web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

رئيس الوزراء الهنغاري: لا أحد في أوروبا يؤمن بانتصار أوكرانيا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 03:50:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2017724.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

أفادت صحيفة "الأمة المجرية" اليوم الخميس، بأن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أعرب عن رأي مفاده أن لا أحد في أوروبا يؤمن بانتصار أوكرانيا.

وأشار أوربان خلال حديثه في اجتماع مغلق للفصائل البرلمانية لحزب فيدس-الاتحاد المدني المجري الحاكم وشركائه الديمقراطيين المسيحيين، إلى أنه من الممكن أن يتم تسهيل تحقيق السلام في هذا البلد من خلال التغييرات السياسية التي ستحدث نتيجة لانتخابات البرلمان الأوروبي والانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وفي حديثه عن توقعات الوضع الدولي في المستقبل القريب، أشار إلى أن الصراع في أوكرانيا "لن ينتهي، والعبء على أوروبا سيزداد، لأنه في أمريكا، بسبب الخلافات حول الانتخابات الرئاسية، سينخفض ​​الدعم المالي لأوكرانيا".

وقال رئيس الحكومة مخاطبا النواب الذين تجمعوا في منتجع "بالاتونال مادي" على ضفاف بحيرة بالاتون، إن "دعم الأوكرانيين له ثمن سياسي باهظ. المزارعون يتمردون في جميع أنحاء أوروبا، ولا أحد يؤمن بانتصار أوكرانيا". ويستمر الاجتماع مدة يومين قبل افتتاح الدورة الربيعية للبرلمان الهنغاري المقرر عقدها في 26 فبراير.

وبحسب صحيفة "الأمة المجرية"، أكد أوربان على ضرورة إجراء تغييرات في قيادة الاتحاد الأوروبي وأعرب عن ثقته في إمكانية حدوث ذلك بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو المقبل.

وقال: "يمكننا أن نفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي وسنفوز بها"، في إشارة إلى تعزيز موقف ليس فقط حزب فيدس، ولكن أيضا الأحزاب اليمينية الأوروبية الأخرى.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته في إمكانية حدوث تغييرات ليس فقط في بروكسل، ولكن أيضا في واشنطن هذا العام، حسبما أشارت الصحيفة التي تعتبر قريبة من حكومة البلاد. ونقلت عنه قوله إن "انتخابات البرلمان الأوروبي والانتخابات الرئاسية الأمريكية يمكن أن تجلب السلام أخيرا إلى أوروبا".

ويتمنى أوربان بشكل شبه علني فوز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل، ويعرب عن أمله في أن يساعد في إنهاء الصراع في أوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء: "خلال تسعة أشهر سنكون أقوى مما نحن عليه الآن"، متوقعا فوز ترامب الذي يعتبره حليفه السياسي والذي أقام معه علاقات جيدة.

وفي السابق، قال أوربان مرارا إن المفاوضات بشأن التسوية الأوكرانية في رأيه لا ينبغي أن تشمل أوكرانيا وروسيا فحسب، بل وأيضا الولايات المتحدة، التي تقدم أكبر دعم مالي وعسكري للحكومة في كييف.

المصدر: RT

مشاركة الخبر: رئيس الوزراء الهنغاري: لا أحد في أوروبا يؤمن بانتصار أوكرانيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مدبولي يتفقد مشروعا لإنشاء مصنع بوتاجازات في مصر

منذُ 35 دقائق

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مشروع إنشاء مصنع بوش الألمانى للبوتاجازات وكان في استقباله كل من لويس...

رئيس الوزراء يواصل جولاته في مصانع العاشر من رمضان

منذُ 35 دقائق

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم جولة تفقدية جديدة في عدد من مصانع مدينة العاشر من رمضان في إطار سلسلة...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34971

منذُ 36 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34...

الأمين العام الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تسته...

منذُ 36 دقائق

رأس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي محسن اجتماعا للقيادات الإعلامية بالمؤتمر اليوم بالعاصمة...

ارتفاع عدد الشهداء الصحف17401740ن بغزة إلى 143
منذُ 36 دقائق

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة السبت ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 143 عقب استشهاد المصور الصحفي ...

حول مزاعم إخراج الروس من ليبيا
منذُ 36 دقائق

ما يزال الكلام جاريا حول خطة أمريكية لإخراج القوات الروسية أو التي ترعاها روسيا حيث توجد في وسط وجنوب ليبيا وأثير...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم