web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

محضر اجتماع الفيدرالي يظهر رغبة البنك في تجنب الخفض المبكر للفائدة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 12:16:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2017597.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أشار مسؤولو بنك الاحتياط الفيدرالي في اجتماعهم الأخير إلى أنهم ليسوا في عجلة من أمرهم لخفض أسعار الفائدة، وأعربوا عن تفاؤلهم الحذر بشأن التضخم، وفقًا لمحضر الاجتماع الذي صدر يوم الأربعاء في واشنطن.

وجاء في المحضر الذي انعقد على مدار آخر يومين من الشهر الماضي أن "المشاركين سلطوا الضوء على حالة عدم اليقين المرتبطة بالمدة التي سيلزم فيها الحفاظ على موقف تشديد السياسة النقدية" لإعادة التضخم إلى هدف البنك المركزي الأميركي، والمقدر باثنين بالمئة.

واتفق صناع السياسة "بشكل عام" على أنهم بحاجة إلى التأكد من تراجع التضخم قبل النظر في خفض أسعار الفائدة، مما يشير إلى نهج حذر للخفض، ربما يكون أبطأ مما يتوقع المتعاملون الآن، الذين يرون بدايته في يونيو/حزيران القادم.

وفي اجتماع البنك، لم يقرر صناع السياسة تثبيت أسعار الفائدة الرئيسية فحسب، بل قاموا أيضًا بتغيير بيان ما بعد الاجتماع للإشارة إلى أنه لن يتم إجراء أي تخفيضات حتى تكتسب اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، التي تحدد سعر الفائدة "ثقة أكبر" في تراجع التضخم. 

وأشار ملخص الاجتماع إلى شعور عام بالتفاؤل بأن تحركات سياسة البنك المركزي الأكبر في العالم نجحت في خفض معدل التضخم، الذي بلغ منتصف عام 2022 أعلى مستوى له منذ أكثر من 40 عامًا. ومع ذلك، أشار المسؤولون إلى أنهم يريدون رؤية المزيد قبل البدء في تخفيف السياسة، بينما قالوا إن رفع أسعار الفائدة قد "انتهى على الأرجح".

وجاء في المحضر: "عند مناقشة توقعات السياسة، رأى المشاركون أن سعر الفائدة من المحتمل أن يكون عند ذروته خلال دورة التشديد هذه، إلا أن المشاركين أشاروا بشكل عام إلى أنهم لا يرغبون في خفض أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية حتى يكتسبوا ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو مستهدفه".

وقبل الاجتماع، أظهرت سلسلة من التقارير أن التضخم، ورغم أنه لا يزال مرتفعا، كان يتحرك نحو هدف بنك الاحتياط الفيدرالي. وبينما قدر المحضر "التقدم القوي" الذي تم إحرازه، نظرت اللجنة إلى بعض هذا التقدم على أنه "خاص" وربما بسبب عوامل لن تدوم.

ونتيجة لذلك، قال الأعضاء إنهم سوف "يقيمون بعناية" البيانات الواردة للحكم على الاتجاه الذي يتجه إليه التضخم على المدى الطويل. وأشار المسؤولون إلى المخاطر الصعودية والهبوطية على حد سواء، كما أعربوا عن قلقهم بشأن خفض أسعار الفائدة بسرعة كبيرة.

وأشار معظم المشاركين في الاجتماع إلى مخاطر التحرك بسرعة كبيرة لتخفيف موقف السياسة، وشددوا على أهمية التقييم الدقيق للبيانات الواردة للحكم على احتمالية تحرك التضخم بشكل مستدام إلى 2%".

ومنذ عقد الاجتماع آخر الشهر الماضي، أثبت النهج التحذيري فاعليته، حيث أظهرت قراءات منفصلة لأسعار المستهلكين وأسعار المنتجين أن التضخم أصبح أكثر سخونة من المتوقع، مبتعداً مرة أخرى عن مستواه المستهدف.

وشجع الاقتصاد المستقر، الذي نما بمعدل سنوي 2.5% في عام 2023، أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على الاطمئنان لأن سلسلة من 11 زيادة في أسعار الفائدة تم تنفيذها في عامي 2022 و2023، بإجمالي قيمة 5.25%، لم تعق النمو بشكل كبير.

أيضاً استمرت سوق العمل الأميركية في التوسع بوتيرة سريعة، مضيفة 353 ألف وظيفة في الوظائف غير الزراعية في يناير. وتشير البيانات الاقتصادية للربع الأول حتى الآن إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.9%، وفقًا لبنك الاحتياط الفيدرالي في أتلانتا.

ولم تسعد أسواق الأسهم بما جاء في محضر الاجتماع، الذي تم نشره عند انتصاف تعاملات اليوم في البورصات الأميركية، حيث سرعت مؤشرات الأسهم من تراجعها، معمقة وجودها في المنطقة الحمراء. وبعد دقائق قليلة من نشر المحضر كان مؤشر ناسداك، الأكثر تأثراً بتوقعات سعر الفائدة متراجعاً بأكثر من 1%، بينما كانت الخسارة في المؤشرين الآخرين تدور حول نصف بالمائة.

مشاركة الخبر: محضر اجتماع الفيدرالي يظهر رغبة البنك في تجنب الخفض المبكر للفائدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تقديرات إسرائيلية ترجح إصدار العدل الدولية أمرا بوقف إطلاق النار

الآن

ترجح التقديرات الإسرائيلية أن محكمة العدل الدولية في لاهاي ستصدر أمرا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وبسبب ذلك هناك جهود...

أخطر 9 أخطاء في التربية تجنبها لضمان مستقبل أفضل لطفلك

الآن

تهدف كل أسرة إلى توفير مستقبل مشرق وناجح لأطفالها ولكن في بعض الأحيان يرتكب الآباء والأمهات أخطاء قد تؤثر سلبا على مسار...

ضحكتهم هونت تعبه حكاية مصور إسكندراني وقع في غرام أهل النوبة

الآن

وشوشهم البريئة وضحكتهم العفوية وأصلهم الطيب كانوا سبب في تغيير شخصيته لدرجة انه ترك بلده ليعيش وسطهم ويوثق كل لحظاته...

اندلاع معارك عنيفة في مارب ومقتل وإصابة 14 مقاتلا والعمالقة تدخل على ...

منذُ 12 دقائق

قتل وأصيب 14 شخصا أمس السبت إثر مواجهات بين القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دوليا ومليشيا الحوثي في ...

سرطان الجلد بين الحقيقة والخرافة إليك ما يجب عليك معرفته
منذُ 14 دقائق

سرطان الجلد يعتبر من الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة ورغم انتشاره بشكل كبير إلا أن الخبراء يقولون إن المفاهيم الخاطئة...

انتخابات كتالونيا | بوتشيمون يتحدى محاولة سانشيز طي ملف الانفصال
منذُ 15 دقائق

يأمل الاشتراكيون في إسبانيا بزعامة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز بتثبيت ابتعاد كتالونيا عن حلم الاستقلال من خلال الفوز...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد