web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

فخري كريم ينجو من محاولة اغتيال وسط بغداد

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 23-02-2024 م الساعة 07:17:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2019111.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Globallookpress

نجا رئيس مؤسسة "المدى" للإعلام والثقافة والفنون فخري كريم، من محاولة اغتيال في منطقة القادسية ببغداد، أثناء عودته لمنزله، قادما من معرض العراق الدولي للكتاب وفق وسائل إعلام عراقية.

وكشفت وسائل الإعلام العراقية أنه في حوالي الساعة التاسعة مساء أمس الخميس "نفذ عملية الاغتيال مسلحون مجهولون كانوا يستقلون عجلتين نوع (بيك اب) في منطقة القادسية ببغداد حيث اعترضوا الطريق لإيقاف سيارة فخري كريم، ثم قاموا بإطلاق الرصاص على سيارته من أسلحة رشاشة، ولاذوا بالفرار".

واعتبرت مؤسسة المدى في بيان: أن "محاولة الاغتيال الآثمة والفاشلة، تؤكد أن قوى الظلام لا يسرها أن ترى العراقيين فرحين متفاعلين مع حدث ثقافي كبير ومؤثر مثل معرض العراق الدولي للكتاب"، مطالبة بـ"فتح تحقيق سريع لكشف منفذي الهجوم ومن يقف خلفهم وتقديمهم للعدالة سريعا ليناولوا جزاءهم العادل".

وفخري كريم مستشار رئيس جمهورية العراق الأسبق بين عامي 2006 و2014 وهو صحفي وكاتب وصاحب مؤسسة "المدى" للإعلام والثقافة والفنون ودار المدى.

وكان النشر هاجسا لدى فخري كريم، الذي ولد عام 1942 في أسرة كردية وعاش في بغداد، وانتمى إلى نقابة الصحفيين العراقيين عام 1959، وانخرط في الحزب الشيوعي العراقي مبكرا، وكان عضوا في لجنته المركزية ثم مكتبه السياسي.

وانطلق كريم في تحقيق حلمه في عالم النشر والطباعة من مجلة "النهج"، التي كان لها موقعها المميز بين الدوريات العربية الفكرية.

وكان كريم صاحب امتياز جريدة "الفكر الجديد" الأسبوعية، الصادرة في إطار التعاون الجبهوي بين الحزب الشيوعي العراقي وحزب البعث العربي الاشتراكي.

المصدر: "وسائل إعلام عراقية"

مشاركة الخبر: فخري كريم ينجو من محاولة اغتيال وسط بغداد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية والوفد المرافق له

منذُ 54 دقائق

عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية لاحتفالية يوم مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس...

عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا ضخما في دبى

منذُ 54 دقائق

يحيى النجم عمرو دياب حفلا غنائيا فى دبى يوم 18 يونيو المقبل ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة مميزة من أغنياته المحببة...

الملتقى الأول لتراث جمعيات الجنوب يستضيف 3 شعراء من أبناء قنا

منذُ 54 دقائق

يستضيف اليوم الملتقي الأول لتراث جمعيات الجنوب ثلاثة من شعراء أبناء قنا الشعراء سيد يونس و اشرف فريد وسمير سعدي في...

عادل عبد المنعم يكشف التفاصيل السيبرانية وتعلم البرمجة والتوظيف مع أسا...

منذُ 54 دقائق

كشف الدكتور عادل عبد المنعم الخبير الدولي والمحاضر في مختلف الجامعات العالمية بمجالات الأمن السيبراني وأمن المعلومات...

4 شقيقات يغرقن في وادي الجناب
منذُ 55 دقائق

4 شقيقات يغرقن في وادي...

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 35 ألفا
منذُ 55 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35 ألفا و34 شهيدا...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم