web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

صندوق استثماري من سلطنة عمان يستثمر في شركة ضخمة للمعادن الثمينة في روسيا

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 29-01-2024 م الساعة 12:24:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1985936.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

تاريخ النشر:29.01.2024 | 09:24 GMT |

آخر تحديث:29.01.2024 | 09:34 GMT | مال وأعمال

Globallookpress

صورة تعبيرية

اشترت شركة تابعة لصندوق استثماري تملكه حكومة سلطنة عمان حصة تبلغ 23.9% في "بولي ميتال"، وهي شركة روسية رائدة تنشط في استخراج المعادن الثمينة.

وقالت "بولي ميتال" في بيان لها اليوم الاثنين، إن شركة "معادن الدولية للاستثمار" (Maaden International Investment) اشترت من Powerboom Investments حصة تبلغ 23.9% تملكها في "بولي ميتال".

وشركة "معادن الدولية للاستثمار" تتبع لصندوق Mercury Investments International (صندوق استثماري تملكه حكومة سلطنة عمان)، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن حصة 23.9% تعادل 113,201,189 سهما في رأس مال الشركة الروسية. وبذلك أصبحت الشركة العمانية أكبر مستثمر في "بولي ميتال".

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، لكن قيمة الأسهم التي تم شراؤها تبلغ 554 مليون دولار بناء على أحدث سعر للسهم في بورصة أستانا الكازاخستانية.

وتقود شركة "معادن الدولية للاستثمار" اتحادا من المستثمرين العمانيين، وتركز في الاستثمار في استخراج المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة.

وتعد "بولي ميتال" أكبر منتج للفضة في روسيا، وتصنف الشركة ضمن أفضل 10 شركات تعدين الذهب في العالم. ولدى "بولي ميتال" شركات في كازاخستان وفي المناطق الروسية: ماغادان، وسفيردلوفسك، وإقليم خاباروفسك، وياكوتيا، وتشوكوتكا.

وفي منتصف مايو 2023، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الوحدة الروسية لشركة "بولي ميتال"، وفي ظل ذلك انقسمت أنشطة وأصول "بولي ميتال" إلى روسية وكازاخستانية.

وفي أغسطس الماضي، نقلت شركة "بولي ميتال" تسجيلها من جزيرة جيرسي إلى مركز أستانا المالي الدولي في كازاخستان، وفي 2 أكتوبر انطلق التداول بأسهم "بولي ميتال" في بورصة كازاخستان.

المصدر: إنترفاكس + كوميرسانت

مشاركة الخبر: صندوق استثماري من سلطنة عمان يستثمر في شركة ضخمة للمعادن الثمينة في روسيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هزائم القوات الأوكرانية بالقرب من خاركوف قد تجبر نظام كييف على التفاوض...

منذُ 18 دقائق

صرحت صحيفة أوكرانية أن الهزائم التي منيت بها القوات المسلحة الأوكرانية في المعارك بالقرب من خاركوف أدت إلى تفاقم الوضع...

المركز الفلسطيني للإعلام حرب الإسناد من لبنان إلى اليمن روافد في طوفان...

منذُ 25 دقائق

في الوقت الذي أوشك العالم أن ينسى فيه قضية فلسطين وأرادت قوى الطغيان أن تطوي صفحة الشعب الفلسطيني إلى الأبد أطلقت حماس...

أوروبا تخرق الحظر وتستورد النفط الروسي عبر تركيا

منذُ 28 دقائق

كشف تقرير حديث أن الاتحاد الأوروبي استورد 3 مليارات يورو من المنتجات النفطية من الموانئ التركية التي تتعامل في الغالب مع ...

معرض الدوحة للكتاب أثر الحضارة العربية من شبه الجزيرة إلى الأندلس

منذُ 33 دقائق

إضاءات متعددة على جوانب مختلفة من الحضارة العربية ضمن برنامج الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة للكتاب الذي...

على خطى السلطان في تذكر عبد الرحيم أبو حسين
منذُ 33 دقائق

استذكر المشاركون في الندوة التي نظمتها الجامعة الأميركية في بيروت منجزات الباحث الفلسطيني واشتغالاته في حقل الدراسات...

مع غزة ظبية خميس
منذُ 33 دقائق

تقف هذه الزاوية مع مبدع عربي في أيام العدوان على غزة وكيف أثر في إنتاجه وحياته اليومية وبعض ما يود مشاركته مع...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم