web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

عبد اللهيان يلتقي نصر الله ومسؤولين لبنانيين: لحلول عادلة للمنطقة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 10-02-2024 م الساعة 01:15:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2002173.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

استهلّ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لقاءاته، اليوم السبت، بالأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، حيث جرى عرض التطورات في المنطقة والجنوب اللبناني.

وتشهد جبهة الجنوب في لبنان تصاعداً خطيراً في حدّة المواجهات بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في وقتٍ تتزايد الضغوط الدولية والحراك الدبلوماسي لمنع توسّع رقعة الاشتباكات ومحاولة إيجاد صيغة حلول سياسية لنزع فتيل التوترات على الحدود.

وقال "حزب الله" في بيان إن "عبد اللهيان ونصر الله استعرضا آخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، خصوصاً في قطاع غزة وجنوب لبنان، وبقية جبهات المقاومة، وتباحثا حول المستقبل القريب للأوضاع في لبنان والمنطقة".

وقال مصدرٌ نيابي في "حزب الله"، لـ"العربي الجديد"، إنّ "اللقاء تناول آخر التطورات على صعيد مفاوضات الهدنة في غزة، والمواجهات الدائرة في الجنوب اللبناني، وكانت هناك تحية من الوزير الإيراني لأداء المقاومة والدور الكبير الذي تلعبه في مساندة فلسطين، فضلا عن التشديد على دعم إيران للمقاومة في لبنان".

وأشار إلى أنّ "حزب الله يرد على كل اعتداء إسرائيلي وتجاوز بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب، وهو لن يسكت عن الاستهدافات الإسرائيلية، لا سيما للمدنيين، وعملياته النوعية تكثفت في الفترة الأخيرة، وهذا لا يزال جزءاً بسيطاً من قدرات وقوة المقاومة"، لافتاً إلى أنّ "الجبهة ستبقى مفتوحة ما دام العدوان على غزة مستمرّاً، وكل التهديدات الإسرائيلية لا تخيف حزب الله".

ولفت المصدر إلى أن "حزب الله وجّه ضربات مؤذية للعدو أمس الجمعة، خصوصاً استهدافه ثكنة كيلع في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وهي قاعدة مهمّة جداً لجيش الاحتلال، وهذه رسالة بأنّ الحزب قادر على الحاق الأذى الكبير بالعدو، وصواريخه يمكن أن تصل إلى أي موقع".

وانتقل عبد اللهيان إلى السرايا الحكومية، حيث التقى صباحاً رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وذلك في إطار جولته في بيروت على المسؤولين اللبنانيين، وشخصيات سياسية.

وأكد الوزير الإيراني، بحسب ما نقل عنه المكتب الإعلامي لميقاتي، "ضرورة تضافر كلّ الجهود للتوصّل إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والوصول إلى حلول عادلة لكلّ دول المنطقة".

بدء الاجتماع بين رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي ووزير خارجية #ايران حسين أمير عبد اللهيان في السرايا.#مجلس_الوزراء #لبنان #pcm pic.twitter.com/Auw2yOHV3V

— رئاسة مجلس الوزراء 🇱🇧 (@grandserail) February 10, 2024

ولدى وصوله إلى بيروت أمس الجمعة، قال عبد اللهيان إن "إيران ستستمرّ في دعمها القوي للمقاومة وللبنان"، مؤكداً أن "الحرب ليست حلاً".

كما شدد وزير الخارجية الإيراني على أن "أمن لبنان هو من أمن إيران والمنطقة"، لافتاً إلى أنه "بعد أربعة أشهر من الإبادة الجماعية والاعتداءات الصهيونية ضدّ غزة والضفة الغربية، نشهد أن تل أبيب لم تحقق أياً من أهدافها المُعلَنة حتى الآن، وذلك بقوة المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة".

مشاركة الخبر: عبد اللهيان يلتقي نصر الله ومسؤولين لبنانيين: لحلول عادلة للمنطقة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص ا...

منذُ 19 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا مع ممثلى عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص استثمار الشركات فى مجال...

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه

منذُ 19 دقائق

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية اليوم الاثنين عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه الأول بقيمة 5...

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات

منذُ 20 دقائق

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء...

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه الساد...

منذُ 20 دقائق

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه...

مقتل طبيب أمريكي داخل سجون نظام الأسد ومطالبات بتحقيق العدالة
منذُ 20 دقائق

كان مجد 59 عاما يدير منظمة غير ربحية في لبنان لمساعدة اللاجئين على التعامل مع الصدمات قبل أن يتوجه في عام 2017 إلى سوريا من...

خامنئي يعلن الحداد في إيران ومخبر يتولى السلطة التنفيذية رسميا
منذُ 20 دقائق

أعلن مرشد الجمهورية الإيرانية الإسلامية علي خامنئي الحداد خمسة أيام في البلاد إثر مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد