web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

محمد اشتيه يشكر البرازيل على موقفها "الأخلاقي" تجاه غزة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 20-02-2024 م الساعة 03:11:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2015514.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Globallookpress

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن شكره للبرازيل على "موقفها الأخلاقي" وجهودها عبر الأمم المتحدة ومختلف القنوات للدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وثمن اشتية، خلال اجتماع جمعه بالرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، في أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا قبل أيام "مواقفه الصلبة تجاه القضية الفلسطينية كقائد ملهم ومناضل عالمي شجاع يدفع الأمل بقلوب الشباب في ظل غياب العدالة التي يعيشها شعبنا، نحو تحقيق الحرية الاستقلال وحق تقرير المصير".

وقال إن "دا سيلفا أكد دعم بلاده الكامل لطلب فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وكذلك دعمها للقضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، وقال إن البرازيل كانت أول دولة في أمريكا الجنوبية اعترفت بالدولة الفلسطينية".

ولفت اشتية إلى أنه "أكد أيضا ضرورة إصلاح المنظومة الدولية كي لا تكون أي دولة فوق القانون الدولي أو تحظى بالحصانة رغم مواصلتها انتهاك القوانين الدولية"، مشيرا إلى أنه "ليس هناك أي مبرر للقتل والعقاب الجماعي اللذين تقوم بهما إسرائيل في غزة".

وكان  لولا دا سيلفا قد أكد في وقت سابق، أن إسرائيل تقتل في غزة بشكل غير مسبوق مشددا على أنه لا سلام دون قيام دولة فلسطينية.

واتهم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، مؤخرا إسرائيل، بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين بغزة، مشبها ما تقوم به إسرائيل بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، لترد إسرائيل على ذلك بإعلانها الرئيس البرازيلي شخصا غير مرغوب فيه بسبب تشبيهه الحرب في قطاع غزة بالمحرقة النازية. 

المصدر: وكالة "وفا"

مشاركة الخبر: محمد اشتيه يشكر البرازيل على موقفها "الأخلاقي" تجاه غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غضب و حسرة تفاعل مع لقطات لكريستيانو رونالدو خلال مباراة النصر والهلال...

منذُ 54 دقائق

تفاعل مستخدمون لمنصة إكس تويتر سابقا مع لقطات مصورة للاعب كريستيانو رونالدو خلال مباراة بين نادي النصر ومنافسه الهلال...

الفيفا يلجأ لـ المشورة القانونية بشأن طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسر...

منذُ 55 دقائق

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو خلال اجتماع في بانكوك في تايلاند إن فيفا سيعقد اجتماعا خاصا...

الكويت تداول فيديو شغب بسجن النساء والداخلية ترد

منذُ 59 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأعمال شغب داخل سجن للنساء في الكويت الأمر الذي أثار تفاعلا عقبت...

بالصور بدء تسليم المساعدات لغزة عبر الرصيف البحري

منذُ 1 ساعة

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الجمعة البدء بتسليم المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري المنشأ حديثا إلى...

إسرائيل تكشف هوية الرهائن الثلاثة الذين استعيدت جثثهم من غزة
منذُ 1 ساعة

أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة استعادته لجثث ثلاثة من الرهائن من قطاع...

مقتل فلسطينيين اثنين في قصف إسرائيلي وسط رفح
منذُ 1 ساعة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا في ساعة مبكرة اليوم السبت بأن شخصين قتلا في قصف للجيش الإسرائيلي وسط رفح جنوب قطاع...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم