web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ما حقيقة وصول قوات أمريكية ضخمة إلى جيبوتي استعدادا لعملية برية كبيرة في اليمن؟.. شاهد

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 11-02-2024 م الساعة 10:41:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2004059.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

تتداول حسابات وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، تابعة لجماعة الحوثي الموالية لإيران، منذ يومين، صورتان تدعي أنهما لوصول قوات ومعدات أميركية كبيرة إلى قاعدة عسكرية في جيبوتي، استعدادًا لشن عملية برية ضد الحوثيين في اليمن.

وبحسب موقع "مسبار" المختص بالتحقيق في الشائعات، فإن الادعاء مضلل إذ إنّ الصورتين قديمتان وليستا لوصول قوات ومعدات عسكرية إلى قاعدة أميركية في جيبوتي استعدادًا للتدخل العسكري في اليمن.

وتعود الصورة الأولى إلى الثاني من مارس/آذار عام 2022، لجنود من فرقة المشاة الثالثة في الجيش الأميركي، يسيرون إلى طائرة في مطار هانتر العسكري في ألمانيا.

وتعود الصورة الثانية إلى 23 فبراير/شباط عام 2019 لنقل القوات الجوية الأميركية صواريخ باليستية، خلال شحنها على سرب الجسر الجوي الرابع C-17 Globemaster III في فورت بليس في ولاية تكساس.

ولم تعلن أية مصادر رسمية عن نقل قوات ومعدات عسكرية إلى قاعدة أميركية في جيبوتي، استعدادًا للتدخل العسكري في اليمن.

وتوجد قاعدة تابعة للبحرية الأميركية في جيبوتي تسمى معسكر ليمونيه، وتقع في مطار جيبوتي الدولي، وهي مقر قوة العمل المشتركة الموحدة في القرن الأفريقي متفرعة من القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا. وهي القاعدة العسكرية الأميركية الدائمة الوحيدة في أفريقيا.

ويوفر معسكر ليمونير خدمة متفوقة لدعم الاستعداد القتالي وأمن السفن والطائرات والمفارز والأفراد لمتطلبات القيادة الإقليمية والمقاتلة.

يذكر أن زعيم المليشيات الانقلابية في اليمن، عبدالملك الحوثي، سبق وأن قال إن جماعته جاهزة لأي عملية برية ستقوم بها الولايات المتحدة. جاء تصريحه في إطار التحريض والتعبئة القتالية التي تقوم بها الجماعة للحشد باتجاه الجبهات لقتال الجيش اليمني والقبائل اليمنية المناهضة للمليشيات التابعة لإيران.

ومنذ فجر 12 يناير الماضي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا عشرات الغارات والضربات الجوية ضد أهداف عسكرية في مناطق سيطرة الحوثيين، وتقول إنها تهدف لتقليص قدراتهم وإضعافها ردا على هجمات الجماعة على خطوط الشحن بالبحر الأحمر.

وتقول جماعة الحوثي إنها بتلك الهجمات التي تستهدف سفنا تجارية بالبحر الأحمر، تتضامن مع قطاع غزة المحاصر، وتمنع الملاحة إلى الموانئ الواقعة في المناطق الفلسطينية المحتلة.

مشاركة الخبر: ما حقيقة وصول قوات أمريكية ضخمة إلى جيبوتي استعدادا لعملية برية كبيرة في اليمن؟.. شاهد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أمريكا وحروب الإبادة سجل حافل بالصناعة أو التورط

منذُ 45 دقائق

تقاعد الأمريكي لورنس دافيدسون عن تدريس التاريخ في جامعة وست شيستر بنسلفانيا لكنه لحسن حظ الباحثين عن أنساق النقد الأعمق ...

جنون من هارفارد

منذُ 45 دقائق

قبل الحرب على غزة كانت مجرد المطالبة بمقاطعة من أي نوع لإسرائيل أو المستوطنات في الضفة مخالفة يعاقب عليها القانون...

224 يوما على العدوان| مجازر على امتداد القطاع وخسائر متلاحقة للاحتلال

منذُ 45 دقائق

يتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم 224 على التوالي حيث ينفذ الاحتلال مجازر في عدة مناطق بالقطاع في المقابل تخوض...

فرانس برس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية الساخرة...

منذُ 50 دقائق

فرانس برس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية الساخرة لتعليق عضويته في...

America prepares to confess Masons hit by reviewing Yemens operations ...
منذُ 51 دقائق

The US revealed significant developments in the maritime operations of Yemeni forces on Thursday coinciding with Yemens announcement of entering the fourth stage of escalation Exclusive AlKhabar AlYemeni Carlos Del Toro ...

حزب الله اللبناني شنينا هجوما جويا بعدد من المسيرات الانقضاضية على الم...
منذُ 57 دقائق

حزب الله اللبناني شنينا هجوما جويا بعدد من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني