web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 29-01-2024 م الساعة 03:34:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1986162.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أفادت وسائل إعلام إيرانية وسورية بسقوط قتلى، ظهر اليوم الاثنين، جراء قصف إسرائيلي على مواقع للمليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب بريف العاصمة السورية دمشق الجنوبي الشرقي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن شخصين قتلا وأصيب عدد آخر في ضربات قرب مقام السيدة زينب.

وفيما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية المحافظة بأن "الهجوم الإسرائيلي استهدف مركزا استشاريا (عسكريا) إيرانيا"، وخلّف عددا من القتلى والجرحى، وسط أنباء عن "مقتل مدنيين وتدمير ممتلكات لمواطنين سوريين"، نفى السفير الإيراني في سورية حسين أكبري، تعرض أي مركز استشاري إيراني لهجوم إسرائيلي. وقال أكبري في تغريدة عبر منصة "إكس": "لم يؤد الهجوم إلى مقتل أي إيراني وهذه الهجمات لن تؤثر في إرادة محور المقاومة".

من جانبه، قال مصدر عسكري سوري إن إسرائيل شنت "عدواناً جويا" من اتجاه الجولان استهدف عدداً من النقاط جنوبي دمشق.

وذكرت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري أن انفجارات دوّت في محيط منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن قصفا بصواريخ شديدة الانفجار طاول 3 مبان يرجح أنها تابعة للمليشيات الإيرانية في المنطقة الممتدة بين السيدة زينب وبلدة عقربا في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، نجمت عنه انفجارات في المباني، فيما لم يتبين المستهدف بعد.

وذكرت المصادر أن أحد الأهداف كان مزرعة أبقار، ما أدى إلى خسائر مادية.

#ريف_دمشق

مقطع فيديو متداول يظهر اللحظات الأولى من استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي مزرعة تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية في محيط #السيدة_زينب جنوب العاصمة #دمشق.

عين الشام pic.twitter.com/1d6RaCl25L

— مركز عين الشام للدراسات (@sham_forstudies) January 29, 2024

من جانبه، قال موقع صوت العاصمة المحلي إن "المعلومات الأولية تُشير إلى استهداف بناء للمليشيات الإيرانية في منطقة المزارع بالسيدة زينب، على بعد أقل من 1 كم من مكان مقتل القيادي الإيراني رضي موسوي".

وكان موسوي قد قتل بضربة إسرائيلية على المنطقة في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهو قيادي إيراني يتبع لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وكانت مليشيات مدعومة من إيران تحت مسمى "المقاومة الإسلامية في العراق" قد شنت عدة هجمات على قواعد أميركية في سورية، أسفرت أخيرا عن مقتل 3 جنود أميركيين وجرح العشرات، في قاعدة على الحدود الأردنية مع سورية.

وتتعرض قواعد المليشيات المدعومة من إيران في سورية إلى قصف جوي إسرائيلي متكرر، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية، ومقتل قيادات في الحرس الثوري الإيراني.

وتدعم إيران النظام السوري في مواجهة المعارضة السورية منذ عام 2011، وكان لها دور في استعادة النظام السيطرة على أجزاء من البلاد.

مشاركة الخبر: قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ذاكرة اليوم انعقاد المجمع المسكوني الأولى ووفاة سمير غانم وسمير صبري

منذُ 29 دقائق

جرت فى يوم 20 مايو عبر التاريخ العديد من الأحداث والوقائع التاريخية التى غيرت مجرى التاريخ منها انعقاد المجمع المسكونى...

كريستيز تحقق 413 مليون دولار بالمزادات المسائية بقيادة فان جوخ وبيكاسو...

منذُ 29 دقائق

اختتمت دار كريستيز المزادات المسائية في نيويورك للقرن العشرين محققة مبيعات بقيمة إجمالي 413 مليون دولار وهو ما يقع ضمن...

مقتل قائد سرية للاحتلال متأثرا بإصابته في جباليا وعمليات مشتركة للقسام...

منذُ 30 دقائق

قتل ضابط كبير متأثرا بإصابته في معارك مخيم جباليا في حين أوقع المقاومون قوات الاحتلال عدد من الكمائن خلال التصدي...

إندبندنت بايدن تواطأ ومارس الخداع مع إسرائيل لتجويع السكان بغزة

منذُ 30 دقائق

قالت صحيفة إندبندنت إنه بناء على وثائق مسربة وشهادات فإن إدارة الرئيس الأمريكية لم تقدم السلاح للاحتلال فحسب في عدوانه...

مهرجان تهديفي في مباراة فياريال وريال مدريد برشلونة يضمن الوصافة
منذُ 30 دقائق

انتهت مواجهة فياريال وضيفه ريال مدريد بالتعادل 44 اليوم الأحد في مباراة شهدت تألقا لافتا لهداف الليغا المهاجم النرويجي...

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 20 مايو على الصعيد المهنى والعاطفى و...
منذُ 31 دقائق

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 20 مايو على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى المصدراليوم السابعحظك اليوم وتوقعات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد