماضي، فيما تسعى المعارضة للحفاظ على مكتسباتها وخاصة في إسطنبول وأنقرة، وتعويض خسارتها في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

مشاركة الخبر: انتخابات تركيا البلدية: "الحزب الجيد" يقدّم مرشحيه في إسطنبول وأنقرة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ حميد الشميري

منذُ 36 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ حميد...

رسالة إلى الرئيس أردوغان 3-3

منذُ 36 دقائق

إبراهيم الديب يكتب جميع الأزمات أسباب تعقيدها وحلها عند القيادة السياسية والمجتمع تتعقد بغياب بوصلة ورؤية القيادة...

مقتل جندي إسرائيلي في غزة وإصابة 23 آخرين خلال 24 ساعة

منذُ 36 دقائق

وفق آخر تحديث نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر موقعه الرسمي للحصيلة المعلنة من قتلاه ومصابيه خلال الحرب على...

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية هذا الشهر

منذُ 36 دقائق

تعتزم إيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل نهاية الشهر الحالي وفق ما صرح وزير الخارجية الإيرلندي...

ذمار نائب وزير التربية يتفقد العمل بورشة المقاعد المدرسية ومكتب الترب...
منذُ 39 دقائق

اطلع نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم على سير العمل في الورشة المركزية لتصنيع المقاعد المدرسية في مكتب...

مقاضاة شركة إسرائيلية في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
منذُ 39 دقائق

رفعت عدة منظمات دعوى قضائية في بلجيكا ضد شركات نقل بحري تنقل الأسلحة إلى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد