web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مسيرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بفك الحصار عن قطاع غزة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 26-01-2024 م الساعة 04:25:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1982733.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

انطلقت مسيرة شعبية حاشدة، اليوم الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان تنديداً ورفضاً للعدوان والحصار الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وتضامناً ونصرة لقطاع غزة، في ظل العدوان الوحشي الذي تشنه قوات الاحتلال مدعوماً من القوى الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية.

ودعت المسيرة التي نظمتها فعاليات شعبية وحزبية بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، بعنوان "حصار غزة أميركي بأيدٍ عربية.. اكسروا الحصار"، إلى الضغط الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في القطاع.

وحذر المشاركون من مخاطر مشاريع التهجير التي يسعى إليها الاحتلال داعين الدول العربية، وخصوصاً الأردن، إلى التمسك بقرارها برفض إخراج الغزيين من بلدهم ومنازلهم، لما سيكون له من تداعيات خطيرة على القضية الفلسطينية، مشددين على ضرورة أن تصعد الحكومة الأردنية خطابها بوجه الاحتلال الصهيوني، ورفض أي مشاريع لتصفية القضية على حساب الدول الأردنية.

كما طالب المشاركون الحكومة الأردنية بمنع دخول أية بضائع إلى دولة الاحتلال، وتسيير جسر مساعدات جوي إلى قطاع غزة، داعين إلى ضرورة قطع كافة أشكال العلاقات مع دولة الاحتلال، وعلى رأس ذلك معاهدة وادي عربة، واتفاقيات الغاز والماء مقابل الطاقة، وكذلك إلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة.

وطالب المشاركون جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح وإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة من دون قيد أو شرط، مشيرين إلى أن تقصير الأنظمة العربية في إدخال المساعدات مشاركة في الإبادة الجماعية.

ورفض المشاركون في التظاهرة محاولات الاحتلال التأثير على الموقف الأردني، سواء كان موقفاً شعبياً أو رسمياً، محذرين في الوقت ذاته من خطابات التفرقة.

وندد المشاركون في التظاهرة بازدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية، ورفعوا شعارات تندد بالعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وضد الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب المستعرة والمدمرة على غزة.

مشاركة الخبر: مسيرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بفك الحصار عن قطاع غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 فوائد صحية للسماق تجعله إضافة مثالية لصحتك وسلامتك وعضلاتك

منذُ 55 دقائق

السماق تابل هام وأصبح مؤخرا أحد أهم أنواع التوابل التي يستخدمها الكثيرين يضيفونها للطعام المختلف فيعطى نكهة ورائحة...

خبير عسكري الوصول لحطام طائرة رئيسي سيجيب عن تساؤلات سقوطها

منذُ 55 دقائق

طرحت العديد من الفرضيات بشأن سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وهي أسئلة بحاجة إلى إجابات لكن قبل العثور على...

لو ناوية تطلعى مصيف حاجات أساسية لازم تكون فى شنطة سفرك

منذُ 56 دقائق

مع اقتراب فصل الصيف ونهاية العام الدراسى يستعد الكثيرون للعطلات الصيفية والتي في الغالب تكون في الأماكن الساحلية وأمام...

لمنع حيرة الاشتراك فى النشاط الصيفى للأبناء 5 خطوات تسهل الاختيار

منذُ 56 دقائق

كثير من الأمهات تصيبهن حيرة أي من الأنشطة الصيفية تشترك فيها للابن وتتابعه حتى تزداد موهبته ويصبح موهوبا خاصة مع بدء...

لحظة بلحظة فقدان الاتصال بمروحية تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية وع...
منذُ 1 ساعة

تعرضت مروحية الرئیس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له لحادث وصف بالصعب في محافظة آذربيجان الشرقية شمال...

جوجل تتلقى ردود فعل سلبية بعد إطلاق مزايا البحث بالذكاء الاصطناعي
منذُ 1 ساعة

أطلقت جوجل حديثا ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث تعرف باسم الملخصات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد