web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أول تعليق أمريكي على إسقاط الحوثيين للطائرة الأمريكية (MQ-9)

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 19-02-2024 م الساعة 11:29:25 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2014790.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

علق مسؤولون أمريكيون على إسقاط الدفاعات الجوية التابعة لمليشيات الحوثي، للطائرة الأمريكية المسيرة إم كيو9، في سماء مدينة الحديدة فجر اليوم الإثنين.

واعترف مسؤولون أمريكيون بالحادثة، وقالوا لصحيفة نيويورك تايمز إن "البنتاغون يحقق في سبب تحطم طائرة استطلاع بدون طيار قبالة ‎اليمن الاثنين".

ومساء اليوم، وزع ما يسمى بالإعلام الحربي، التابع لجماعة الحوثي الموالية لإيران، مشاهدا قال إنها لإسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز MQ9 .

وقالت الجماعة إن دفاعاتها الجوية أسقطت فجر اليوم الإثنين، بصاروخ أرض - جو طائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ9 من قبل الحوثيين شمالي مدينة الحديدة.

وأظهرت الصور التي بثها إعلام الجماعة، واطلع عليها المشهد اليمني، لحظة اصطدام الصاروخ بجسم طائر، ثم سحب حطام لطائرة مسيرة من البحر، قال الحوثيون إنه للطائرة الأمريكية.

وكانت الجماعة الموالية لإيران، قد قالت في وقت سابق من اليوم، في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع، إنها أسقطت "طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ لصالحِ الكيانِ الصهيوني".

"الأكثر تدميرًا"

في سياق آخر، قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن طاقم سفينة الشحن البريطانية "روبيمار" اضطر إلى مغادرتها بعد تعرضها لهجوم من جانب الحوثيين في البحر الأحمر اليوم.

وقالت الصحيفة إن "الهجوم على سفينة الشحن روبيمار في البحر الأحمر ربما يكون واحدا من أكثر هجمات الحوثيين تدميرا حتى الآن".

هل غرقت السفينة؟

وكان الحوثيون زعموا أن السفينة غرقت بشكل كامل.

لكن شركة الأمن الخاصة بالسفينة قالت الشركة لرويترز يوم الاثنين إن أضرارا لحقت بسفينة الشحن التي ترفع علم بليز بعد إطلاق صاروخين عليها من اليمن غير أن الطاقم تمكن من إخلائها.

وذكر متحدث باسم شركة الأمن البحري (إل.إس.إس-إس.إيه.بي.يو) أن الصاروخين أصابا مؤخرة السفينة ولم يكن على متنها أي شيء قابل للاشتعال.

وأضاف المتحدث “لسنا متأكدين (من حالة السفينة). لا يوجد أحد على متنها الآن… تدرس الشركتان المالكة والمشغلة خيارات لقطرها”.

كانت القيادة المركزية الأمريكية قالت مساء اليوم، في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن الحوثيين أطلقوا "بين الساعة 9:30 والساعة 10:45 مساءً، يوم 18 فبراير/شباط صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، باتجاه سفينة إم في روبيمار، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بليز".

وأضاف البيان: "أصاب أحد الصواريخ السفينة مما أدى إلى وقوع أضرار، وأصدرت السفينة نداء استغاثة واستجابت سفينة حربية تابعة للتحالف مع سفينة تجارية أخرى للنداء لمساعدة طاقم السفينة MV Rubymar. وتم نقل الطاقم إلى ميناء قريب بواسطة السفينة التجارية".

"أربع عمليات نوعية"

وكان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع قال مساء اليوم أيضا إن جماعته نفذت "عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتينِ استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " ".

وقال في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن "عملية الاستهدافِ كانت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً" .

وأضاف، أن إجمالي العمليات "خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ أربعَ عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً (MV Rubymar) وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ بفضل الله، والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين".

مشاركة الخبر: أول تعليق أمريكي على إسقاط الحوثيين للطائرة الأمريكية (MQ-9) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بايدن يهاجم طلب الجنائية الدولية اعتقال نتنياهو وغالانت أمر شائن

منذُ 1 دقائق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان له دعوني أكون واضحا أيا كان ما يعنيه هذا المدعي العام لا يوجد أي تكافؤ على الإطلاق...

إيران تعلن تفاصيل مراسم تشييع رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهم

منذُ 1 دقائق

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن رئيسي والمتوفين معه في المروحية سيتم دفنهم في مدينة قم بعد ظهر غد الثلاثاء عقب...

كارثة تهدد النازحين غرب خانيونس لا ماء ولا مقومات للحياة

منذُ 1 دقائق

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوعين الماضيين أعداد كبيرة من النازحين الفلسطينيين على مغادرة مدينة رفح جنوب...

الناتو والاتحاد الأوروبي يعزيان بوفاة الرئيس رئيسي ونواب بالبرلمان يعت...

منذُ 4 دقائق

كانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت أمس الأحد أنها قامت بتفعيل خدمة الخرائط بالقمر الصناعي لمساعدة فرق الإنقاذ وتسهيل...

حوادث الغرق في سورية الخوذ البيضاء تنتشل جثة شاب من نهر العاصي
منذُ 5 دقائق

تمكنت فرق الخوذ البيضاء العاملة في مناطق سيطرة المعارضة السورية شمال غربي سورية من انتشال جثة شاب غرق في نهر العاصي وسط...

رئيس مؤسسة الاسمنت يتفقد عملية إعادة التشغيل الكامل لمصنع أسمنت باجل
منذُ 5 دقائق

تفقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى صالح عطيفة اليوم سير عملية إعادة تشغيل مصنع...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني