web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

نائب رئيس وزراء بريطانيا: لن نرسل قوات برية إلى اليمن

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 02-02-2024 م الساعة 11:39:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1991287.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

نائب رئيس وزراء بريطانيا: لن نرسل قوات برية إلى اليمن

الموقع بوست - وكالات الجمعة, 02 فبراير, 2024 - 11:39 صباحاً

قال أوليفر داودن نائب رئيس الوزراء البريطاني يوم الخميس إن بريطانيا لن ترسل قوات برية لقتال جماعة الحوثي في اليمن، مضيفا أن الضربات الجوية أضعفت الجماعة المتحالفة مع إيران.

وذكر داودن خلال مقابلة في مقر السفير البريطاني في أبوظبي "لنكن صرحاء تماما من البداية. لا خطط لدينا إطلاقا لإرسال جنود على الأرض"، وفقا لرويترز.

وأضاف أن الضربات الجوية التي اكتسبت بعض الدعم الدولي تهدف إلى تقليص قدرة الحوثيين على تهديد السفن في البحر الأحمر، لا إلى القضاء على الجماعة التي صمدت أمام حملة قصف سعودية مستمرة منذ سنوات.

وقال داودن إنه واثق من أن الضربات العسكرية خطوة لتقليص قدرة الحوثيين على تهديد البحر الأحمر، وهي جزء من تدابير أوسع نطاقا تتضمن فرض عقوبات على أعضاء بالجماعة.

وتابع "نحتاج إلى تشديد الضغط على الحوثيين لأن هناك التزاما في الأساس من بريطانيا بضمان الاستقرار وحرية تجارة البضائع والحركة".

ووصفت بريطانيا والولايات المتحدة جهودها المنسقة بأنها تحظى بدعم دولي عريض. وقدمت أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ودول أخرى بعض الدعم المادي إلى الحملة، لكنها لم تشارك في الضربات الجوية.

وزادت الهجمات على حركة الشحن في البحر الأحمر الاهتمام الموجه إلى الحوثيين الذين سيطروا على أجزاء ذات كثافة كانية كبيرة في اليمن قبل عقد. ويرى مواطنون كثيرون في الشرق الأوسط أن الحوثيين هم القوة العربية الوحيدة التي تقف في وجه إسرائيل.

وتحولت خطوط شحن كبرى عن العبور من البحر الأحمر إلى حد كبير لتسلك طرقا أطول حول أفريقيا. وزاد هذا من التكاليف وأثار مخاوف إزاء ارتفاع معدل التضخم العالمي وسلب مصر إيرادات أجنبية مهمة كانت تجنيها في الوضع الطبيعي من إبحار سفن الشحن من قناة السويس إلى البحر الأحمر أو العكس.

وتقصف الولايات المتحدة وبريطانيا منذ يناير كانون الأول أهدافا للحوثيين في اليمن بضربات جوية عقب أشهر من هجوم الحوثيين على السفن التجارية والحربية في البحر الأحمر. ويقول الحوثيون إن الهجمات التي أحدثت اضطرابات في التجارة العالمية رد على هجوم إسرائيل على قطاع غزة.


مشاركة الخبر: نائب رئيس وزراء بريطانيا: لن نرسل قوات برية إلى اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الكهرباء تحذر من الاقتراب من خطوط النقل ذمار- إب

منذُ 43 دقائق

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن إعادة التغذية لخط نقل الطاقة الكهربائية 132 ك ف الممتد من محطة التحويل الرئيسية بذمار...

منتخب الطواحين يكتسح أيسلندا في ختام استعداداته لـيورو 2024

منذُ 43 دقائق

اختتم المنتخب الهولندي استعداداته للمشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 بفوز على ضيفه المنتخب الأيسلندي بأربعة أهداف...

حماس ترحب بتبني مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة

منذُ 43 دقائق

أكدت حركة حماس في بيان استعدادها للتعاون مع الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع...

أبو الغيط يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة

منذُ 44 دقائق

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مساء اليوم الاثنين ترحيبه باعتماد مجلس الأمن الدولي لمشروع...

للمرة الأولى هيئة النقل تدشن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام في...
منذُ 46 دقائق

دشنت الهيئة العامة للنقل وللمرة الأولى في موسم الحج مركز التحكم والمراقبة المتنقل الذي يعمل من خلال...

محمد على الحوثي أدعو الأخ رئيس المجلس السياسي إلى منح المشاركين في الع...
منذُ 47 دقائق

محمد على الحوثي أدعو الأخ رئيس المجلس السياسي إلى منح المشاركين في العمل الأمني الذي أعلن الليلة والخاص بخلية التجسس...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية