web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هيئة رعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع التدريب والتمكين الاقتصادي لأسر الشهداء بأكثر من نصف مليار ريال

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 03-02-2024 م الساعة 07:09:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1993053.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

السبت، 23 رجب 1445هـ الموافق 03 فبراير 2024

صنعاء - سبأ :
دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء اليوم، عددا من مشاريع التدريب والتمكين الاقتصادي لدعم ورعاية أسر الشهداء والمفقودين بأكثر من نصف مليار ريال للعام 1445 في عموم المحافظات.

وفي فعالية التدشين، أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أهمية تدشين مشاريع التدريب والتمكين الاقتصادي لأسر الشهداء والمفقودين ترجمة للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الثورية والسياسية بأسر الشهداء والوفاء لعطائها الذي لا يضاهيه عطاء.

وأشار إلى أن مآثر الشهداء ستبقى حاضرة في ذاكرة الوطن والشعب وتضحياتهم ماثلة في الضمير والوجدان.. لافتا إلى أن الشهداء سطروا أروع ملاحم البطولة والإباء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي انتصارا لقيم العزة والحرية والكرامة التي اختارها الشعب من منطلق هويته الإيمانية وأهداف ثورة 21 سبتمبر.

وأوضح الدكتور مقبولي أن إطلاق مثل هذه المشاريع وتكثيف برامج ومجالات الرعاية لأسر الشهداء والمفقودين من أولويات الحكومة.. مؤكدا أهمية دور المجتمع في المشاركة في تلك البرامج والمشاريع في إطار المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع تجاه هذه الأسر.

ولفت إلى تزامن إشهار مشاريع التمكين الاقتصادي مع الذكرى السنوية للشهيد القائد للتذكير بمشروعه العظيم وكيف حمل قوة الإيمان وصدع بالحق حينما سكت الآخرون.. مؤكدا أن الحقائق أظهرت أن الشهيد القائد كان عالمي الرؤية والنظرة والاهتمام.

بدوره أشاد رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح، بما تقوم به هيئة رعاية أسر الشهداء من أعمال ومشاريع قيمة.. معبرا عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية ذودا عن الوطن وسيادته.

ولفت إلى حاجة أسر الشهداء للتدريب والتأهيل والاهتمام من الجميع خاصة في الجوانب التعليمية والصحية والتمكين وتوفير فرص العمل.. حاثا على مراجعة التشريعات والقوانين المحفزة على تقديم العون والمساندة لأسر الشهداء.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الخدمة المدنية عبد الله المؤيد، أكد رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء طه جران، أن الهيئة تولي التمكين الاقتصادي أهمية كبيرة كأولوية قصوى حيث ستستفيد خلال هذا العام 811 حالة ما بين تدريب وتمكين اقتصادي بمبلغ يزيد عن 500 مليون ريال.

وأوضح أن مشاريع التمكين الاقتصادي ستشمل 500 أسرة، فيما ستستفيد 311 أسرة من مشاريع التدريب وبناء القدرات.. مبينا أن مشاريع التمكين الاقتصادي تشمل المشاريع الصغيرة والأصغر لعدد 66 أسرة، ومجال الثروة الحيوانية لـ 225 أسرة الذي يشمل تربية الماشية والدواجن وإنتاج البيض وتربية النحل.

ولفت جران إلى أن العمل بدأ منذ ثلاثة أشهر في تمكين الأسر في المشاريع الصغيرة والأصغر لعدد 20 أسرة، وتمكين 46 أسرة في مجال الثروة الحيوانية، و40 أسرة في الوحدات الإنتاجية، وتوزيع مكائن خياطة لـ 111مستفيدة بعد تدريبهن على الخياطة النوعية والمتخصصة، إضافة إلى تدريب 40 من أبناء الشهداء في مجال الحاسوب.

وأكد أن الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء تعمل منذ تأسيسها بالتكامل مع الجهات المختصة في مجال التدريب والتمكين الاقتصادي وكل ما يتطلب ذلك من إجراءات مثل فرز الأسر بحسب المعايير المحددة، وإرشادها بأهمية الاعتماد على النفس، وضرورة الإنتاج وإعداد المشاريع وتحديدها ودراسة الجدوى والنزول الميداني لدراسة الحالات المستفيدة، وكذا تدريب وتأهيل الأسر بحسب نوع المشروع وتمكين الأسر بالقرض الحسن.

عقب ذلك افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال ورئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى ورئيس الهيئة ونائب وزير الخدمة ونائب رئيس الهيئة صالح حمزة ووكلاء الهيئة، معرض مشاريع التمكين الاقتصادي والإنتاج والتدريب.

واستمعوا من وكيل الهيئة للتخطيط والتنمية ماجد عزان ومسؤول المعرض ماجد المصباحي، إلى شرح عن محتويات المعرض من مشاريع التمكين والتدريب والإنتاج التي نفذتها فروع الهيئة بصنعاء وذمار وعمران وإب والأمانة وحجة.


مشاركة الخبر: هيئة رعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع التدريب والتمكين الاقتصادي لأسر الشهداء بأكثر من نصف مليار ريال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير النقل يجرى جولة تفقدية بمحطة مصر بالإسكندرية

الآن

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بجولة تفقدية بمحطة مصر للسكك الحديدية بالاسكندرية وذلك لمتابعة إنتظام جداول...

حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع

الآن

على مدار أسبوع كامل شهدت وزارة الهجرة نشاطا موسعا للوزيرة السفيرة سها جندي وخلال السطور التالية نستعرض النشاط الكامل...

صور استعدادا خاصة من لاجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني

الآن

نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صور من الاستعدادات الخاصة باجتماع مجلس أمناء...

مدير أمن المحويت يتفقد أنشطة الدورات الصيفية بمركز الإمام علي

منذُ 1 دقائق

تفقد مدير أمن محافظة المحويت العميد علي دبيش وعضو المجلس المحلي بالمحافظة علي النزيلي اليوم أنشطة الدورات الصيفية في...

لابيد يدعو حكومة نتنياهو لعدم تجاهل خطاب بايدن صفقة مطروحة
منذُ 1 دقائق

دعا زعيم المعارضة لدى الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد اليوم السبت حكومة بنيامين نتنياهو إلى عدم تجاهل خطاب الرئيس...

سرايا القدس نخوض معركة أمنية معقدة للحفاظ على أسرى الاحتلال
منذُ 1 دقائق

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت أنها تخوض معركة أمنية معقدة من أجل الحفاظ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية