web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

البرنامج الوطني لمعالجة التسول يختتم دورة في ريادة الأعمال للمشاريع الصغيرة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 29-01-2024 م الساعة 05:35:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1986341.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الإثنين، 18 رجب 1445هـ الموافق 29 يناير 2024

صنعاء - سبأ:

اختتمت بصنعاء اليوم الدورة التدريبية الثانية في مجال التأهيل الاجتماعي وريادة الأعمال للمشاريع الصغيرة، نظمها البرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول بدعم الهيئة العامة للزكاة.

هدفت الدورة إلى إكساب 28 مشاركاً من أولياء أمور المستضعفين، مهارات في الجانب الاجتماعي وريادة الأعمال للمشاريع الصغيرة وتنميتها والحفاظ عليها.

وفي الاختتام أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة تصريف الأعمال عبيد سالم بن ضبيع، إلى أهمية الدورة الثانية للتأهيل الاجتماعي لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة.

وتطرق إلى اهتمام الحكومة بالفئات الضعيفة والأشد فقراً ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وبما يسهم في إيجاد الحلول والمعالجات التي من ضمنها البرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول.

وعبر الوزير بن ضبيع عن الأمل في يستفيد 54 متدرباً من برنامج دورتي التأهيل الاحترافي وريادة الأعمال والتعرف على طبيعة السوق والتسويق وصولاً إلى إدارة المشاريع واكتساب الموارد المالية وكيفية التعامل مع التحديات والمخاطر، مثمناً دعم هيئة الزكاة وبقية وزارات ومؤسسات الدولة للبرنامج.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، دعم الهيئة للبرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول وتخفيف معاناة هذه الفئة.

وبارك جهود البرنامج في التعاون والتكافل للمساهمة في إيجاد فرص عمل للمستضعفين وإكسابهم الرزق الحلال ووضع معالجات جذرية لظاهرة التسول.

وأشار أبو نشطان إلى اهتمام الدولة والحكومة بالدورات التي يقيمها البرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول والانتصار للفقراء والمساكين .. معتبراً الدورة بداية أمل لمئات الأسر التي تسعى لكسب عيشها من خلال المشاريع الصغيرة التي سيتم منحها للمتدربين تباعاً.

بدوره أكد المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول ياسر شرف الدين حرص البرنامج على تمكين المتدربين بمشاريع صغيرة بعد الانتهاء من الدورة تسهم في تحسين دخلهم المعيشي.

وبين أن المتدربين وغيرهم في الميدان بحاجة لرعاية وتدخل من الدولة والمجتمع والجمعيات والمؤسسات .. لافتاً إلى أن معالجة ظاهرة التسول لا يمكن أن تقع على عاتق البرنامج بشكل منفصل عن شركائه باعتبار ذلك مسؤولية الجميع.

وأشاد شرف الدين بدعم هيئة الزكاة ورعايتها لأنشطة البرنامج، وكذا التحالف النقدي اليمني لتكفله برعاية النقدية للمتدربين.

بدوره أشار عادل المؤيد في كلمة فرسان الحماية المجتمعية، إلى دور الفرسان في رفع مستوى الوعي المجتمعي من خلال حملات نوعية في الأشهر الماضية بأحياء ومديريات أمانة العاصمة.

من جهته عبر صلاح أحمد في كلمة المتدربين عن الشكر لقيادة البرنامج الوطني لظاهرة التسول وهيئة الزكاة ووزارة الشئون الاجتماعية على تأهيل المتدربين والأخذ بأيديهم لإيجاد فرص عمل لهم وتنمية مشاريعهم الذاتية.

إلى ذلك اطلع وزير الشئون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال ورئيس هيئة الزكاة والمدير التنفيذي لمعالجة ظاهرة التسول على أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية التي تستهدف 38 متدربة من المستضعفين.


مشاركة الخبر: البرنامج الوطني لمعالجة التسول يختتم دورة في ريادة الأعمال للمشاريع الصغيرة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا

منذُ 16 دقائق

تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مقر جامعة السويدى للتكنولوجيا بطريق مصر إسماعيلية الصحراوي...

وزارة السياحة والآثار تواصل إيفاد لجان تفتيش موسعة بعدة محافظات لرصد ا...

منذُ 16 دقائق

في ضوء الدور الرقابي لوزارة السياحة والآثار واستكمالا لما تقوم به من جهود لرصد ومواجهة الكيانات غير الشرعية التي تقوم...

وزير الإسكان بسلطنة عمان والوفد المرافق له يزورون مشروعات العاصمة الإد...

منذُ 16 دقائق

زار الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان أمس الأربعاء مشروعات العاصمة الإدارية...

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير القطرى للبنك الأفريقي للتنمية برام...

منذُ 16 دقائق

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي عبد الرحمن دياو المدير القطري للبنك الأفريقي للتنمية لمتابعة ملفات...

وزيرة الهجرة تلتقي إحدى رموز الجالية المصرية في إيطاليا
منذُ 16 دقائق

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نادية عز الدين من أعضاء الجالية المصرية في إيطاليا...

الأونروا العدو الصهيوني هجر قسريا نحو 80 ألف فلسطيني من رفح في ثلاثة أ...
منذُ 17 دقائق

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن سلطات العدو الصهيوني هجرت قسريا نحو 80 ألف...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية