web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الهلال يتوج بطلا لكأس موسم الرياض بالفوز على النصر

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 09-02-2024 م الساعة 01:03:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2000569.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت / كووورة

توج الهلال، بلقب كأس موسم الرياض، بعد فوزه 2-0 على غريمه النصر، على ملعب المملكة أرينا، مساء اليوم الخميس في نهائي البطولة الودية.

سجل ثنائية الهلال، سيرجي سافيتش وسالم الدوسري في الدقيقتين 17 و30 على الترتيب.

وحسم الهلال، لقب البطولة التي أقيمت على ملعبه الجديد، بعدما جمع 6 نقاط بالفوز على إنتر ميامي الأمريكي 4-3، ثم النصر اليوم.

في المقابل، جاء النصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط من الفوز 6-0 على إنتر ميامي، والخسارة 0-2 أمام صاحب الأرض.

فيما أنهى الفريق الأمريكي، الذي يلعب له النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البطولة بلا نقاط.



وأكد الهلال، تفوقه على النصر، بفوزه للمباراة الثانية تواليا دون اهتزاز شباكه، إذ حسم لقاء الدور الأول من الموسم الجاري للدوري السعودي، بثلاثية نظيفة.

وأخذ الهلال بزمام المبادرة الهجومية منذ البداية، وسط ارتباك ملحوظ في صفوف النصر، وكاد الزعيم يتقدم مبكرًا بعد 4 دقائق، إلا أن كرة عرضية مرت من فوق رأس الدوسري أمام المرمى.

وواصل الهلال ضغطه بحثًا عن الهدف الأول، وكان له ما أراد بعد مرور نحو ربع ساعة فقط، إذ انطلق سعود عبد الحميد من الجبهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية أرضية، حولها سافيتش إلى داخل الشباك.

وأنقذ الحارس راغد النجار، مرمى النصر، من الهدف الثاني بعد دقائق معدودة، حين خرج من مرماه ليبعد كرة المنفرد مالكوم.



وفقد مارسيلو بروزوفيتش، أعصابه ليتدخل بقوة على رينان لودي، ثم يشتبك مع علي البليهي، الذي حاول الدفاع عن زميله، مما كلف النجم الكرواتي بطاقة صفراء في الدقيقة 22.

بدوره، أخطأ كريستيانو رونالدو في تمرير كرة، استغلها ميشيل ديلجادو، لينطلق ويسدد، إلا أن دفاع النصر أنقذ الموقف.

وواصل الهلال، ضغطه حتى نجح في تسجيل هدفه الثاني عن طريق الدوسري، حيث تسلم قائد الزعيم، كرة بينية رائعة من مالكوم، وتوغل ليلعبها ساقطة خدعت الحارس، المتقدم عن مرماه بعد مرور نصف ساعة.

وهز الهلال، شباك النصر للمرة الثالثة في أقل من 45 دقيقة، عن طريق مالكوم، إلا أن الحكمة الأمريكية توري بينسو رفضت احتساب الهدف بداعي وجود تسلل على ميتروفيتش.

في المقابل، أهدر رونالدو، أخطر فرص النصر في الشوط الأول، حين تسلم كرة بينية في الوقت المحتسب بدل الضائع، وسددها بقوة إلا أن الحارس ياسين بونو كان لها بالمرصاد.



وقبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، أهدر الدوسري انفرادًا كاد يرفع غلة الهلال قبل الذهاب لغرف الملابس، إذ تلاعب النجم الدولي بدفاع الضيوف، لكنه صوب كرة ضعيفة اصطدمت بالنجار.

وجاءت انطلاقة النصر في الشوط الثاني، أفضل نسبيًا من الأول، ومع ذلك بدأ الهلال، الخطورة الهجومية.

وزار البليهي، شباك النصر من متابعة لكرة تهادت أمامه داخل منطقة الجزاء، إلا أنه كان متسللًا، مما حرم الزعيم - للمرة الثانية - من الهدف الثالث.

وشعر النصر بالخطر، فاندفع إلى الأمام بكل خطوطه، وأهدر البديل ساديو ماني، وأوتافيو فرصة مزدوجة في الدقيقة 58، حيث تألق بونو في اللقطة الأولى بعد تسديدة السنغالي، فيما لعب البرتغالي كرة فوق العارضة.

وقرر جورجي جيسوس مدرب الهلال، تجديد دماء الفريق في الدقيقة 70، من خلال الدفع بالثلاثي ياسر الشهراني ومحمد البريك ومحمد كنو، على حساب رينان لودي وسعود عبد الحميد والمصاب سالم الدوسري.



في المقابل، منح لويس كاسترو مدرب النصر، الوافد الجديد عزيز بيهيتش، فرصة الظهور الأول بعد انضمامه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إذ شارك بديلا لزميله أليكس تيليس.

واستفاق النصر وسيطر على آخر 20 دقيقة، إذ هدد مرمى أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة.

وأهدر رونالدو، فرصة تهديف، حين تلقى كرة طولية من مواطنه أوتافيو، ثم سدد قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وواصل "العالمي" سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة، لكنه لم يستطع حتى تقليص الفارق، في ظل صمود الدفاع الأزرق، لتنتهي المباراة بفوز الهلال.

مشاركة الخبر: الهلال يتوج بطلا لكأس موسم الرياض بالفوز على النصر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

خليك وسط واعرف أضرار منع الملح نهائيا على صحتك

منذُ 52 دقائق

يلعب الملح وهو أحد التوابل الأساسية في أي مطبخ دورا حيويا فى تعزيز النكهة والحفاظ على الطعام ومع ذلك في السنوات الأخيرة...

شقوق حول الفم وطفح جلدي بالوجه أغرب العلامات الدالة على نقص الفيتامينا...

منذُ 52 دقائق

هناك طرق مختلفة يتفاعل بها جسمك عندما يعاني من نقص في العناصر الغذائية المختلفة والفيتامينات ووفقا للخبراء فإن النظام...

نصائح فعالة للتخلص من مسببات الحساسية في موسم الربيع

منذُ 52 دقائق

يمكن أن تنجم الحساسية الداخلية فى منزلك عن مجموعة متنوعة من مسببات الحساسية مثل عث الغبار والحيوانات الأليفة والعفن...

بايدن يؤكد انحيازه إلى الاحتلال ألقى باللوم على حماس بفشل الهدنة

منذُ 53 دقائق

بايدن زعم أن إطلاق حماس للأسرى الإسرائيليين في غزة سيكون كفيلا بوقف إطلاق النار على...

ثانى أخطر طريق بالعالم مشاهد مخيفة لـطريق الموت فى باكستان
منذُ 53 دقائق

يعرف طريقفيري ميدوز في باكستان باسم طريق الموت وهو ليس طريق جبلي عادي ففي عام 2013 صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه ثاني...

كيف يستخدم حمض الهيالورونيك للبشرة اعرفى أهم الخطوات والنصائح
منذُ 53 دقائق

يعتبر حمض الهيالورونيك أحد المكونات الفعالة في مجال العناية بالبشرة والذي ازدادت شعبيته في الآونة الأخيرة وباستخدام...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت