web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الأردن: احتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي والجسر البري مع الاحتلال

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 16-02-2024 م الساعة 04:50:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2010467.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

انطلقت في الأردن مسيرات تضامنية مع أهالي غزة ووقفات احتجاجية على عدوان الاحتلال الإسرائيلي، عقب صلاة الجمعة اليوم، كانت لافتة خلالها مطالبة المحتجين بإقامة جسر بري لإيصال المساعدات لقطاع غزة، بدل إقامته لفائدة الاحتلال الإسرائيلي.

واحتشد أردنيون عند طريق المطار في العاصمة عمّان، بعد فشلهم في الوصول إلى سوق الخضار المركزي في منطقة الأغوار الوسطى، إثر إغلاق السلطات الأمنية الأردنية الطرق المؤدية إلى الأغوار الوسطى المناطق المحاذية للحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت في وقت سابق عدم السماح بالتجمعات تجاه المناطق الحدودية، مشيرة إلى حرصها على تمكين المواطنين من التعبير عن آرائهم بسلمية ووفقا لأحكام القانون، بعيداً عن محاولة التجمع في مناطق تمثل طبيعة خطرة على المدنيين أو تلك التي قد تعطل مناحي الحياة.

وحملت الوقفة التي جاءت بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة والحركة الإسلامية عنوان "المطلوب جسر بري لغزة وليس للصهاينة"، حيث أكد المشاركون ضرورة إغاثة المحاصرين في غزة في ظل الحرب المستمرة والعدوان غير المسبوق الذي يتعرض له القطاع.

وطالب المحتجون بوقف الجسر البري الواصل إلى الاحتلال، وتحويل مساره إلى غزة وإقامة جسر لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، فيما طالبوا الحكومة كذلك بوقف تصدير الخضار والفواكه إلى الاحتلال الإسرائيلي، باعتبارها صاحبة القرار.

وشددوا على ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر حزماً تجاه جرائم الاحتلال، وعدم الاكتفاء بقرار سحب السفراء، مطالبين بقطع العلاقات الرسمية وإنهاء العمل باتفاقية وادي عربة، واتفاقيات الماء، والطاقة وغيرها.

وأكد المشاركون ضرورة إغاثة المحاصرين، في غزة في ظل الحرب المستمرة والعدوان غير المسبوق الذي يتعرض له القطاع.

كما انطلقت مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمّان، بعد صلاة الجمعة، استنكرت استمرار الاحتلال في استهداف المدنيين من نساء وأطفال بذريعة القضاء على قادة حركة حماس والحصار المطبق على أهل القطاع.

وشارك مواطنون في الاعتصام الذي أقيم أمام مسجد عبادة ابن الصامت في محافظة الكرك، وذلك رفضا لمرور شاحنات بضائع قادمة من بعض الدول الخليجية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي عبر الأردن، منددين بالسماح بتصدير خضار وفواكه من الأردن إلى إسرائيل.

ويشهد الشارع الأردني غضباً شعبياً متواصلاً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، إذ يطالب الأردنيون الحكومة باتخاذ موقف رسمي حاسم لنصرة غزة والمسجد الأقصى، ووقف المجازر الإسرائيلية، خلال وقفات واعتصامات في مختلف المحافظات.

مشاركة الخبر: الأردن: احتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي والجسر البري مع الاحتلال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب 2600 سنة من التفلسف يرصد التكوين في علم الفلسفة والفكر

منذُ 34 دقائق

صدر حديثا عن دار الآن ناشرون وموزعون كتاب تحت عنوان 2600 سنة من التفلسف أهم المفاصل والانعطافات وبذار التكوين في علم...

نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال شرق اليمن

منذُ 34 دقائق

نجا مسؤول محلي في محافظة شبوة اليمنية من محاولة اغتيال قتل فيها حراسه...

مسؤول أممي سنواجه وضعا إنسانيا مروعا نتيجة الهجوم على رفح

منذُ 34 دقائق

قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة إن غزة ستواجه وضعا مروعا بسبب قطع المساعدات عنها نتيجة هجوم...

العثور على موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني شاهد

منذُ 34 دقائق

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن السلطات عثرت على مواقع مروحية الرئيس إبراهيم...

🔴مباشر قصف إسرائيلي عنيف ودام على غزة وحماس تعيد ترتيب صفوفها
منذُ 39 دقائق

كثف الجيش الإسرائيلي الأحد قصفه على غزة حيث قتل 31 شخصا في مخيم النصيرات في وسط القطاع وفقا للدفاع المدني المحلي في وقت...

أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا ووصفته إسرائيل بـجزار طهران من هو ...
منذُ 44 دقائق

أعلنت السلطات الإيرانية الأحد أن مروحية كانت تحمل على متنها الرئیس الإيراني إبراهيم رئيسي ووفد مرافق تعرضت لهبوط صعب في ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد