web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

رسالتي لتنمية المرأة تدشن مشروع “باب رزق” لتمكين 42 أسرة معيلة في تعز

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 19-02-2024 م الساعة 10:11:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2014782.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : هورايزونس

تحت شعار “خطوة بخطوة نحو تمكين اقتصادي مستدام للمرأة المعيلة”، دشنت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة بمحافظة تعز، صباح الأحد، مشروع “باب رزق” تمليك مشاريع صغيرة للأسر المتعففة.. حيث تم تمليك عدد 42 مشروع، بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية _ دولة الكويت، بعد تأهيل وتدريب عدد 99 أسرة معيلة في الجانب الحرفي والإداري في المجالات التالية (دبلوم الخياطة  ، دبلوم برمجة وصيانة الجوال ، دبلوم صيانة الطاقة الشمسية والتمديدات الكهربائية).

ويهدف المشروع إلى تحسين مستوى دخل الأسر المعيلة وتعزيز قدراتها على الاعتماد على النفس، وذلك من خلال تمليكهم مشاريع صغيرة متنوعة تتناسب مع احتياجاتهم وقدراتهم.

وفي الفعالية أكدت رئيسة مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة بلقيس سفيان، على أهمية هذا المشروع في تمكين المرأة المعيلة وتحسين أوضاعها الاقتصادية، مشيرة إلى أن المشروع سيسهم في توفير فرص عمل جديدة وخلق دخل مستدام للأسر المستفيدة.

وأعربت سفيان عن شكرها وتقديرها للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ولدولة الكويت على دعمها السخي للمشروع، مؤكدة أن هذا الدعم سيُحدث فرقًا كبيرًا في حياة الأسر المستفيدة.

من جهته، أشاد نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة تعز فؤاد الفقيه بجهود مؤسسة رسالتي في تنفيذ المشاريع التنموية التي تُساهم في تمكين المرأة وتحسين أوضاعها المعيشية.

وتقدم الفقيه بشكره للهيئة الخيرية الإسلامية ولدولة الكويت الشقيقة على دعمها للمشاريع التي تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة في اليمن، وأن تمويل مشروع “باب رزق” سيسهم في التخفيف من معاناة الأسر الضعيفة .

كما أعرب مدير مديرية المظفر محمد عبد الرحمن الكدهي عن شكره لمؤسسة رسالتي ولدولة الكويت على دعمها السخي والمتواصل لشعب اليمن،  وللهيئة الإسلامية على تنفيذها لهذه المشاريع الصغيرة.

يذكر أن المؤسسة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والصحة والتدريب المهني والتمكين الاقتصادي.

The post رسالتي لتنمية المرأة تدشن مشروع “باب رزق” لتمكين 42 أسرة معيلة في تعز appeared first on بيس هورايزونس.

مشاركة الخبر: رسالتي لتنمية المرأة تدشن مشروع “باب رزق” لتمكين 42 أسرة معيلة في تعز على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هزائم القوات الأوكرانية بالقرب من خاركوف قد تجبر نظام كييف على التفاوض...

منذُ 1 ساعة

صرحت صحيفة أوكرانية أن الهزائم التي منيت بها القوات المسلحة الأوكرانية في المعارك بالقرب من خاركوف أدت إلى تفاقم الوضع...

المركز الفلسطيني للإعلام حرب الإسناد من لبنان إلى اليمن روافد في طوفان...

منذُ 1 ساعة

في الوقت الذي أوشك العالم أن ينسى فيه قضية فلسطين وأرادت قوى الطغيان أن تطوي صفحة الشعب الفلسطيني إلى الأبد أطلقت حماس...

أوروبا تخرق الحظر وتستورد النفط الروسي عبر تركيا

منذُ 1 ساعة

كشف تقرير حديث أن الاتحاد الأوروبي استورد 3 مليارات يورو من المنتجات النفطية من الموانئ التركية التي تتعامل في الغالب مع ...

معرض الدوحة للكتاب أثر الحضارة العربية من شبه الجزيرة إلى الأندلس

منذُ 1 ساعة

إضاءات متعددة على جوانب مختلفة من الحضارة العربية ضمن برنامج الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة للكتاب الذي...

على خطى السلطان في تذكر عبد الرحيم أبو حسين
منذُ 1 ساعة

استذكر المشاركون في الندوة التي نظمتها الجامعة الأميركية في بيروت منجزات الباحث الفلسطيني واشتغالاته في حقل الدراسات...

مع غزة ظبية خميس
منذُ 1 ساعة

تقف هذه الزاوية مع مبدع عربي في أيام العدوان على غزة وكيف أثر في إنتاجه وحياته اليومية وبعض ما يود مشاركته مع...

widgets إقراء أيضاً من هورايزونس