web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"حماقة سياسية".. "مؤتمر النصر" في إسرائيل يثير الانتقادات

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 29-01-2024 م الساعة 11:34:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1985862.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

kan news

وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وعدد من المشاركين في "مؤتمر النصر"

تعرض "مؤتمر النصر" الداعي إلى الاستيطان في قطاع غزة وشمال الضفة الغربية، والذي نظمه حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف بزعامة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، لحملة انتقادات.

وانتقد غادي آيزنكوت، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق وعضو مجلس الحرب الحالي، مشاركة وزراء الائتلاف وأعضاء الكنيست في "مؤتمر النصر"، قائلا إن مشاركتهم تظهر أنهم "لم يتعلموا شيئا من أحداث العام الماضي، حول أهمية الإجراءات ذات الإجماع الوطني الواسع والتضامن في المجتمع الإسرائيلي".

وأشار إلى أنه "بينما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي في حرب ظالمة لا عدالة فيها وبينما نختار البحث عن الأهداف المشتركة المتمثلة في إعادة الرهائن وهزيمة حماس، يجد آخرون الوقت لحدث يقسم المجتمع الإسرائيلي ويزيد من انعدام الثقة الحالي في الحكومة وممثليها، وفوق كل شيء يزيد من حدة الانقسام حول الهدف الأوحد".

بدوره، قال زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد: "هذا يسبب ضررا دوليا على إسرائيل، وضررا لصفقة تبادل أسرى محتملة، هذا المؤتمر يعرض جنود الجيش الإسرائيلي للخطر".

واعتبر أن "تنظيم المؤتمر عبارة عن عدم مسؤولية فظيعة، (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو غير مؤهل، وهذه الحكومة غير مؤهلة"، مشددا على أن حكومة نتنياهو هي الأكثر ضررا في تاريخ البلاد".

وأضاف: "المؤتمر الاستيطاني لحزب عوتسما يهوديت مع العديد من الوزراء من حزب الليكود، هو وصمة عار لنتنياهو وللحزب الذي كان ذات يوم في قلب المعسكر الوطني، وهو الآن يتخلف بلا حول ولا قوة وراء المتطرفين".

1/2 הממשלה המזיקה בתולדות המדינה מגיעה הערב לשפל חדש.

כנס ההתיישבות בעזה של מפלגת ״עוצמה יהודית״, עם שרים רבים ממפלגת הליכוד, הוא חרפה על ראשו של נתניהו ושל מפלגה שהיתה פעם במרכז המחנה הלאומי ועכשיו נגררת חסרת ישע אחרי הקיצוניים.
>>

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) January 28, 2024

من جهته، اعتبر اللواء السابق في الجيش الإسرائيلي يائير غولان هذا الصباح، أن "هذا المؤتمر مثير للغضب لا مثيل له. بينما تنهار العائلات الثكلى من الحزن، وأهالي المختطفين لا يعرفون مصير أبنائهم.. وبينما يقاتل جنود جيش الدفاع الإسرائيلي بشجاعة وبطولة داخل قطاع غزة، وجد هؤلاء الناس الوقت للاحتفال".

وقال إنه "ببساطة أمر مشين، وأولئك الذين يتحدثون حقا عن وحدة إسرائيل وأننا سننتصر معا، ليس هكذا لا تنتصرون معا، هكذا تضعفون جيش الدفاع الإسرائيلي وتضعفون دولة إسرائيل"، مضيفا: "هذه حماقة سياسية وأمنية. إن دولة إسرائيل تحتاج هذه الأيام إلى دعم دول المنطقة، والدعم الهائل من الولايات المتحدة، وما يفعله هؤلاء الأشخاص هو أمر غير مقبول".

أما نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست نسيم فاتوري، الذي شارك في المؤتمر، فقال: "لقد كنت حاضرا في المؤتمر، وخلال مرحلة الرقص غادرت. لم أقم بتنظيم المؤتمر ولم أحدد موعده"، معتبرا أنه "بدون أن نأخذ أراضي من قطاع غزة، لن يكون هناك نصر. أنا أؤيد الاستيطان في المستوطنات الثلاث شمال قطاع غزة. أما فيما يتعلق بالخطة وكيف ستكون في جوهرها حتى النقطة الأخيرة، فلم نصل إلى ذلك بالخطط التنفيذية".

وكان حزب "القوة اليهودية" نظم مساء أمس الأحد، مؤتمرا بعنوان "مؤتمر النصر"، للترويج لإعادة الاستيطان في قطاع غزة، وشمال الضفة الغربية، بمشاركة وزراء ونواب الكنيست.

المصدر: Ynet + RT

مشاركة الخبر: "حماقة سياسية".. "مؤتمر النصر" في إسرائيل يثير الانتقادات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لمريض السكر مشروبات مهمة ليومك وأخرى تجنبها

الآن

كل ما يأكله أو يشربه مريض السكر يتحكم فى مستويات السكر فى الدم لديه فالنظام الغذائي والحياتى والحركي لمريض السكر هو الذي ...

نأنأة صحية للطلبة فى المذاكرة وأيام الامتحانات

الآن

المذاكرة وجمع المنهج أمر مجهد يحتاج خلالها الطلاب لتناول أطعمة خفيفة بين الوجبة والأخرى هذه الوجبات البينية الصغيرة...

صنعاء توجيه رئاسي عاجل للحكومة

منذُ 2 دقائق

صنعاء توجيه رئاسي عاجل...

النواب مؤتمر قمة البحرين مسرحية هزلية

منذُ 2 دقائق

جدد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إدانته واستنكاره للمواقف المتخاذلة والمخزية التي...

أكسيوس حماس انسحبت من المفاوضات للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
منذُ 2 دقائق

توقفت المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال وحماس حول هدنة محتملة تفضي إلى وقف لإطلاق...

طلاب مناصرون لغزة في جامعة كامبريدج يحرجون وزيرة الداخلية السابقة شاهد...
منذُ 2 دقائق

امتنع طلاب محتجون في جامعة كامبريدج البريطانية من الحديث إلى وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان خلال جولة لها قرب...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم