web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

إيران: لا نزود الحوثيين بالأسلحة وقدراتهم يمينة بالكامل

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 20-02-2024 م الساعة 04:25:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2015636.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

رفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية، العميد رضا طلايي نيك، اليوم الثلاثاء، ما وصفه بمزاعم غربية وأميركية بشأن تزويد الحوثيين بأسلحة إيرانية، قائلاً إن قدراتهم "محلية وداخلية".

وأضاف المتحدث الإيراني، في مؤتمر صحافي، أن "الدول النشيطة في محور المقاومة وصلت إلى قدرات عسكرية عالية، وقدرات الحوثيين يمنية بالكامل". وأضاف أن "هدف تلك الاتهامات هو فرض غرامات مالية على طهران، والاستهتار بإنجازات اليمن في منع سفن الإسناد إلى إسرائيل"، مشدداً على أن "السبيل لحل أزمة البحر الأحمر هو وقف إطلاق النار في غزة".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية قد نقلت، في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن مسؤولين ومستشارين غربيين قولهم إن "إيران ترسل أسلحة متطورة بشكل متزايد إلى الحوثيين في اليمن، وهو ما يعزز قدرتهم على مهاجمة السفن التجارية، على الرغم من الغارات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة على الحوثيين". وأكد مسؤولون، وفق المصدر ذاته، أن طهران تستعين بمهربين لجلب الأسلحة إلى اليمن من إيران، ووسطاء لشراء قطع الغيار. وقال المستشارون الأمنيون والمسؤولون إن المهندسين في اليمن ودول أخرى في المنطقة يساعدون في تجميع الصواريخ والطائرات بدون طيار وتشغيلها، ويقدم عمال صناعة الشحن معلومات استخباراتية حيّة حول السفن التي سيتم استهدافها.

من جهته، نفى المندوب الإيراني في الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، اليوم الثلاثاء، في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، إرسال بلاده أسلحة إلى الحوثيين في اليمن.

 

وأكد إيرواني في رده على تصريحات المندوب الأميركي في المجلس أنه أدلى بـ"معلومات مغلوطة وغير صحيحة، ووجه اتهامات باطلة للجمهورية الإٍسلامية الإيرانية بشأن أوضاع اليمن والبحر الأحمر".

واتهم إيرواني الولايات المتحدة بالبحث عن ذرائع لتبرير "تصرفاتها غير القانونية وعدوانها العسكري على اليمن"، من خلال كيل الاتهامات لإيران حول إرسال الأسلحة إلى اليمن. وشدد على أن إيران "لطالما دافعت عن الحل السلمي للأزمة اليمنية عبر القنوات الدبلوماسية، وأكدت التزامها بالأمن البحري وحرية الملاحقة".

كما أدان الهجمات الأميركية البريطانية على اليمن، ورأى فيها "عدواناً سافراً على سيادة ووحدة أراضي اليمن، والقانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن".

مشاركة الخبر: إيران: لا نزود الحوثيين بالأسلحة وقدراتهم يمينة بالكامل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة يعقد اجتماعه الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة ا...

منذُ 55 دقائق

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اجتماعه الدوري أمس الإثنين لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة...

تحقيق رسمي يتهم سلطات بريطانيا بالتستر على فضيحة نقل دم ملوث لـ3 آلاف ...

منذُ 56 دقائق

أثبت تحقيق رسمي استمر سبع سنوات أن السلطات الصحية والسياسية في بريطانيا تسترت على فضيحة نقل دم ملوث بالتهاب الكبد...

جنوب إيطاليا هزات أرضية بدرجات غير مسبوقة ترعب سكان منطقة بركانية

منذُ 56 دقائق

أكد المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين أنه تم تسجيل هزة بقوة 44 درجة عند الساعة ال10 وال20 1610 مساء ت غ على عمق 25 كيلومتر...

تعرف على الأنظمة الدفاعية الأمريكية التي تحمي رصيف غزة العائم شاهد

منذُ 56 دقائق

كشفت القناة العبرية 12 عن الأنظمة الدفاعية الأمريكية التي تستخدمها القوات الأمريكية لحماية ميناء غزة العائم المخصص...

هذه تفاصيل كمية المساعدات الواردة إلى غزة عبر الرصيف العائم
منذُ 56 دقائق

نشرت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء تفاصيل تتعلق بالمساعدات الواردة إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم الذي...

للمرة الأولى في فرنسا محاكمة غيابية لمسؤولين بالنظام السوري بتهمة ارتك...
منذُ 58 دقائق

انطلاقا من الثلاثاء وللمرة الأولى في فرنسا ستتم محاكمة ثلاثة من كبار المسؤولين في نظام بشار الأسد غيابيا بتهمة التواطؤ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد