web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

العثور على أخشاب استخدمها الصينيون كأرشيف حكومى تعود لـ221 قبل الميلاد

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 12:04:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2018055.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

اكتشف علماء الآثار أكثر من 200 قطعة من قصاصات الخيزران من عهد أسرة تشين وهان فى الفترة 221 إلى 230 قبل الميلاد، خلال عمليات التنقيب في تشانجشا، الصين.

وتم اكتشاف الزلات في بئر قديم بموقع تشاويانج الأثري، تم تمييزها بالحبر باستخدام نص الختم المعروف باسم النص الخطي، بالإضافة إلى النص الكتابي، وفقا لما نشره موقع heritagedaily.

كانت كتابة الختم شائعة طوال النصف الأخير من الألفية الأولى قبل الميلاد، واستخدمت لاحقًا خلال عهد أسرة هان للنقش الزخرفي والأختام الرسمية، تطورت الكتابة من أواخر فترة الدول المتحاربة إلى عهد أسرة تشين، وأصبحت مهيمنة خلال عهد أسرة هان.

ووفقًا لعلماء الآثار فإن القصاصات عبارة عن أرشيف حكومى يسجل التواريخ والمواقف الرسمية، وهو المثال الثانى الوحيد لمخبأ يحتوى على زلات من عهد أسرة هان فى تشانجشا بعد اكتشافها عام 2015 فى موقع هوايوان الأثرى.

كما عثرت الحفريات على أدلة على بناء وأساسات من الأرض المدكوكة تعود إلى أسرة هان الغربية، وبئرًا ثانيًا من أسرتي سونج ويوان حيث تم اكتشاف أوانى نحاسية وبرونزية.

تبلغ أبعاد المبنى الترابى المدكوك 28 مترًا فى 18 مترًا، حيث عثر الباحثون على بلاط أنبوبي من عهد أسرة هان الغربية، ووفقا للباحثين، فمن المحتمل أن المبنى ينتمي إلى فرد رفيع المستوى مثل مسؤول المدينة أو الأرستقراطي.

علاوة على ذلك، إلى جانب التنقيب المستمر عن المقذوفات الحجرية التي أطلقها جيش يوان أثناء هجومه على تشانجشا خلال عهد أسرة سونج الجنوبية، عثر الفريق على قطع أثرية ثقافية مهمة تمتد من فترة الممالك المتحاربة إلى أسرتي مينج وتشينج.

وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى الخنادق الخشبية الواسعة التي تحمل خصائص تشانجشا المميزة، والتي يرجع تاريخها إلى عهد الأسر الخمس وحتى أوائل عهد أسرة سونج الشمالية، والتي تم العثور عليها غرب موقع التنقيب.

مشاركة الخبر: العثور على أخشاب استخدمها الصينيون كأرشيف حكومى تعود لـ221 قبل الميلاد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الثقافة الفلسطينية تعلن القائمة الطويلة لجائزة كنفاني بينهم مصريون

منذُ 53 دقائق

أعلنت جائزة غسان كنفاني للرواية العربية والتي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية عن القائمة الطويلة للجائزة بدورتها...

الأول من نوعه بالمغرب حفل أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعى

منذُ 53 دقائق

كشفت إدارة مهرجان موازين عن إقامة حفل غنائي بتقنية الهولوجرام لكوكب الشرق أم كلثوم ضمن فعاليات الدورة ال19 من المهرجان...

لمريض الضغط ضربة الشمس تهددك بنوبة قلبية ونصائح للوقاية

منذُ 53 دقائق

ارتفاع ضغط الدم المعروف أيضا باسم القاتل الصامت هو حالة صحية تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم وفي هذه الحالة تصبح قوة...

كيف يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدى عند الأطفال على العيون

منذُ 53 دقائق

يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي عند الأطفال مشكلات في العين والتى تؤدى إلى التهاب في المنطقة الداخلية من عينيه...

227 يوما على العدوان| المقاومة تواصل استنزاف الاحتلال وسط أزمته المتصا...
منذُ 54 دقائق

يتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة لليوم 227 على التوالي حيث يرتكب الاحتلال العديد من المجازر بصورة...

تسلسل أحداث لمأساة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي طالع
منذُ 54 دقائق

اقتربت قضية اختفاء مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من طي ملفها بعد التأكد من تحطمها وعدم العثور على أحياء على...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن