web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هيروشيما: 31 ألف دولار مقابل ساعة ذابت لحظة إلقاء القنبلة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 24-02-2024 م الساعة 11:23:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2020378.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

بيعت ساعةٌ، ذابت في قصف هيروشيما في 6 أغسطس/آب 1945، بأكثر من 31 ألف دولار في مزاد علني. وتوقفت الساعة لحظة تفجير قنبلة ذرية على المدينة اليابانية – الساعة 8:15 صباحاً بالتوقيت المحلي الياباني – خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، وفقاً لدار مزادات آر آر في بوسطن. وكان العرض الفائز في المزاد الذي انتهى يوم الخميس هو 31113 دولاراً، وفضّل الفائز بالمزاد التكتم على هويته.

وانتُشلت الساعة من بين أنقاض هيروشيما، وتمثل لمحة من الدمار الهائل الذي خلفته أول قنبلة ذرية انفجرت فوق المدينة. وبيعت الساعة الصغيرة نحاسية اللون في مزاد علني إلى جانب مقتنيات أخرى ذات أهمية تاريخية، بحسب دار المزادات.

ورغم ضبابية واضحة أصابت بلورة الساعة بسبب الانفجار، إلا أن عقاربها توقفت عند الساعة 8:15 صباحاً، وهي اللحظة التي أسقطت فيها طائرة أميركية القنبلة الذرية.

وقالت دار المزادات إنه وفقاً لبائعها، استعاد جندي بريطاني ساعة اليد من وسط أنقاض المدينة أثناء قيامه بمهمة توفير إمدادات طوارئ وتقييم احتياجات إعادة الإعمار في هيروشيما.

وقال المدير التنفيذي لدار المزادات بوبي ليفينغستون: "نأمل بشدة أن تكون هذه القطعة، التي تستحق العرض في متحف، بمثابة رمز مؤثر لا يقتصر فقط على تذكيرنا بثمن الحرب فحسب، بل أيضا للتأكيد على قدرات التدمير العميقة التي يجب على البشرية أن تسعى جاهدة لتجنبها. ساعة اليد هذه، على سبيل المثال، تمثل اللحظة الزمنية التي تغير فيها التاريخ إلى الأبد".

ومن بين المقتنيات الأخرى التي عرضت في المزاد، نسخة موقعة من "الكتاب الأحمر الصغير" للزعيم الصيني السابق ماو تسي تونغ، بيعت مقابل 250 ألف دولار، وصك موقع من جورج واشنطن ــ وهو أحد صكين معروفين جرى التوقيع عليهما من رئيس وطرحا في السوق ــ مقابل 135473 دولاراً أميركياً، وقائمة التحقق من إعداد الوحدة القمرية لمركبة أبولو 11، وبيعت مقابل 76533 دولاراً أميركياً، بحسب دار المزادات.

(أسوشييتد برس)

مشاركة الخبر: هيروشيما: 31 ألف دولار مقابل ساعة ذابت لحظة إلقاء القنبلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أشدها في رفح غارات جوية عنيفة تستهدف مختلف مناطق القطاع شاهد

منذُ 56 دقائق

كثف الاحتلال غاراته الجوية على عدة مناطق في غزة بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي مني بها على يد المقاومة خلال الأيام...

القناة 12 العبرية توافق بمجلس الحرب على وقف هجوم رفح الأولوية لصفقة ال...

منذُ 56 دقائق

تخت ضغط الشارع الإسرائيلي عاد الاحتلال مجددا للحديث عن صفقة تبادل جديدة للأسرى في ظل فشل قواته بتحقيق أي من أهدافها في...

غريفيث ردا على نتنياهو وصف هجوم رفح بالخطأ هو رسالة لا تعني شيئا للضحا...

منذُ 56 دقائق

اتسعت الإدانات الدولية للمجزرة التي ارتكبها الاحتلال ضد النازحين في رفح فيما أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة...

هونر تطلق السماعة اللاسلكية Honor Earbuds X7 بسعر رخيص

منذُ 1 ساعة

أعلنت شركة هونر إطلاق السماعة اللاسلكية الجديدة Honor Earbuds X7 التي تتميز ببطارية ذات عمر طويل وجودة صوت عالية مع الحفاظ على...

كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس
منذُ 1 ساعة

أعلنت كوريا الشمالية أن أحدث محاولاتها لوضع قمر اصطناعي لغرض التجسس في المدار الاثنين قد باءت بالفشل بعد انفجاره...

الآلاف يتظاهرون في باريس تنديدا بالقصف الإسرائيلي للنازحين في رفح فيدي...
منذُ 1 ساعة

تظاهر الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وفقا...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد