web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

التوتر في مجلس الحرب الإسرائيلي يتصاعد مع انفراد نتنياهو بالقرارات

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 16-02-2024 م الساعة 12:43:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2009837.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تصاعد مستوى التوتر في مجلس الحرب الإسرائيلي إلى حد "غير مسبوق"، في ظل اتهام الوزراء لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالانفراد بقرارات الحرب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الخميس، إن التوتر في مجلس الحرب وصل إلى ذروته، مشيرة إلى أن نتنياهو والوزير بيني غانتس لم يتحدثا إلا نادراً في الأيام الأخيرة.

وبحسب ما تشير القناة فإن قلقًا يساور نتنياهو من وجود قناة تواصل بين الوزير بمجلس الحرب غانتس وواشنطن، وبشأن الرسائل التي ينقلها غانتس في محادثاته مع المسؤولين الأميركيين.

وأضافت القناة أن الوزير في مجلس الحرب غادي أيزنكوت كذلك انتقد قرارات نتنياهو بما يخص عدم إرسال وفد إسرائيلي لإجراء مباحثات في القاهرة يوم الخميس حول صفقة الأسرى والمحتجزين، معتبرًا أن سلوك نتنياهو "خطير".

وعبر أيزنكوت كما ذكرت القناة عن رفضه اتخاذ نتنياهو قرارات حول ملفات الحرب بمفرده، مشيرًا إلى أن ذلك يشكل خرقًا لاتفاق مجلس الحرب الإسرائيلي.

واجتمع غانتس وأيزنكوت يوم أمس بعدما استثناهما نتنياهو من قراره بعدم إرسال وفد إلى اجتماعات القاهرة.

وكان نتنياهو قد منع وفدًا إسرائيليًا أمنيًا من التوجه إلى القاهرة مدعياً عدم وجود "معنى للمفاوضات طالما لم تقدم حركة حماس أي تنازلات".

ولم يكن الخلاف الأخير هو الأول من نوعه، إذ سبق أن ظهرت خلافات بين أعضاء مجلس الحرب للعلن بشأن أهداف الحرب وأولوياتها، وما يسمى بـ"اليوم التالي" للحرب.

وفي 15 يناير/ كانون الثاني، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت لا يتحدثان معاً تقريباً، فيما قال الصحافي الإسرائيلي يوسي يشواع حينها إن "الحرب داخل مجلس الحرب توازي جبهة سابعة (غزة، ولبنان، وسورية، وإيران، واليمن، والعراق)". 

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد ذكرت في الـ5 من الشهر الحالي، بأنه ثمة محاولات لإطاحة نتنياهو من قبل حزب "المعسكر الرسمي" بزعامة الوزير في مجلس الحرب غانتس.

وقالت الإذاعة حينها إن هناك محاولات خلف الكواليس من طرف غانتس، لإقناع وزراء وأعضاء في حزب "الليكود"، الذي يتزعمه نتنياهو، بالإقدام على خطوات تؤدي إلى استبداله خلال ولاية الكنيست الحالي.

مشاركة الخبر: التوتر في مجلس الحرب الإسرائيلي يتصاعد مع انفراد نتنياهو بالقرارات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رسائل الرئيس السيسي أمام القمة العربية في البحرين ماذا قال خلال كلمته ...

منذُ 37 دقائق

كشف الكاتب الصحفي أحمد حمدي محرر شئون رئاسة الجمهورية بجريدة أخبار اليوم كواليس جلسة أعمال القمة العربية التي عقدت...

وزيرة التعاون مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لع...

منذُ 37 دقائق

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فوز مصر بحق...

خبير مصر حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية

منذُ 37 دقائق

أكد الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية أن مصر هي حائط الصد ضد كل محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتصفية...

وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص

منذُ 37 دقائق

أعلن حسن شحاتة وزير العملاليوم الجمعة عن أحدث التطورات بشأن مشروع مهني 2030 الذي أطلقته الوزارة في يناير الماضيلتطوير...

وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار ال...
منذُ 37 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اجتماعا موسعا لمناقشة عدد من الموضوعات...

حفل غنائي لوائل جسار في عيد الأضحى
منذُ 37 دقائق

يستعد المطرب وائل جسار لإحياء حفل غنائى ضخم يوم 18 من شهر يونيو المقبل ضمن احتفالات عيد الأضحي الحفل يقام فى مدينة جبيل...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد