web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

متظاهرون في لندن: الصهيونية تسيطر على وسائل الإعلام

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 04-02-2024 م الساعة 04:03:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1994079.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

رفع المتظاهرون في وسط لندن لافتات كتب عليها "الصهاينة يسيطرون على وسائل الإعلام" أثناء مسيرتهم التي جالت العاصمة البريطانية لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وضد الحرب الإسرائيلية على غزة.

ونُظمت المسيرة أمس السبت، وبدأت عند مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في بورتلاند بليس في لندن، وكان من المقرر أن تنتهي في وايتهول.

وفي إحدى اللافتات التي حملها المتظاهرون كُتبت عبارة "هيئة الإذاعة البريطانية هي ذراع آلة الدعاية الصهيونية"، بينما كُتب على أخرى: "وسائل إعلامنا وتلفزيوننا وإذاعتنا وحكومتنا خاضعة لسيطرة الصهاينة".

وهذه هي المسيرة الثامنة التي ينظمها المتظاهرون على مستوى بريطانيا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وهي من تنظيم ائتلاف يضم حملة التضامن مع فلسطين، وأصدقاء الأقصى، وتحالف أوقفوا الحرب، والرابطة الإسلامية البريطانية، بحسب ما ذكرته قناة "جي بي نيوز".

ومُنع المتظاهرون في البداية من اختتام مسيرتهم خارج وايتهول، لكن الشرطة البريطانية استسلمت في النهاية، ثم لم تسمح بالمرحلة الثانية من المسيرة.

وحتى قبل المسيرة، هاجمت "الحملة ضد معاداة السامية" المسيرة، مدعيةً أنه "ستصبح لندن مرة أخرى منطقة محظورة على اليهود مع تنظيم مظاهرة أخرى مناهضة لإسرائيل"، مضيفةً بلغة تحريضية ضد المتظاهرين السلميين: "كم من الوقت يجب أن يتحمله هذا البلد قبل اتخاذ الإجراء المناسب؟".

الإعلام البريطاني الذي انتقده المتظاهرون

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، اتُّهم معسكر بارز من الإعلام البريطاني بالانحياز للرواية الصهيونية، إذ تهجّم مذيعوه على ضيوفهم من الفلسطينيين والمدافعين عن القضية الفلسطينية، ونزع الإنسانية من الضحايا الفلسطينيين.

ومثلاً، هاجمت مذيعة قناة "توك تي في" البريطانية، جوليا هارتلي-بروير، بطريقة غير محترمة وتعليقات عنصرية الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي.

وخلال استضافته، قاطعته بعدائية حين كان يتحدث عن فساد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وبدا عليها غضب واضح في حديثها إلى ضيفها بالمخالفة لمعاييرالإعلام وأخلاقياته  في التعامل مع الضيوف.

        View this post on Instagram                      

A post shared by العربي الجديد (@alaraby_ar)

ومن أمام "بي بي سي" بدأت مظاهرة لندن، التي انتقدها المتظاهرون واتهمهوها بالانحياز، لما شاهدوه من تغطيتها التي تبنت الرواية الإسرائيلية.

وسبّب انحياز "بي بي سي" غضب الموظفين، الذين طرحوا أسئلة كثيرة حول إعادة تقييم مهنية الهيئة وانحيازاتها السياسية، واستقال عدد منهم احتجاجاً.

ولم يقتصر الاحتجاج الداخلي على القسم العربي من "بي بي سي"، إذ اتَّهم أكثر من صحافي يعمل في الهيئة في بريطانيا مؤسّستهم بالانحياز إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي في تغطيتها للحرب، وبتجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم.

ومن ضمن الاتهامات التي وجهها الصحافيون "الفشل في سرد قصة الصراع بين إسرائيل وحماس بدقة"، و"بذل جهد أكبر في إضفاء طابع إنساني على الضحايا الإسرائيليين مقارنة بالفلسطينيين"، و"حذف السياق التاريخي الأساسي في التغطية"، و"اعتماد معايير مزدوجة في الحديث عن المدنيين"، في حين "لا تتردد" عند تغطيتها جرائم الحرب الروسية في أوكرانيا.

مشاركة الخبر: متظاهرون في لندن: الصهيونية تسيطر على وسائل الإعلام على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار عبد الفتاح يكشف تفاصيل الدورة الـ 11 من مهرجان الطبول الدولى

منذُ 27 دقائق

عقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية مؤتمرا صحفيا بالمجلس الأعلى للثقافة...

هل من الممكن أن يكتب أحد رواية دون قصد فعلها هيكتور مالو

منذُ 27 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الروائي الفرنسي هيكتور مالو والذي كان للصدفة دورا كبيرا في حياته وشهرته ولد في مثل هذا اليوم 20 مايو...

دراسة الإفراط فى ملح المائدة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 4...

منذُ 27 دقائق

يشكل سرطان المعدة خطرا كبيرا فهو خامس أكثر أنواع السرطان شيوعا فى جميع أنحاء العالم ويعد تحديد عوامل الخطر أمرا بالغ...

لو بتظهر لك قرح بالفم خلال نزلة برد علماء يكتشفون كيف يدخل الهربس خلاي...

منذُ 27 دقائق

يدخل فيروس الهربس البسيط من النوع 1 وهو السبب الرئيسي للهربس الفموي إلى الخلايا العصبية المصدراليوم السابعلو بتظهر لك...

صحتك بالدنيا مع استمرار الموجة الحارة نصائح للحوامل لتجنب أى مضاعفات و...
منذُ 27 دقائق

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية عددا من الموضوعات الخدمية التى تقدم نصائح طبية تهم كل أفراد الأسرة...

ننشر نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية عن عامي 2022-2023
منذُ 27 دقائق

أعلن مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية نسختى 2022م و2023م وأسماء الفائزين فى المسابقة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد