web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة رفضا لتلويث البيئة في وادي أديم والمقاطرة في التربة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 12-02-2024 م الساعة 03:47:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2004915.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : هورايزونس

نظم أبناء وادي أديم والمقاطرة اليوم، وقفة احتجاجية أمام المجمع الحكومي بمدينة التربة، التابعة لمحافظة تعز، رفضا لتصريف المياه العادمة إلى القرى المتضررة التي أفسدت البيئة والتي تصب من الأحياء السكنية بالمدينة إلى قراهم.

وجابت مسيرة حاشدة شوارع التربة وصولا إلى أمام محكمة التربة الابتدائية والنيابة العامة، طالبوا برفع إصرار الصرف الصحي وتدخل القضاء والجهات الحكومية ووقف إهدار البيئة ورفع الأضرار الناجمة عن تصريف المجاري والمخلفات الٱدمية والحيوانية إلى القرى التي أصبحت طاردة للسكان وغير صالحة للسكن والزراعة وتلوث مياه الشرب.

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان حصلنا على نسخة منه:

نص البيان

استمرارا للوقفات والاحتجاجات و الاعتصامات نضمنا اليوم هذه الوقفة االاجتجاجية أمام بوابة نيابة الشمايتين ومحكمة الحجرية الموقرة آملين أن تجد  قضيتنا وشكوانا هذه طريقها الي الجهات الحكومية المعنية من أجل إيقاف الضرر والكارثة البيئية التي تتفاقم يوميا علينا بسبب مياه الصرف الصحي(المجاري) والمخلفات والنفايات لمدينة التربة المكتظة بالسكان والتي  تشهد توسعا عمرانيا ونزوحا مستمرا فكلما توسعت هذه المدينة أفقيا وعموديا أزدادت المشاريع والأعمال الجديدة في تمديد شبكات صرف المجاري إلى ودياننا وقرانا واراضينا ولم تعد هذه الأعمال مقتصرة علي أفراد بل أصبحت مشاريع استراتيجية تقوم بها السلطة المحلية بمديرية الشمابتين وبتمويل ودعم من منظمات دولية ولم يعد يقتصر المد لشبكات الصرف الصحي لمدينة  لمدينة التربة فقط بل أمتد إلى وحدات الجوار لأطراف المدينة وفي المقابل تتعاظم وتتفاقم معاناتنا بل وتصل إلى حد الكارثة البئية وتهدد حياة اسرنا وأشجارنا وحيواناتنا بالفناء والانقراض بدون الاكتراث لهذه المشاكل والمخاطر و التي ستمتد إلى مناطق أبعد كما اشارات احدى التقارير الرسمية والصادرة حديثا بانه في حالة استمرت السلطة المحلية بعملية مد شبكات الجديدة ستصل الأضرار إلى منطقة راس العارة التابعة لمحافظة لحج ويمكن العودة إلى تلك التقارير العلمية والبئية المسؤولة..

إننا وباسم الانسانية نناشد الأخ رئيس مجلس الرئاسي ونوابه والأخ القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الوزراء الجديد والأخوة
وزير الإدارة المحلية ووزير المياة والبئية وكل الإخوة المهتمين بسلامة البيئة والإخوة الحقوقين والإعلاميين نناشدكم جميعاً أن تقفوا معنا وتمنعوا تحويل  قرانا وودياننا وأراضينا ومياهنا إلى مصب دائم ورسمي للمياة المجاري والصرف الصحي..

الاخوة جميعاً إننا خلقنا في قرانا أحرار وأصحاب كرامة فلا يضن البعض بأن قدرة الله تعالى أن خلقنا في هذه الأرض المنخفضة سنكون مكبأ لمن يعيشوا في أعالينا وبأن تكون أوديتنا وأراضيا أسهل واقصر الحلول لتخلص من المجاري و المخلفات و القاذورات لمن خلقهم الله مثلنا ولكن في اماكن تعلونا.

إننا نطالب السلطة القضائية والمجلس الرئاسي والوزراء المعنيين بالتدخل الفوري والعاجل و نطالبهم بالتالي:
   
أولا: سرعة إيقاف العمل بمد المجاري لقرانا عبر إلاشراف ورأس نقيل مصير وأشرف منطقه وادي أديم والمقاطرة و غيرها..

وإزاله الأضرار القائمة من تمديدات مياه الصرف الصحي (المجاري) والمخلفات والنفايات..

ثانيا: نطالب بنزول لجان مختصة و ممثلين عن الجهات المعنية المذكورة سابقا بصورة عاجلة لتتاكد ولتتلمس عن قرب حجم الكارثة التي حلث بنا والتي ستحل أكثر عند الإصرار على مد الأنابيب بصورة رسمية ودائمة إلى نقيل مصير ومن منافذ متعددة..

ثالثا: تحويل جميع شبكات الصرف الصحي لمدينة التربة الي مصب واحد وهو نقيل عبل و عمل وحدة معالجة واحدة لها و بالاضافة الي عمل وحدة معالجة اخرى في منطقة حدادة لبقية اطراف مدينة التربة كما اقترح فرع مؤسسة المياه بتعز..
 
رابعا: نرفض عملية التخويف والترهيب التي تمارسها السلطة المحلية بمديرية الشمايتين ضد كل من يقوم بمتابعة هذه القضية كما نحذر من استغلالها لهذه القضية لاثارة الساكنين في مدينة التربة ضد أبناء المناطق المتضررة المطالبين برفع الضرر عنهم..
 
خامسا: نطالب بعمل حلول طارئة لمشكلة المياة التي أصبحت ملوثة في وادي  والمسبوب وقري الهجمة والكبيبة والمصاعد حيث لم تعد مياة الأبار لهذه القرى صالحة للاستخدام الأدمي كما نطالب بالتعويضات العادلة عن الأضرار التي لحقت بأهالي القرى المذكورة.

صادر عن الوقفة الاحتجاجية
12 فبراير 2024

The post وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة رفضا لتلويث البيئة في وادي أديم والمقاطرة في التربة appeared first on بيس هورايزونس.

مشاركة الخبر: وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة رفضا لتلويث البيئة في وادي أديم والمقاطرة في التربة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري توسع نطاق تعاونها...

منذُ 19 دقائق

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري AASTMT عن توسيع تعاونها مع Fortinet الشركة الرائدة عالميا في مجال...

الأرصاد يحذر المواطنين من السيول

منذُ 20 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات وأجواء حارة في الصحارى...

بين التكوين والتهوين والتكوير

منذُ 20 دقائق

ياسر عبد العزيز يكتب الحديث عن تطوير خطاب التسامح الذي يتحدث عنه مركز تكوين والمقصود به بالطبع خطاب الدين المفكرون...

انطلاق تمرين الأسد المتأهب في الأردن بمشاركة الجيش الأمريكي

منذُ 20 دقائق

لمواجهة الجماعات المسلحة وانتشار الطائرات المسيرة انطلق في الأردن الأحد النسخة ال11 من تمرين الأسد المتأهب بمشاركة...

الاحتلال ينسف بقايا مطار غزة الدولي في رفح شاهد
منذُ 20 دقائق

نسف الاحتلال الإسرائيلي ما تبقى من مطار ياسر عرفات في مدينة رفح جنوب قطاع غزة والذي كان يعرف باسم مطار غزة...

عربي21 تحاور منسق BDS لدينا أرضية شعبية لنشر الوعي وسنصعد فضح المطبعين...
منذُ 20 دقائق

أجرت عربي21 حوارا مع محمود نواجعة منسق حركة المقاطعةBDS وهي حركة فلسطينية ذات امتداد عالمي تسعى لتحقيق الحرية والعدالة...

widgets إقراء أيضاً من هورايزونس