web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وفاة أسطورة الدراجات النارية "موتوكروس"

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 08:15:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2018690.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

توفي أسطورة رياضة الدراجات النارية "موتوكروس"، جايدن آرتشر، الأربعاء، بعد سقوطه من مسافة عالية عندما حاول أداء شقلبة خلفية تاريخية خلال حصة تدريبية روتينية أجراها بمدينة ملبورن.

ووفقا لما نشرته شبكة "إي إس بي إن" الأسترالية، الخميس، حاول البطل العالمي أن يؤدي شقلبة خلفية رباعية لم يسبق لأحد أن حققها في تاريخ رياضة "موتوكروس"، لكنه سقط أرضا بطريقة خاطئة أودت بحياته على الفور، بما أن الصدمة كانت شديدة قوية جدا.

وأضاف الموقع أن الدرّاج الذي لا تتجاوز سنه 27 عاما هو أسطورة في رياضة الدراجات النارية بعدما فاز بالميدالية الذهبية مرتين في ألعاب "إكس غايمز"، كما أنه أول من ينجح في تحقيق شقلبة خلفية ثلاثية في تاريخ المنافسة، وهذه الإنجازات أدخلته في تاريخ الرياضة الميكانيكية.

وحاول جايدن آرتشر تأدية شقلبة خلفية ثلاثية تزيد من شهرته وتُصعب المهمة أمام منافسيه الذين يرغبون في تأدية نفس الحركة، مع العلم أن الشقلبة الثلاثية تعد من أصعب الحركات الأكروباتية في هذه الرياضة، لكن طموحه الكبير اصطدم بقدر قاس أحزن محبيه وعشاق الرياضة في أستراليا والعالم.

ويشتهر آرتشر بأنه سائق "موتوكروس" فريد من نوعه بما أنه أكثر رياضي عمل وساهم في تطوير الرياضة، حيث ابتكر طرق عمل مثالية وحركات غير مسبوقة جعلته قدوة لدى الدراجين الهواة وحتى المحترفين الذين لم يبلغوا إنجازاته.

ويتذكر متابعو جايدن آرتشر تصريحه التاريخي بعد أدائه لحركة الشقلبة الخلفية الثلاثية، إذ قال: "لا أستطيع وصف شعوري، قيمة هذه الحركة تتعدى أن تكون مثالية فقط، لقد قضيت كل حياتي لأحققها، واجهت الكثير من الصعوبات والكسور في جسدي، وفي الأخير نجحت، لن أتوانى في إعادتها 100 مرة لأعيش هذا الشعور".

وشارك آرتشر في أول عرض بالدراجات النارية فئة "موتوكروس" عام 2012، قبل أن يصبح مرجعا في الرياضة مع مرور السنوات، ثم حقق بعض الإنجازات مثل الميدالية البرونزية في "إكس غايمز" بكاليفورنيا، وشارك في عدة منافسات جعلت منه أسطورة "الموتوكروس".

مشاركة الخبر: وفاة أسطورة الدراجات النارية "موتوكروس" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني 8800 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

منذُ 13 دقائق

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات العدو الصهيوني ل26 مواطنا من محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال ال24 ساعة الماضية...

وزارة المالية تسلم آليات ومعدات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات

منذُ 14 دقائق

سلمت وزارة المالية اليوم عددا من الآليات والمعدات لصناديق النظافة والتحسين بعدد من...

الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة

منذُ 14 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي ...

النواب يصوت على تجميد تقرير المبيدات

منذُ 14 دقائق

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى...

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك بصنعاء
منذُ 14 دقائق

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك...

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية شاهد
منذُ 14 دقائق

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد