web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سورية تواجه إيران بقمة كأس آسيا 2023: هل تنتهي عقدة عمرها 51 عاماً؟

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 31-01-2024 م الساعة 12:11:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1988746.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يخوض منتخب سورية أول مواجهة له في دور الـ 16 في كأس آسيا في تاريخه، الثلاثاء، في مواجهة منتخب إيران، وهي القمة التي سيسعى فيها "نسور قاسيون" لإنهاء العقدة التي تُلاحقه في كل مرة يواجه فيها أحد أكبر منتخبات قارة آسيا.

وقبل المواجهة المُنتظرة بين منتخب سورية حديث العهد في دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا ومنتخب إيران أحد أبرز المرشحين للوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب، منتخب إيران، تبرز إلى الواجهة المباريات التاريخية الودية والرسمية التي جمعت المنتخبين، والتي تُظهر التفوق الواضح لإيران.

ففي 30 مباراة جمعت منتخبي سورية وإيران، تفوق الثاني في 18 مباراة وتعادل الثنائي في 11 مواجهة، مقابل فوز وحيد لمنتخب سورية والذي حصل يوم 15 مايو/أيار عام 1973، والذي يبقى الفوز الوحيد في التاريخ وتحديداً قبل حوالي 51 سنة.

بعد هذا التاريخ واجه منتخب سورية منافسه إيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم وكأس آسيا أيضاً، وفي بطولات غرب آسيا وغيرها من دون أن يُحقق أي فوز حتى، ما يعني أن المنتخب الإيران تفوق منذ 51 سنة متتالية حتى الآن أمام المنتخب السوري.

وكان الفوز الوحيد لمنتخب سورية حصل في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1974، عندما تواجه المنتخبان في دور المجموعات وتفوقت سورية بهدف نظيف على إيران يوم 15 مايو/أيار عام 1973. وبالوصول إلى عام 2024، يمرُ حوالي 51 سنة.

ويسعى منتخب سورية لمتابعة الرحلة التاريخية في بطولة كأس آسيا 2023، فبعدما تأهل لأول مرة إلى دور الـ 16 في البطولة، سيُحاول التفوق على منتخب إيران القوي ومتابعة الرحلة إلى الدور ربع النهائي، في إنجاز غير مسبوق لكرة القدم السورية.

مشاركة الخبر: سورية تواجه إيران بقمة كأس آسيا 2023: هل تنتهي عقدة عمرها 51 عاماً؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني 8800 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

منذُ 52 دقائق

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات العدو الصهيوني ل26 مواطنا من محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال ال24 ساعة الماضية...

وزارة المالية تسلم آليات ومعدات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات

منذُ 53 دقائق

سلمت وزارة المالية اليوم عددا من الآليات والمعدات لصناديق النظافة والتحسين بعدد من...

الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة

منذُ 53 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي ...

النواب يصوت على تجميد تقرير المبيدات

منذُ 53 دقائق

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى...

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك بصنعاء
منذُ 53 دقائق

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك...

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية شاهد
منذُ 54 دقائق

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد