web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

حسين صدقي.. مسيرة سينمائية مميزة ما بين التمثيل والإخراج 

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 06-02-2024 م الساعة 09:22:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1997507.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

يُعد الفنان حسين صدقي واحداً من رواد السينما المصرية والعربية؛ حيث كان من أول الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما المصرية ببداياتها، وعلى الرغم من تحقيقه لشُهرة كبيرة بمجال التمثيل في السينما؛ فإن الفنان حسين صدقي لم يتوقف عند ذلك، بل اهتم أيضاً بصناعة السينما بشكل كامل؛ فقدم العديد من الأفلام السينمائية التي جسد بطولتها وجاءت من تأليفه وإخراجه، كما خاض أيضاً تجربة الإنتاج السينمائي بعدد من الأفلام التي تُعد من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية.

حسين صدقي وبداية رحلته مع التمثيل

جاءت بداية الفنان حسين صدقي مع السينما منذ عام 1937 حينما شارك في بطولة أول فيلم له وهو "عمر وجميلة"؛ ليستمر في مسيرته الفنية عقب ذلك ممثلاً في عدد من الأفلام السينمائية محققاً نجاحاً كبيراً، وليُصبح من أبطال السينما بفترة الأربعينيات، ومن أبرز الأفلام التي شارك في بطولتها فيلم "ساعة التنفيذ" أمام الفنان يوسف وهبي الذي كتب وأخرج الفيلم أيضاً، وشارك ببطولة الفيلم: أمينة رزق، زينات صدقي وعدد من الفنانين.

كما جسد الفنان حسين صدقي بطولة عدد من الأفلام السينمائية أمام الفنانة ليلى مراد، وجاء أول فيلم سينمائي جمعهما هو "ليلى" الذي تم عرضه عام 1942، ويصبحان من أشهر ثنائيات السينما، ويقدمان فيلم "ليلى في الظلام".

كما تعاون مع الفنانة فاتن حمامة بفيلم "نحو المجد" الذي تم عرضه عام 1948، كما جسد بطولة فيلم "العزيمة" الذي يُعد من أبرز الأفلام السينمائية المصرية، واحتل المركز الأول بقائمة أفضل 100 فيلم بقائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية.

شاهد أيضاً: نجيب الريحاني عاشق المسرح الذي ترك بصماته في السينما

حسين صدقي يصنع تاريخاً مع الإخراج السينمائي بـ16 فيلماً

مع عام 1947 قرر الفنان حسين صدقي تقديم أول فيلم سينمائي من إخراجه، وهو فيلم "غدر وعذاب" الذي جسد بطولته أيضاً أمام الفنانة نور الهدى، ليستمر في إخراج 16 فيلماً سينمائياً على مدار 14 عاماً جمعته بكبار الفنانين، جاء من أبرزها فيلم "خالد بن الوليد" الذي تم عرضه عام 1958 والذي ضم عدداً كبيراً من الفنانين من ضمنهم: مديحة يسري، مريم فخر الدين، زكي طليمات، عمر الحريري وتوفيق الدقن.

كما جاء من أبرز الأفلام السينمائية التي أخرجها الفنان حسين صدقي هو فيلم "آدم وحواء" الذي شارك ببطولته أمام الفنانة ليلى مراد، وشارك فيه كل من: إسماعيل ياسين، ماري منيب، عبد الوارث عسر، وتم عرضه عام 1951، والعديد من الأفلام السينمائية الأخرى.
رحل عن عالمنا الفنان حسين صدقي في مثل هذا اليوم 6 من فبراير عام 1976 عن عمر ناهز الـ59 عاماً ومسيرة فنية امتدت لما يُقارب الثلاثين عاماً أبدع من خلالها بمجال السينما ليُصبح واحداً من صانعيها وروادها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: حسين صدقي.. مسيرة سينمائية مميزة ما بين التمثيل والإخراج  على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إمام فرنسي يبعث رسالة إلى حاخام فرنسا الأكبر انتقد صمته عن جرائم الاحت...

منذُ 10 دقائق

أوضح الإمام الفرنسي نور الدين أوسات أنه عندما يسقط جيش على سكان مدنيين متجمعين بكثافة في منطقة صغيرة في غضون أسابيع...

بعد رفضه دعم المثلية الدوري الفرنسي يوقف السنغالي كامارا

منذُ 10 دقائق

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إيقاف لاعب موناكو محمد كامارا أربع مباريات بعد تغطية شعار دعم المثليين الموجود...

غالانت يبرر عملية برفح لـوجود معلومات عن محتجزين وفتح المعبر سيتم بشرط...

منذُ 10 دقائق

قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت لنظيره الأميركي لويد أوستن إن إسرائيل لن تعترض على فتح المعبر وأن عملية رفح...

بعد رفع سعر الخبز مصريون يستذكرون وزير الغلابة المسجون باسم عودة شاهد

منذُ 10 دقائق

عقب الإعلان عن رفع سعر الخبز ضجت مواقع التواصل الاجتماعي باسم الوزير السابق باسم عودة الذي تولى مهام وزارة التموين عام...

أنس جابر تواصل تألقها في رولان غاروس وتبلغ ثمن النهائي
منذُ 10 دقائق

بلغت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا دور ثمن نهائي بطولة رولان غاروس عقب فوزها اليوم الجمعة على الكندية ...

التونسية أنس جابر تتأهل للدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
منذُ 10 دقائق

تأهلت البطلة التونسية أنس جابر الجمعة إلى الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بفوزها على الكندية ليلى فرنانديز...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم