web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

انهيار عقارين في الإسكندرية بسبب الطقس السيئ

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 03-02-2024 م الساعة 11:38:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1992549.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تسبّبت موجة الطقس السيئ والأمطار التي تضرب محافظة الإسكندرية، شمالي مصر، في انهيار أجزاء من عقارين بحي الجمرك وسط المدينة أمس الجمعة، من دون حدوث إصابات أو خسائر في العقارات المجاورة، بينما أصدر الحي قرارًا بإخلاء السكان.

وتلقّت غرفة عمليات حي الجمرك بلاغا يفيد بانهيار أجزاء من العقار رقم 47 شارع أبي الدرداء، وعلى الفور، انتقل مسؤولو الحي والإدارة الهندسية إلى الموقع. وتبين من الفحص والمعاينة أن العقار المشار إليه بناء قديم مأهول بالسكان ومكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية، وانهيار سقف شقة في الطابق الثالث من دون حدوث إصابات.

وأوضحت نهى خليفة، رئيسة حي الجمرك، أن العقار صادر له قرار ترميم رقم 69 لسنة 2021، وأُصدر قرار بإخلاء إداري لسكان العقار من دون المنقولات.

انهيار عقار غير مأهول

وفي سياق متصل، ورد بلاغ آخر إلى الحي يفيد بسقوط أجزاء من العقار رقم 32 شارع عادل خيري، وتبين أن العقار مكون من طابق أرضي و5 طوابق علوية. وتبين من المعاينة التي أجراها مهندسو الحي أن العقار خال من السكان عدا المحال، وصادر له قرار هدم رقم 34 وسقوط شرفة شقة في الطابق الرابع من دون وقوع إصابات.

جرى تحرير المحاضر اللازمة بقسم شرطة الجمرك، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

"نوة الكرم" تضرب الإسكندرية

يشار إلى أن محافظة الإسكندرية تتعرض لموجة من الطقس السيئ على مدار 7 أيام تزامناً مع نوة الكرم التي تصحبها أمطار غزيرة ورياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع.

ودفعت محافظة الإسكندرية بنحو 180 سيارة لسحب تجمعات مياه الأمطار بمختلف أنحاء المحافظة لضمان استمرار السيولة المرورية، فضلًا عن استمرار أعمال التطهير.

من جهته، أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار.

ووجّه المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف الحضور الميداني في الشارع على مدار الساعة، لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة في المناطق الساخنة.

يذكر أن حوادث انهيار العقارات في الإسكندرية تكررت في الآونة الأخيرة، وفي 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، انهار عقار قديم في منطقة الجمرك، وتصدع آخر مأهول بالسكان، كل منهما مكون من 4 طوابق، وذلك من دون حدوث أي إصابات أو خسائر في العقارات المجاورة.

 

مشاركة الخبر: انهيار عقارين في الإسكندرية بسبب الطقس السيئ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة الثقافة تعلن في مؤتمر صحفي أسماء الفائزين بجوائز الدولة

منذُ 33 دقائق

القاسمي يفوز بجائزة النيل للمبدعين العرب وأبوسنة وفاضل وفاضل يحصدون جوائز النيل للمبدعين المصريين أعلنت الدكتورة...

وزارة البيئة تطلق برنامج تدريبي لبناء القدرات في مجال التكيف مع التغير...

منذُ 33 دقائق

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ببناء قدرات العاملين بالوزارة ورفع كفاءتهم فى مجال التغيرات المناخية ...

الإسكان أكثر من 65 ألف حاجز قدموا إيصالات السداد لحجز الأراضى بالطرح ا...

منذُ 33 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأن عدد العملاء الذين قاموا برفع إيصالات السداد على ...

مجزرة جديدة للاحتلال في رفح

منذُ 34 دقائق

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم مجزرة جديدة بحق النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح بعد قصف خيامهم ما...

الاتحاد الاوروبي يتوعد اسرائيل بالعقوبات
منذُ 34 دقائق

قال الاتحاد الأوروبي انه ناقش فرض عقوبات على إسرائيل إذا لم تمتثل لقرار محكمة العدل الدولية الذي يطالبها بوقف عملياتها...

مجزرة جديدة بمخيم للنازحين في رفح أكثر من 20 شهيدا شاهد
منذُ 34 دقائق

أقدمت قوات الاحتلال على ارتكاب مجزرة جديدة بحق النازحين في خيامهم بمنطقة المواصي بعد قصفهم ما تسبب باستشهاد أكثر من 20...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد