web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مدرس في تل أبيب يصبح "سجينا شديد الخطورة" بعد تنديده بالحرب على غزة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 09-02-2024 م الساعة 08:21:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2001472.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

AP

طرد مدرس التاريخ مئير باروشين من المدرسة الثانوية حيث كان يعمل بالقرب من تل أبيب، وسجن باعتباره "سجينا شديد الخطورة" بعد نشره صورة منددة بالحرب في غزة.

وسمحت المحاكم لباروشين حاليا بتدريس طلابه موقتا في مدرسة إسحق شامير الثانوية في مدينة "بيتاح تكفا"، ولكن من خلال دروس مسجلة لتجنب وقوع مشاكل. بينما يستنكر باروشين محاكمته بسبب تحدثه عن مصير الفلسطينيين في غزة.

وأوضح المدرس مئير باروشين خلال حديثه مع وكالة "فرانس برس" أن في إسرائيل "هناك من يقول: نحن لا نهتم بمقتل مدنيين أبرياء في غزة بعد ما فعلته حماس بنا، إنهم يستحقون ذلك، فيما يقول آخرون: من المؤسف قتل مدنيين أبرياء، لكنه خطأ حماس، وإسرائيل ليست مسؤولة".

وأضاف المدرس وهو عضو في منظمة "النظر في عيون الاحتلال" التي تندد بوضع الفلسطينيين قائلا: "بالنسبة لي، هذا غير مقبول، كإسرائيليين نتحمل هذه المسؤولية.. حكومتي تجعلني قاتلا".

وأكد باروشين أن هجوم السابع من أكتوبر جعله "مصدوما ومروعا، مشددا على أن العملية العسكرية في قطاع غزة "لا تخدم أمن إسرائيل، بل على العكس، تخلق الكراهية لأجيال". كما دافع باروشين عن فكرة التوصل إلى حل سياسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

واتهمت بلدية "بيتاح تكفا" التي يترأسها عضو في حزب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، باروشين بـ "الفتنة" و"التحريض على الإرهاب" بعد نشره صورة لعائلة فلسطينية مقتولة تضم أطفالا، على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوقفت الشرطة باروشين في 18 أكتوبر، وطردته المدرسة حيث يعمل في اليوم التالي. وفي 9 نوفمبر، وضع في حبس انفرادي في القدس، بدون نوافذ، بتهمة "نية ارتكاب خيانة" و"نية الإخلال بالنظام العام".

وأسقطت المحكمة في 14 نوفمبر هذه الاتهامات، وأذنت لباروشين باستئناف عمله في التدريس، في انتظار قرار من محكمة العمل في نهاية شهر مارس. وعندما عاد إلى المدرسة في 19 نوفمبر، رفض تلاميذه الدخول إلى الصف. وقال: "يرون أنني مؤيد لحماس". 

واعتبرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن القضية "استخدمت لتوجيه رسالة سياسية، وكان الهدف من توقيفه هو الردع، لإسكات أي انتقادات أو تلميح باحتجاجات ضد السياسة الإسرائيلية".

المصدر: RT + وكالات

مشاركة الخبر: مدرس في تل أبيب يصبح "سجينا شديد الخطورة" بعد تنديده بالحرب على غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني 8800 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

منذُ 10 دقائق

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات العدو الصهيوني ل26 مواطنا من محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال ال24 ساعة الماضية...

وزارة المالية تسلم آليات ومعدات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات

منذُ 11 دقائق

سلمت وزارة المالية اليوم عددا من الآليات والمعدات لصناديق النظافة والتحسين بعدد من...

الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة

منذُ 11 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي ...

النواب يصوت على تجميد تقرير المبيدات

منذُ 11 دقائق

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى...

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك بصنعاء
منذُ 11 دقائق

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك...

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية شاهد
منذُ 11 دقائق

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم