web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

اختتام دورة البناء الثقافي لـ 45 معاقاً وجريحاً بصنعاء

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 25-01-2024 م الساعة 05:23:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1981657.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الخميس، 14 رجب 1445هـ الموافق 25 يناير 2024

صنعاء - سبأ :

نظمت جمعية معاقي وجرحى الحرب اليوم بصنعاء فعالية ثقافية عن الهوية الإيمانية بمناسبة اختتام دورة البناء الثقافي للمستوى الأول من جرحى الحرب بمشاركة 45 معاقا وجريحا برعاية دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي ورئيس فرق نزع الألغام اللواء عبدالرزاق المؤيد ووكيل وزارة الأشغال المهندس محمد عبدالله المتوكل، أشار وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى أهمية الإرتباط بالهوية الإيمانية والتولي لله ورسوله وأعلام الهدى للانطلاق نحو بناء المجتمع المسلم وتحصينه من كافة الاختراقات التي يحاول أعداء الوطن والأمة الاسلامية بث سمومهم فيها بوسائل وصور شتى ومنها الغزو الثقافي والفكري.

وتطرق إلى البداية الأولى التي انطلق فيها اليمنيون أفواجا للدخول في الإسلام ونصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ومشاركتهم الفاعلة في حمل راية الإسلام والدفاع عنه .

وأكد أن مواجهة الأعداء وعلى رأسهم أمريكا وبريطانيا تتطلب الارتباط الوثيق بالله والتزود من الهوية الإيمانية باعتبارها الوقود والدافع الذي يساهم في شحذ الهمم للتصدي للغزاة المعتدين وحربهم التدميرية الهادفة للنيل من المجتمع اليمني .

وفي الفعالية التي حضرها مدراء دائرة الاستخبارات العميد الركن علي محمد ابو حليقة و دائرة الرعاية الاجتماعية العميد دكتور مهند المتوكل ودائرة التخطيط العميد عباس المنصور ودائرة المساحة العميد الركن احمد الخيواني ومكتب رئيس هيئة القوى البشرية العقيد الركن عادل الشردوفي .. أشار رئيس جمعية معاقي وجرحى الحرب العقيد محمد البهلولي إلى أن إقامة دورة البناء الثقافي والمعرفي تأتي في إطار الحرص على تعزيز وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط المعاقين من جرحى الحرب.

ولفت إلى أن الهدف من الدورة جعل المشاركين فيها فاعلين ومؤثرين في المجتمع من خلال اسهامهم في معركة الوعي والتصدي لمخاطر الغزو الفكري والثقافي والإعلامي التي يروج لها أعداء الدين والوطن بصور وأشكال شتى بهدف سلخ المجتمع اليمني عن هويته الإيمانية ليسهل عليه تنفيذ مخططاته وأهدافه التدميرية .

وقال : " في ظل الحرب الشاملة التي يشنها تحالف العدوان الأمريكي والبريطاني والصهيوني على اليمن منتهكا بذلك السيادة الوطنية , يجب علينا جميعا أن نستشعر الواجب الديني والوطني في التصدي لهذا العدوان الهمجي السافر في مختلف الميادين والجبهات كل من موقعه لتتكامل الجهود في إفشال مساعي ومخططات العدوان " .

وأكد العقيد البهلولي، أهمية التمسك بالهوية الإيمانية باعتباره السلاح الفعال الذي به ومن خلاله نستطيع مواجهة كل أشكال الحرب العدوانية بما فيها الحرب الناعمة التي يبث سمومها أعداء الدين والوطن والشعب عبر أساليب ووسائل وأدوات الترويج للباطل وتزيينه وفق دعاية إعلامية وتكتيك وتخطيط دقيق بشكل يهدف إلى طمس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها العصابات الأمريكية والصهيونية في قطاع غزة قد أجج المشاعر لدى أحرار العالم بشكل عام وعلى وجه الخصوص في يمن الإيمان والحكمة الذي تصدر الشعوب العربية والاسلامية بموقفها المشرف على المستوى الشعبي والقيادي المناصر والداعم للشعب الفلسطيني عسكريا وفي مختلف الجوانب .

تخللت الفعالية قصائد للشعراء محمد الحسيني وعبدالعزيز الهمداني والشبل محمد الحسني ومسرحية لفرقة مدرسة جامع الشعب عن الهوية الإيمانية، وتكريم رئيس مؤسسة إنقاذ انسان للإغاثة والتنمية المستدامة المهندس محمد المتوكل بدرع جمعية معاقي وجرحى الحرب .


مشاركة الخبر: اختتام دورة البناء الثقافي لـ 45 معاقاً وجريحاً بصنعاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب 2600 سنة من التفلسف يرصد التكوين في علم الفلسفة والفكر

منذُ 47 دقائق

صدر حديثا عن دار الآن ناشرون وموزعون كتاب تحت عنوان 2600 سنة من التفلسف أهم المفاصل والانعطافات وبذار التكوين في علم...

نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال شرق اليمن

منذُ 48 دقائق

نجا مسؤول محلي في محافظة شبوة اليمنية من محاولة اغتيال قتل فيها حراسه...

مسؤول أممي سنواجه وضعا إنسانيا مروعا نتيجة الهجوم على رفح

منذُ 48 دقائق

قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة إن غزة ستواجه وضعا مروعا بسبب قطع المساعدات عنها نتيجة هجوم...

العثور على موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني شاهد

منذُ 48 دقائق

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن السلطات عثرت على مواقع مروحية الرئيس إبراهيم...

🔴مباشر قصف إسرائيلي عنيف ودام على غزة وحماس تعيد ترتيب صفوفها
منذُ 52 دقائق

كثف الجيش الإسرائيلي الأحد قصفه على غزة حيث قتل 31 شخصا في مخيم النصيرات في وسط القطاع وفقا للدفاع المدني المحلي في وقت...

أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا ووصفته إسرائيل بـجزار طهران من هو ...
منذُ 58 دقائق

أعلنت السلطات الإيرانية الأحد أن مروحية كانت تحمل على متنها الرئیس الإيراني إبراهيم رئيسي ووفد مرافق تعرضت لهبوط صعب في ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية