web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الخيانة و الغدر والفراق: علامات تشير إلى متلازمة القلب المكسور

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 18-02-2024 م الساعة 11:18:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2013362.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

بتاريخ الأحد 18 فبراير 2024

في تقرير طبي حديث، ألقى البروفيسور الدكتور علي بوتوراك، أخصائي القلب، الضوء على متلازمة القلب المكسور، مشيرًا إلى أن الصدمات العاطفية الشديدة يمكن أن تسبب مجموعة من الأعراض الجسدية الخطيرة، بما في ذلك الدوار والإغماء. هذه الحالة، تتميز بأعراض مشابهة لأعراض النوبة القلبية مثل الألم الصدري الحاد، ضيق التنفس، والخفقان.

وفقًا للبروفيسور بوتوراك، الذي نشر مقال تابعه موقع تركيا الان٬ يمكن أن تُثار متلازمة القلب المكسور بواسطة مجموعة من الصدمات النفسية الشديدة مثل الانفصال، الطلاق، خيانة الشريك، فقدان شخص عزيز، أو حتى بعد تجارب مرهقة مثل النجاة من كوارث طبيعية.

المعلومات التي قدمها البروفيسور بوتوراك تشير إلى أن الحالة، التي تم تعريفها لأول مرة في اليابان في عام 1990، تحدث نتيجة لزيادة مستويات هرمونات الضغط في الدم إلى درجة يمكن أن تسبب تلفًا في الأنسجة. هذه الهرمونات تهاجم عضلة القلب والأوعية الدموية الصغيرة، مما يؤدي إلى خلل في وظيفة القلب.

يُشدد البروفيسور بوتوراك على أهمية التشخيص السريع لمتلازمة القلب المكسور، حيث أن الأعراض يمكن أن تُخطأ بسهولة لأعراض النوبة القلبية. يُنصح الأشخاص الذين يعانون من أعراض مثل ألم صدري مفاجئ، ضيق التنفس، أو خفقان بالتوجه فورًا إلى الطوارئ.

على الرغم من أن معظم الحالات تتحسن من تلقاء نفسها، يُشير بوتوراك إلى أن المرضى يحتاجون إلى رعاية طبية فورية لمنع حدوث مضاعفات خطيرة. يمكن أن تشمل العلاجات الإدارة الدوائية لأعراض فشل القلب، ومعالجة أي اضطرابات في نظم القلب، ودعم المريض نفسيًا وجسديًا.

يُضيف البروفيسور بوتوراك أنه لا يوجد علاج محدد لمنع متلازمة القلب المكسور، لكن تقنيات إدارة الضغط النفسي مثل اليوغا، التأمل٬ كتابة يوميات، أو تطبيقات الوعي الذاتي، والاستحمام بالماء الساخن، وإشعال الشموع المعطرة يمكن ان تقلل من تطور مخاطر الحالة.

كما يمكن أن يساعد اكتساب عادات صحية، مثل اتباع نظام غذائي صحي مثل النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، ممارسة الرياضة بانتظام (ما لا يقل عن 30 دقيقة خمس مرات في الأسبوع)، الحصول على قسط كافٍ من النوم (7-9 ساعات ليلاً)، التواصل الاجتماعي، وتجنب استخدام التبغ ومنتجاته

مشاركة الخبر: الخيانة و الغدر والفراق: علامات تشير إلى متلازمة القلب المكسور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ماذا لو كانت إيران تمتلك القنبلة النووية بالفعل

منذُ 16 دقائق

يستعرض تقرير المجلة تلميحات المسؤولين الإيرانيين مؤخرا حول امتلاك البلاد قنبلة نووية وتأثيرات ذلك على المنطقة...

مسؤول أممي ينتقد نتنياهو لوصفه غارة رفح بأنها خطأ مأساوي هجوم غير مقبو...

منذُ 45 دقائق

انتقد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو...

الاتحاد الأوروبي ينهي مهمته العسكرية في النيجر بحلول 30 يونيو

منذُ 49 دقائق

 أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين أنه سينهي مهمته العسكرية التي تضم عشرات الجنود في النيجر بنهاية يونيوحزيران...

الجيش الروسي يحبط 29 محاولة لمجموعات تخريبية أوكرانية للتسلل إلى روسيا...

منذُ 1 ساعة

أحبط حرس الحدود الروسي مع مجموعة قوات سيفر الشمال 29 محاولة تسلل إلى الأراضي الروسية من قبل تشكيلات مسلحة ومجموعات...

الحرب الاستباقية اليمن بمواجهة مشاريع التطبيع تكامل أمني مع المقاومة ا...
منذُ 1 ساعة

اليمن بمواجهة مشاريع التطبيع تكامل أمني مع المقاومة العراقية   قد يكون مفاجئا للكثيرين الاتصال الهاتفي الذي حدث أخيرا...

أشدها في رفح غارات جوية عنيفة تستهدف مختلف مناطق القطاع شاهد
منذُ 1 ساعة

كثف الاحتلال غاراته الجوية على عدة مناطق في غزة بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي مني بها على يد المقاومة خلال الأيام...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن