web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الولايات المتحدة تؤكد عزمها تنفيذ ضربات إضافية في الشرق الأوسط

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 04-02-2024 م الساعة 06:14:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1994250.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Gettyimages.ru

صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان، بأن رد واشنطن لن يقتصر على جولات القصف الحالية في سوريا والعراق واليمن، بل تعتزم تنفيذ ضربات إنتقامية إضافية.

وقال لشبكة "إن بي سي": "نعتزم تنفيذ ضربات إضافية واتخاذ إجراءات إضافية لتوضيح أن الولايات المتحدة ترد على الهجمات ضد قواتها وعلى قتل شعبها".

وفجر اليوم الأحد، صرح مسؤولان أمريكيان بأن الولايات المتحدة وبريطانيا قصفتا أهدافا للحوثيين في اليمن من منصات جوية وسطحية وطائرات "إف/إيه 18" واستهدفتا ما لا يقل عن 30 هدفا في 10 مواقع على الأقل.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية فجر أمس السبت، شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد أهداف مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات مسلحة تابعة له.

وكانت قد أفادت شبكة "إيه بي سي نيوز" نقلا عن مسؤول أمريكي أن الضربات العسكرية الأمريكية قد بدأت في سوريا، في إطار الرد على الهجوم الذي تسبب بمقتل 3 جنود بقاعدة أمريكية في الأردن.

وأشار مراسل RT في سوريا، إلى أن عمليات القصف طالت أهدافا في ريف الميادين والبوكمال شرقي سوريا ومقار للفصائل العراقية بمنطقة السكك في القائم غرب العراق.

وكانت السلطات الأمريكية قالت في وقت سابق إن القوات الأمريكية في الأردن تعرضت لهجوم من قبل المقاومة الإسلامية العراقية، وبحسب البنتاغون، فقد أسفرت هذه الضربة عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وتلقي الولايات المتحدة باللوم على إيران في ما حدث، وبحسب قناة "سي بي إس"، وافقت الإدارة الأمريكية، كإجراء انتقامي، على خطط ضرب أهداف إيرانية وأفراد عسكريين مما هو متمركز في العراق وسوريا.

المصدر: RT

مشاركة الخبر: الولايات المتحدة تؤكد عزمها تنفيذ ضربات إضافية في الشرق الأوسط على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 34 دقائق

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدى القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرا...

مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا

منذُ 34 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن السيد سامح شكري وزير...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35562

منذُ 35 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35...

إيران ما بعد رئيسي

منذُ 35 دقائق

أحمد موفق زيدان يكتب ما تعرض له رئيسي ووزير خارجيته سيشكل مرحلة جديدة لإيران قد تستغرق بعض الوقت لترسم معالمها ولكن يبدو ...

رحيل رئيسي يأتي وسط تحديات هائلة أمام إيران خليفة خامنئي والبرنامج الن...
منذُ 35 دقائق

جاءت وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في وقت كانت فيه البلاد التي تواجه تحديات خارجية غير...

وزير مالية مصر ندير مالية الدولة بظروف صعبة وإيرادات قناة السويس تراجع...
منذُ 35 دقائق

قال وزير المالية المصري إن إدارة المالية العامة للدولة تتم في ظروف صعبة كاشفا تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 60...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم