web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

عفيف والتعمري في نهائي "مصغر": مهارة وسرعة وأهداف

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 10-02-2024 م الساعة 02:21:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2001789.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ستكون المواجهة بين النجم القطري أكرم عفيف والأردني موسى التعمري بمثابة نهائي "مُصغر" خاص بينهما على أرض الملعب، وذلك في نهائي بطولة كأس آسيا 2023، الذي سيجمع بين المنتخبين القطري والأردني، مساء السبت القادم، على استاد "لوسيل" بحضور حوالي 88 ألف مفترج.

وقدم النجمان أكرم عفيف وموسى التعمري مستوى لافتاً للغاية في بطولة كأس آسيا 2023، انطلاقاً من دور المجموعات وصولاً إلى الدور نصف النهائي، ومساهمتهما في وصول منتخبي "العنابي" و"النشامى" إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب، فكيف كان مستوى اللاعبين بالأرقام والإحصاءات حتى الآن قبل قمة النهائي؟

أولاً على الصعيد التهديفي، يحتل المهاجم القطري أكرم عفيف الوصافة في قائمة أبرز الهدافين في بطولة كأس آسيا 2023، بتسجيله 5 أهداف وبفارق هدف عن المتصدر، المهاجم العراقي أيمن حسين، الذي سجل 6 أهداف وأقصي من دور الـ16 أمام منتخب الأردن، وحتى عفيف يتفوق على صعيد مجموع الأهداف (صناعة وتسجيل)، برصيد 8 أهداف، لأنه صنع 3 أهداف لزملائه.

في المقابل، يحتل المهاجم الأردني موسى التعمري، الذي قدم بطولة استثنائية حتى الآن، المركز الثامن بتسجيله 3 أهداف، وصنع موسى التعمري هدفاً واحداً في البطولة، وبالتالي ساهم بـ4 أهداف لمنتخب "النشامى" حتى الآن.

أما على صعيد معدل التنقيط، فيملك القطري أكرم عفيف أكبر معدل تنقيط في البطولة بمعدل 8.36 مقابل 7,90 للأردني موسى التعمري، وعلى صعيد صناعة الفرص، يتقدم عفيف على التعمري، إذ صنع الأول 15 فرصة في المباريات مقابل صناعة الثاني 10 فرص حتى الآن.

أما على صعيد التسديد على المرمى، فإن معدل تسديد أكرم عفيف في كل مباراة هو (1,8 تسديدة على المرمى)، في المقابل، معدل تسديد موسى التعمري هو (1,4 تسديدة على المرمى)، وهي الأرقام التي تجعلهما قريبين من بعضهما كثيراً قبل قمة النهائي الكبيرة.

واللافت أن أكرم عفيف وموسى التعمري يتشابهان كثيراً في طريقة اللعب على أرض الملعب، إن كان على صعيد السرعة في صناعة الهجمات أو المهارة الفردية المميز في المراوغات، وكذلك القدرة على خلق الفرص بالمجهود الفردي أو عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء، وهي خصائص تجعل الثنائي كلمة السر لمنتخبي الأردن وقطر في المباراة النهائية.

ومن التشابه أيضاً، أن الثنائي سجل وصنع في الدور نصف النهائي، فأكرم عفيف سجل هدفاً وصنع آخر أمام منتخب إيران، أما موسى التعمري فصنع الأول لزميله يزن النعيمات، وسجل الثاني بطريقة أكثر من رائعة، عبر مجهود فردي مهاري ممُيز عبر تخطي المدافعين، ثم تسديدة على طريقة الأرجنتيني ميسي في شباك حارس مرمى منتخب كوريا الجنوبية.

مشاركة الخبر: عفيف والتعمري في نهائي "مصغر": مهارة وسرعة وأهداف على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تشافي يعلق على أنباء إقالته من تدريب برشلونة

الآن

علق تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة لكرة القدم على أنباء إقالته من تدريب الفريق الكتالوني في الأسابيع...

من هم أصحاب الرداء الأحمر الذين يهاجمون المصانع الإسرائيلية في بريطاني...

الآن

ما هي حركة فلسطين التي تتسبب بخسائر فادحة لشركة إلبيت سيستمز الإسرائيلية في...

تعزيزات عسكرية مصرية تزامنا مع اجتياح الاحتلال لمدينة رفح شاهد

الآن

نشرت مؤسسة مصرية مقطع فيديو يوثق التعزيزات العسكرية للجيش المصري في المنطقة القريبة من الحدود مع قطاع غزة تزامنا مع...

عائلات أسرى الاحتلال تطالب الجيش والكنيست بإزاحة نتنياهو يفشل صفقة الت...

الآن

ذكر بيان لعائلات الأسرى الإسرائيليين أن حكومة نتنياهو تخلت عن أبنائنا والسبيل الوحيد لإنقاذهم وقف الحرب...

خلاف حول إصلاحات المجلس يفجر شجارا كبيرا وفوضى عارمة في برلمان تايوان
الآن

اندلع الشجار قبل ساعات فقط من تولي الرئيس المنتخب لاي تشينغ تي منصبه حيث من المنتظر أن يلقي خطاب تنصيبه يوم...

إنجاز تاريخي باير ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة
الآن

بات باير ليفركوزن البطل أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم ينهي الموسم من دون أي هزيمة عقب فوزه في الجولة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد